ثلاثة “إنجازات” تُحقِّقها مُبادرة السيّد الحوثي “الذكيّة” بالإفراج عن أسرى سعوديين مُقابل إطلاق سَراح نُظرائهم من مُعتقلي “حماس” ما هِي؟ ولماذا نستبعد التّجاوب السعودي معها؟

اختار السيّد عبد الملك الحوثي، زعيم حركة “أنصار الله” ذِكرى دُخول الحرب التي يشنّها التّحالف السعودي على بلاده عامَها السادس، لطرح مُبادرة مُفاجئة، قدّم من خلالها عرضًا للقِيادة السعوديّة بالإفراج عن خمسة من جُنودها بينهم طيّار مُقابل إفراجها عن خمسين مُعتقلًا فِلسطينيًّا في سُجونها، من بينهم محمد الخضري ونجله سفير حركة “حماس” في المملكة، والمُكلّف بالتّنسيق مع القِيادة السعوديّة.

هذه المُبادرة السياسيّة “الذكيّة” جدًّا، ضربت عدّة عصافير بحجرٍ واحد، أبرزها توثيق العُلاقات بين القيادة الحوثيّة في صنعاء وفصائل المُقاومة الإسلاميّة والعلمانيّة في قِطاع غزّة وكُل فِلسطين المحتلّة، وإزالة بعض شوائب التوتّر بين الجانبين، خاصّةً مع حركة “حماس” التي اتّخذت موقفًا “شِبه حِيادي” في بداية حرب اليمن، كان أكثر قُربًا من الموقف السعوديّ، مُضاف إلى ذلك إحراج الجانب السعوديّ الذي اعتقل المحسوبين على حركة “حماس” بتُهمة “غير مسؤولة”، وغير شعبيّة”، و”غير مقبولة” أيّ دعم الإرهاب، في إشارةٍ إلى حركة “حماس”، وتصنيفها بالتّالي كحركةٍ “إرهابيّة”.

الشعب اليمني، بكُل ألوان طيفِه السياسيّ، والمناطقيّ، والقبليّ، يُعتبر من أكثر الشعوب العربيّة والإسلاميّة دعمًا ومُساندةً وإيمانًا بالقضيّة الفِلسطينيّة، وأضخم مسيرة إدانة للحرب الإسرائيليّة على قِطاع غزّة، وتعاطفًا مع شُهدائها، انطلقت من مدينة صنعاء المُحاصرة، فاليمنيّون قد يختلفون على كُل شيء إلا الوقوف في خندق المُقاومة الفِلسطينيّة، ومُستعدّون أن يحرموا أنفسهم من لُقمة الخبز ويُقدّمونها وهُم المُحاصرون إلى أشقّائهم في فِلسطين المحتلّة.

الرّبط بين القضيّتين الفِلسطينيّة واليمنيّة من خِلال هذه المُبادرة يَعكِس دهاءَ الحركة الحوثيّة، ومدى ثِقتها بنفسها، وابتكار الأفكار لإحراج أعدائها وحشرهم في الزّاوية، بغض النّظر عن محدوديّة فُرصها في النّجاح.

السيّد الحوثي يتحدّث هُنا، ويطرح مُبادرته من موقع قوّة، وبعد انتصارات ميدانيّة كبيرة استطاع إنجازها، أبرزها قصف المُنشآت النفطيّة في بقيق وينبع في العُمق السعوديّ، واستعادة السّيطرة على مُحافظة الجوف الحدوديّة التي تُوجد فيها كميّات كبيرة من احتِياطات النّفط والغاز اليمنيّة، وتطوير صناعة عسكريّة حربيّة صاروخيّة، وطائرات مسيّرة كسرت العديد من مُعادلات الرّدع والقوّة.

بحُكم خبرتنا في الشّأن الخليجي، لا نتردّد في القول بأنّ تجاوب الرياض مع هذه المُبادرة اليمنيّة قد يكون محدودًا، أو حتى معدومًا، لأنّ القِيادة السعوديّة من النّادر أن تتجاوب مع مِثل هذه المُبادرات “العلنيّة” التي تُشَكِّل ضغطًا عليها، وهذا ما يُفسِّر صمتها الرّاهن تُجاهها، مُضافًا إلى ذلك مُعارضتها لأيّ ربط بين الحرب اليمنيّة والقضيّة الفِلسطينيّة.

هذه القِيادة أخطأت مرّتين في نظرنا:

  • الأولى: عندما اعتقلت هؤلاء المحسوبين على حركة “حماس” بتُهم غير مُقنعة، وتَضُر بالمملكة أكثر من ضررها بحركة “حماس”، مِثل جمع تبرّعات لحركة “إرهابيّة”، فإذا كانت هذه القيادة لا تكُن أيّ ودّ لحركة “حماس” وحركات المُقاومة بشكلٍ عام التزامًا بالتّصنيفات والتّحالفات الأمريكيّة، فإنّ الشّعب السعودي في غالبيّته لا يُشاطِرها الرّأي في هذا المِضمار بسبب مواقفه الوطنيّة المُشرّفة الداعمة للمُقاومة وللقضيّة العادلة التي تُمثِّلها.

  • الثانية: كان الأجدر بالمملكة التي تُواجه “انتقادات” في العالمين العربيّ والإسلاميّ، بسبب حرب اليمن، وتورّطها في دعم حروبٍ مُدمّرة في سورية وليبيا والعِراق قبلها، علاوةً على ظُروف ماليّة واقتصاديّة صعبة حاليًّا بسبب تراجع أسعار النفط، كان الأجدر بها الإفراج عن هؤلاء المُعتقلين “مُبكِرًا” تجاوبًا مع الوسطاء “السّريين” الذين أرسلتهم حركة “حماس” لإغلاق هذا المِلف، بعيدًا عن الضّوضاء الإعلاميّة، وبِما يحفظ كرامة وحُقوق الجميع، ولكنّها لم تفعل للأسف.

خِتامًا نقول إنّ دخول الحرب اليمنيّة عامها السادس بصُمودٍ أقوى وأكثر فاعليّة للجيش والمُقاومة اليمنيّة تحت زعامة حركة “أنصار الله” يُؤرِّخ أيضًا إلى قفزةٍ سياسيّةٍ لهذا المحور محسوبةً بعنايةٍ فائقةٍ، وبإمكانيّات ماليّة وإعلاميّة لا تكاد تُذكَر بالمُقارنة مع إمكانيّات الخصم وسِفاراته وعُلاقاته الدوليّة وإمبراطوريّاته الإعلاميّة.

مُبادرة السيّد عبد الملك الحوثي هي عُنوان لمرحلة هُجوميّة سياسيّة جديدة، لا تقل أهميّةً عن نظيرتها العسكريّة، تَعكِس في الوقت نفسه وجود عُقول استراتيجيّة تقف خلفها، وتُؤكِّد أنّ كُهوف صعدة تُخرِّج الاستراتيجيّين أيضًا وليس المُقاتلين الأشدّاء فقط.. واللُه أعلم.

“رأي اليوم”

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

68 تعليقات

  1. الأخ عربي اصيل ءأنت اعلم مني بمن يوالي الحوثي .اذا كان يسعي لتحرير اليمن من التبعية وقيود الحوش الخلفي الممالك العهر العربي لنتمكن من اسثمار ثراواتنا دون عرقلت السعودية عبر عملائها لإستخراجها هل تعلم ان الشهيد الحمدي هو من بدء محاولت استخراج النفط فتامرت عليه السعودية عبر عملائها الخونة وقتلوه .هل تعلم ان محافضة الجوف فيها اكبر حقل نفطي في الجزيرة العربية اليمن ممنوعة من استخراجه بقرار سعودي ومساعدة عملا ئها المرتزقة الخونة
    ان كان حزب الله حرر لبنان من الإحتلال الصهيوني وان استاطاع الحوثي تحرير اليمن من الهيمنة السعودية فهم بهاذا يثبتون ولائهم لليمن وللبنان وللامة العربية ولإسلامية. وحتى ترضي انت عنهم
    قلي لمن يكون ولائهم .نحن محور المقاومة ولاانا لله وللذبن آمنوا ومن لا يرضيه فل يشرب من البحر الميت …
    مع تحياتي

  2. الاخ الاشعري

    لماذا تحرفون الكلم عن موضعه ،،
    عندما اذكر الحوثي فلا يعني انني اذكر الانسان اليمني الشهم الكريم الطيب الجسور، صحيح ان الحوثي جنسيته يمنية ولكن ولائه ليس لليمن ، فهو تماما مثل حسن نصرالله لبناني ولائه لغير لبنان، فهؤلاء جميعهم يخدمون المشروع الايراني الفاشل،

  3. الاخوة …احمد العربي واحمد الياسيني …
    حياكم الله وشكرا لكم على تعليقاتكم الدائمة التي تنم عن وعي وعن فهم لخطورة المرحلة وما يجب علينا كمسلمين يجمعنا ديننا الاسلامي الحنيف الذي نهانا عن التفرقة ونبذ العنصرية والطائفية المقيته التي بدون شك تخدم اعداء هذه الامة وهلى رأسهم الكيان الصهيوني والشيطان الاكبر امريكا …
    واعتقد ان مجادلة من يسعون الى مخالفة تعاليمنا الاسلامي مخالفة صريحة وبكل جرئه وئكدها بالايمان المغلظة ليس الا ضياعا للوقت ..واعتقد ان المعلق الذي يدعي انه عربي اصيل ويفتخر يمثل هذا النموذج ..وربما انه اغفل ان يضع نقطة فوق حرف العين ليصبح الاسم واقعيا مع تعليقاته …

  4. نحن لانرد عليك حتى نقنعك فامثالك غطى العمى الطائفي بصائرهم ولا جدوى في هذا المجال !
    واعيدها …العربي الاصيل بعيد عن الطائفيه والعنصريه وكل الامراض التي ابتليت بها امتنا !!
    ولك ان تواصل الهرطقه الى ان ينقطع النفس فالقافلة تواصل السير بالرغم من هرطقاتكم !!
    كيف تدعي الاصاله والعروبة ولا يهز ضميرك العربي مايفعله ذاك العثماني الحاقد بحق العروبه !
    عندما تدنس اقدام جنوده ارض الشام المقدسه وحملات التتريك على قدم وساق !
    وتصل شروره ومرتزقته الى ارض ليبيا العربيه !
    اية عروبة هذه التي تدعيها ؟!!

  5. الوالد احمد المقدسي الأصيل وكل الأخوة قراء رأي اليوم . لقد قراتم ماكتبه هاذ العربي الأصيل المفتخر .. وهو يقسم بالله انه لو رأي الحوثي ويقصد (اليمنيين) ومعهم العمائم على ابوب الأقصى فاتحين محررين ما وثق بنا ولا صدقنا ولا خفف كرهيته لنا … وهو منطق لا ياتي الا من قلب مملؤ بالحقد ومرتبط باجندة لاتريد الخير لهاذه الأمة . وهاذا واضح من كلامه ولا يحتاج الى دليل …..
    متى تفهم انك حين تفصل الحوثي عن اليمني ترتكب جريمتين التفريق بين اليمنيين و قول الزور ومن هاذا المنطلق انا اقسم بالله انك مخذول لانك تتغني دائما “بلامة العربية المجيدة “ثم مع العدوان النركي على سوريا قلب العروبة النابض “ومع التحالف الأعرابي العبري الصهيوني ضد اليمن متذرعا بل حوثي وتتجاهل الشرف من يحمي الشرف العربي هم حمير وكهلان وبني هاشم وحين يمتزجون معا و ويقف سيف ذو الفقار مع صمصامة عمروا لايبقي لأحد حق اداعاء العروبة ولأصالة او الفخر مطلقا ..
    تحياتي للشرفاء الأحرار في هاذا المنبر الحر
    ارجوا النشر لان كثير من ردودي لاتنشر ؟!

  6. الشعوبالعربية المناهظة للتدخل الايراني في شؤونها الداخلية.

    الى الكوفي ..
    واضح من كلامك يا كوفي انك غيور غيرة زيادة على بلدك العراق ..ولكن هل تستطيع ان تقنعنا كعرب كيف تحول العراق العظيم الى (مزبلة) للنفايات الايرانية الفكرية والعقائدية والفساد السياسي والمالي و فوضى السلاح والمخدرات ..(مخدرات الارجنتين )
    خلال 16 عام فقط من حكمكم ..لو كان فيكم خير لما جاء بكم المحتل وسلمكم حكم العراق. ..انه يعرف جيدا انكم طائفيون وستمزقون العراق بايديكم .وهذا ادنى ما يتمناه المحتل .
    فقد كان العراق قبل 2003 منارة للعلم والعلماء والكتاب والمفكرين والشعراء والمبدعين والمثقفين. كان معدل الامية في العراق من ادنى معدلات الامية في العالم انظر الى حال العراق. يأتي الان في المراتب الاخيرة في كل المؤشرات .الشفافية والصحة والتعليم والديمقراطية .والاستثمار .جعلتم العراق العظيم خرابة للطم .
    متى كنتم تصلحون للحكم .؟! انتم بارعون في التخريف ..فهذه لا يجاريكم فيها احد .

  7. الى عربي اصيل وافتخر
    تقسم بالله يارجل ثلاثا انك لو زائت الإيرانيين واخوثيين وذوي العمائر اسوداد تبى أبواب الأقصى لما آمنت بهم وبتحريرهم للقدس والأقصى ثم تطلق على نفسك انك عربي اصيل وافتخر ؟
    يالك مرابط قليل الإيمان
    فالإيمان للهولرسوله والمؤمنين الاتقياء الورعين ولا يستثنى منهم هولاء الذين افسمت حانثا عليهم ?
    يا رجل لقد أذهبت مابقي لك من ثقة لدي زوار هذا المنبر الحر رأي اليوم وان كنت تفتخر بانك عربي اصيل فان هولاء الاخوة. وان واحد منهم لم يعودوا يفتخروا بك عربيًا أصيلًا بعد ان برهنت على نفسك انك طائفي متعصب يخالف او يناقض قول الرسول العربي سيدنا محمد صلوات الله وسلامه عليه في حديثه الشريف المثبت في المتن والسند على لسان كبار المحدثين ؟ يخرج من بلاد حراسات ذوو العاصم السوداء ووجهتهم الى ايلياء وهي القدس )
    وعلاوة على قولك المنكر فقد وجهت الدعاء لله تعالى ان يبتلي ب جميع حكام العرب والمسلمين بوباء الكورونا ليعلمهم جميعًا ؟
    فأي منطق هدا من عربيمسلم ويفتخر يكون لغانا وسبًابا وشتًاما والرسول يقول المسلم من سلم الناس من لسانه ويده ولم يخلق لعلنا ولأسبابه ولاشتاما ؟
    فهل تقبل احدهم ان يدعو عليك بنفس دعائك هدا مع العلم ان دعاء المسلمين مثل هذا الوباء (
    اللهم اصرف عنا هذا الوباء بتلطيف بلطفك فانك على كل شيءقدير وانك بالاستجابة لقدير وأنك نعم المولى ونعم المصير ؟
    انصحك والدين النصيحة ان تتوب الى الله تعالى فهو غفور رحيم قبل فوات الأوان ًوتن م وحينها لات ساعة مندم ؟
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  8. الاخوة رأي اليوم المحترمين، ارجو النشر من باب حق الرد فقط ،،
    الاخ احمد العربي ،،
    لقد ذكرت بتعليقك انني قلت الاتي : عربي اصيل وافتخر ….. يقسم بالله ثلاثا انه لورأى انصار الله على ابواب الاقصى بقصد تحريره لما صدقت عيناه مايرى !!!!
    والصحيح يا عزيزي هو الاتي : والله والله والله ،، لو رأيت الحوثي وعمائم ايران على ابواب الاقصى بقصد تحريرها لما آمنت بهم ،،
    هؤلاء ومعهم حكام العرب جميعهم مجرمون وجميعهم شركاء في الجريمة ،، جميعهم اجرموا بحق شعوبهم ، منهم من اجرم بأسم الدين ومنهم باسم فلسطين ومنهم باسم مقاتلة الارهابيون ،،
    أسأل الله العظيم ان يسلط عليهم الله فيروس كورونا وجميع الفيروسات الفتاكة حتى ترتاح الامم منهم ،،،
    ——————-
    هذا ما جاء بتعليقي يا احمد العربي ،، فلا تحرف الكلمات على اهوائك !!! بالنسبة لي تفرق كثير بين عبارة ( ما صدقت عيناه وبين ما آمنت بهم ) مش على كيفك تغيير الكلمات يا سيد احمد العربي ، لان عبارة ما صدقت عيناي تعني انني قابل ىن اؤمن بهم وهذا لن يكون أبدا يا احمد ،،

    أما باقي ديباجتك في تعليقك الطويل لست بصدد الرد عليه لانني سأحتاج مجلدات لذلك ، ولا زلت وسوف اترحم على الرئيس الشهيد صدام حسين المجيد الذي لم تنجب امرأة عربية رجل حر مثله حتى هذه اللحظة ،، ولا زلت وسوف اترحم على الشهيد محمد مرسي الذي خســـــره الشعب العربي عامة وشعب مصر خاصة ، واما اردوغان فحبي واحترامي له على الاقل غيرة منه ومن شعبه على هذا الحاكم وامنياتي لا زالت ان يرزقنا الله نحن العرب ولو 50% مما يقدمه هذا الرجل لوطنه ، واما المجرمين قتلة شعوبهم لا عزاء ولا احترام لهم عندي ،، وشـــــــــــــــــــــــــــكرا

  9. عربي اصيل وافتخر ….. يقسم بالله ثلاثا انه لورأى انصار الله على ابواب الاقصى بقصد تحريره لما صدقت عيناه مايرى !!!!
    فما هو السبب ياترى ؟! لديه جكم مسبق مبرم لايتغير ولا يتبدل !!الهذه الدرجه بلغ به الحقد الطائفي مبلغه ثم يدعيالعروبة والاصاله ؟! العريي الاصيل فوق الطائفيه وفوق العنصريه وفوق الاقليميه والا سقطت عنه الاصاله !!
    ويتابع الاصيل ان كل الحكام الاخرون مجرمون وشركاء في الجريمه !!
    لكنه في تعليقات سابقة يستثنى صدام حسين ومحمد مرسي واردوكان !!
    اردوكان الذي يواصل اجرامه بحقالسوريين والليبيين والذي ادخل الى سوريه كل حثالات العالم وتحت اشراف المخابرات التركيه والامريكيه والصهيونيه ايضا !! هذا الرجل ليس شريكا في الجريمه وعلاقاته الاستراتيجيه مع الصهاينه لصالح المسلمين حسب معتقد ات عربي اصيل !!!
    والراحل الاخواني الاخر مرسي من مأثره حينما جمع مجموعة من شيوخ الاخوان والوهابيه (هم متوافقون فيالحرب على سوريه ويختلفون فيما عداها ) ودعا في ذلك الاجتماع الشهير الى الجهاد في سوريه بدلا من فلسطين وكاد ان يرسل الجيش المصري ليحارب الجيش العربي الاول في سوريه الى جانب الدواعش واتباع القاعده في بلاد الشام وكانت تلك القشة التي قصمت ظهر االبعير !!وله مأثرة اخرى وهيرسالته الشهيره الى بيريز حين خاطبه بالصديق العزيز !!!
    مفهوم ان يعجب عربي اصيل بهؤلاء لكن اعجابه بصدام حسين جاء للتغطية فقط مع ان صدام حسين كانت اخطاءه اضافة الى كامبديفيد الاولى من اهم اسباب الانحطاط الذي وصل الى اليه العرب في العصر الحديث ! وحينما يصف كل الحكام انهم مجرمون يريد ان يقنعنا ان حروب صدام حسين العبثيه المجنونه كانت من اجل الوحدة العربيه وتحرير فلسطين ولم تكن بضوءاخضر امريكي من اجل دمار الامة وتقسيمها !!
    اما صديقه الردادي كان يقول في بداية الحرب العدونية على اليمن انهم يحاربون الحوثيين وهم يشكلون خمسه بالمائه من الشعب اليمني وستتم تصفيتهم في غضون اسابيع قليله ويحدثنا عن كهوف صعدا والولاعه وغيرذلك مستهزءا …وكان يقول ان ايران هي التي ارسلت الصواريخ والطائرات المسيره والسلاح المتطور وهنا يقول ان حلف المقاومة لم يقدم شيئا الا الكلام !!
    اليست هذه الهرطقه بعينها بعد ان دوخ انصارالله حلف العدوان واذلوه وهزموه شر هزيمه ؟!!
    وكان الردادي يردد دائما انه لاتوجد مقاومة الا في غزة ويقصد حماس والجهاد ونسي ان اسياده يصنفون حماس والجهاد منظمات ارهابيه !!!
    والان يقول ان السجناء الفلسطينيين محكوم عليهم في دولة عادله اي يستحقون السجن !!
    ماهؤلاءالقوم اليس ا مرهم عجيب وغريب ؟!

  10. الى من قال ان السعودية في ارتباك وازمة حكم وفوضى تلوح في الأفق !
    هذه هي الحالة التي توصل الدولة الى لانحلال والزوال ؟
    وهذه هي طبائع الدهر والبشر فما بعد التمام الا النقصان ؟
    لكل شيء إذا ماتم نقصان / فلا يغرً بطيب العيش إنسان ؟
    هي الأيام إذا شاهدتها دول / من سرًه زمن ساءته أزمان ؟
    ففي العصور الحالية ادرك كبار القوم وخاصة الحكماء منه هذه الحقيقة واوردوها عبرة مأثورة على مدى الأزمان والايام. كيف ستكون حالة القبيلة إذا سادها جهلاء قومها بدل سراتها وهم سادتها المعروفين بالحكمة والخبرة والتجارب في الحياة والذين جعلوا من سيادتهم لقومهم خدما لهم لأ تعاليًا عليهم او الاستبداد بالسلطة عنهم ودونهم فقال شاعر حكيم :
    لايصلح الناس فوضى لإ سراة لهم / ولا سراة لهم إذا جهالهم سادوا
    فهل هناك من حكيم او رشيد الان يتعظ ويعتبر وقد ساد الجهلاء على الحكماء ؟
    ويا ابن الردادي الفاضل
    أليس الحكيم بالإشارة يفهم
    وفي غابر الأزمان ما يعظ الفتى / ولا خير فيمن لا تعطه التجارب؟؟؟؟
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  11. اليمن يقع تحت القصف و التدمير كونه تبنى قضايا الأمة العربية والإسلامية و على رأسها قضية فلسطين .
    مبادرة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي يحفظه الله في سياق دعم القضية الفلسطينية و ما يفرضه عليه دينه و أخلاقه و قيمه .
    نتمنى أن يستجيب النظام السعودي لهذه المبادرة و أن يغلب مصلحة الاسراء السعوديين على مصالح أمريكا و إسرائيل .

  12. اذا اراد حكام السعودية اثبات استقلالية قرارهم وأنهم ليسوا تابعين للمنظومة الصهيونية، واثبات انهم خداما للحرمين فعلا وليسوا خداما لامريكا واسرائيل وحلفائهما، واثبات أنهم حريصين على حياة اسراهم وضباطهم وطياريهم أكثر من حرصهم على حياة الاسرائيليين، فليقبلوا بمبادرة السيد عبد الملك الحوثي ويطلقوا سراح الفلسطينيين المحتجزين.
    واذا لديهم بعض الذكاء فبامكانهم تبديد مبادرة السيد الحوثي وجعلها بلا قيمة وانها مجرد بهرجة اعلامية وذلك من خلال اطلاق سراح الفلسطينيين المحتجزين بدون مبادلة، وحينها سيتمكنوا من اثبات حرصهم على القضية الفلسطينية أكثر من غيرهم.
    حكام السعودية وتحديدا بن سلمان اعتقل الفلسطينيين لكسب رضا اليهود والنصارى عنه حتى ينصبوه ملكا على السعودية، وبالتالي لن يقبل ولن يوافق على اطلاق الفلسطينيين اذ لامجال للمقارنة بين ملك السعودية واطلاق خمسة اسرى سعوديين.

  13. قوى الحشد و المقاومة العراقية و العربية في غاية القوة و الحزم و لديهم قواعد ارضية سربة مزودة باسلحة حديثة مدمرة للاعداء . الصيد في الماء العكر لن يفيد الاعداء و سيتم سحقه بالقوة القصوى .

  14. مصطفی صالحYesterday at 7:42 pm

    السید الحوثي قائد موهوب..
    /////////
    موهب كونة يدمر بلدة و يقتل ابناء جلدته
    ل تعطش ولاية الفقية للدماء تقصد?

  15. بسم الله الرحمن الرحيم
    ان السعوديه ومحمد بن سلمان لن تتجاوب مع الحوثي وذلك لان القرار هو لترامب في هذا الشان وقرار ترامب هو من النتن ياهو. ولن يستطيعو ان ينفذوه. وان سلامة الطيارين السعوديين او سلامة الفلسطينيين ليست مهمه بالنسبه لبن سلمان بقدر اهمية رضاء ترامب (عدو الله ورسوله) ورضاء بني صهيون عليه

  16. الى من يدافعون عن بلدانهم و يرفضون التدخل الايراني في شؤونهم الداخلية ؟ نقول لهم الامر معقول و مقبول جدا.. لكن الا تستحون من التدخل الامريكي الصهيوني في بلدانكم ؟ اليست أمريكا ان تقيم أكبر القواعد الحربية بأراضيكم ؟ اليست أمريكا من تغتصب ثرواتكم و تسلبها و تنهب ثرواتكم جهارا نهارا ؟ اليست امريكا من تسب و تذل حكامكم ؟ اليست أمريكا من تعذبكم ؟ اليست أمريكا هي من صنعت اسرائيل و احتلت فلسطين ؟ اليست أمريكا من قتلت 3 ملايين عراقي و حلفها الاطلسي 100 الف ليبي و مليونين يمني ووو ؟
    ألا تستحون ايها الدحالون ؟ و الله و تالله فكل من يعبد امريكا فهي الى مزبلة التاريخ ؟

  17. كل من يرفع السلاح ضد ابنا الوطن الإنساني والعربي
    فهو مجرم. بدون أدني شك. وهو يدعم الاستعمار الصهيوامركانبيريطوفرنييروسي. في إذلال شعوبنا. وسلب خيرات بلادنا
    الحوار. الاخوي الودي. هو طريق كرامتنا جميعا
    فليكن التاريخ القريب درس لنا جميعا
    الحرب. تعني الدمار والهزيمة لنا جميعا. ونصر فقط للاستعمار…
    فلسطين بحاجة الي وحدتتكم. من أجل تحريرها
    فهي منكم ولكم جميعا

  18. مبادرة السيد عبد المالك الحوثي لسعودية اصابت ال سعود بالعجز و قلة الحيلة و بكمهم نهائيا لانهم لم يكونوا ينتظرون مثل هذه المبادرة القوية التي احرجتهم كثيرا و انا اوافق السد عبد الباري في كل ما قاله المقاومة في اليمن احرجت الجميع و هاهم انصار الله الشرفاء الذين يقولون عنهم البعض من الطفيليين و الحاقدين انهم صفويين و اعداء الاسلام و مرتزقة انظروا و تعلموا من هذا القوم من اخوننا الشرفاء في اليمن كيف يفكرون في اخوتهم و المجاهدين في حماس و غير حماس لقد انتهى الدرس؟؟

  19. إلى تبادل أدوار
    يبدوا أنك من سحيجة عباس وهتيفته جملتك كشفت يا معلم لاكن لما تناسيت أن فتح ومنظمة تحريرك من صنع أقبية المخابرات العربيه ولجنة أمن الدوله السوفيتيه كيجيبي
    إلى محمد العربي
    حماس لم تجلد المتظاهرين لأنهم متظاهرين سلميين بل لأنهم يتم تحريكهم من عواصمك العربيه الباسله وأعتقد أن دولتك أي كانت لو خرجت بها تظاهره لرأينا فيلم رامبو على المتظاهرين
    ————————————————-
    أما عن المبادره الحوثيه للمبادله بين أسرى سعوديون ومعتقلين حماس في البدايه أنا ضد الحرب على اليمن منذ أول يوم ودخلت في مجادلات عنيفه مع سلفيين في مسألة تأييد الحرب هم مع الحرب بحجه بائخه وبلا طعم أن الحوثيين يشكلون خطر على مكه وأنا دافعي أن اليمن بلد مسلم شقيق لايجوز محاربته ثانيا اليمن وأفغانستان مقابر إمبراطوربات التاريخ يقول هذا مشكور الحوثي أنه يهتم بقضية فلسطين وبمعتقلين فلسطين الموجودين ظلما في السجون السعوديه لاكن هناك مسأله تغافل عنها الكثير أننا بسم الله مشاء الله تعالى ننغمس في نزاعات إقليميه ونحن لانمتلك رفاهية دوله وهذا ليس في صالحنا وخذوا عندكم سوريا هناك فصائل أيدت النظام وفصائل أيدت المتمردين أيضا مصر هناك فصائل أيدت الإخوان ودفعت غزه كلها ثمن هذا الموقف ولنا تجارب يا إخوه في الكويت عندما حصل الغزو العراقي ضد الكويت يعني فتح ومنظمة التحرير أيدت الغزو بينما حماس والجهاد رفضوا الغزو وتذكروا كيف دفع الفلسطينون هناك الثمن حيث تم ترحيل أعداد كبيره منهم طبعا ناهيكم عن لبنان وإنغامس الفلسطينيين بالحرب الأهليه والمذابح التي وقعت بحق بعض مخيمات النزوح لذا الحرب اليمنيه نحن ضرورة أن نكون دعاة أن تتوقف هذه الفتنه لأنها كارثه على الطرفين الحوثيون مشكورون على مبادرتهم الطيبه التي تقاعس عنها عباس المتخاذل وشلته الفاسده وطنشها الجميع والسعوديا بصرف النظر عن الإداره الحاليه والذباب الإلكتروني “الوقح” الذي يشن حملات سباب ضد الشعب الفلسطيني بلا أي مبرر ويريدون علاقات مع دولة صهيون هذه مسألتهم الشخصيه تل أبيب هاهي وليأسسوا علاقات معها كما يريدون ولشكل الذي يسعدهم لاكن السباب ضد الفلسطينيين مرفوض السعوديا بها ألاف الفلسطينيين وأنا أعتقد أننا لانريد تكرار مأساتهم وبترحيلهم كما حصل مع الكويت طبعا مع الأخذ بعين الإعتبار أن كثير من الفلسطينيين ترحلوا من السعوديا وسحب منهم تصاريح السفر ولاكن الشكر الكامل إلى دولة تركيا ومملكة ماليزيا بإعطائهم إقامات وتصاريح سفر في وقت لم تستقبلهم أي دوله عربيه باسله لاكن الباقيه من الباقين في السعوديا يجب أن نضع مصلحتهم وسلامتهم في هذا الظرف الدولي بعين الإعتبار لاأعلم هذا رأيي الشخصي وتحياتي وشكرا جزيلا

  20. اولا تحية الى صحيفة رأي اليوم . السيد إسماعيل هنية رئيس حماس زار طهران بعد ان اغتالت الطائرات الأمريكية قاسم سليماني وعدد من المرافقين معه . وقام السيد هنية بنعت سليماني بشهيد القدس . أتوقع ان زيارة هنية لطهران في ذلك الوقت هو الذي جعل عبد الملك الحوثي والحوثيين ومحتمل بإعطاء الضوء الأخضر من ايران على طرح مبادرته هذه بالإفراج عن سجناء حماس من السجون السعودية !! أي مبادرة طيبة للإصلاح بين أطراف عربية مرحب بها ، لكن أتمنى ان يتم طرح مبادرات وضغوطات على الرئيس الفلسطيني عباس والسلطة الفلسطينية بالإفراج عن السجناء الفلسطينيين الذين يقبعون في سجون السلطة ، كما ويجب الضغط على السلطة الفلسطينية وعلى الدولة المصرية بانهاء الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني في غزة وعدم التعاون مع الاحتلال الاسرائيلي في فرض هذا الحصار . اخيرا اريد ان اقول ان السجناء المتواجدين في السجون السعودية بشكل عام ومن ضمنهم سجناء من حماس ان كانوا بريئين فسيخرجون معززين مكرمين من السجون السعودية بدون مبادرات من الحوثي او غيره ، فلا احد فوق القانون والعدالة . تحياتي

  21. و الله يا جماعة اكبر صاعقة و مصيبة نزلت على راس الامريكان هو خروج هذا القائد من رحم اليمن و من رحم الامة الاسلامية …..لانه ببساطه زيدي اي انه نصف شيعي و نصف سني يعني جميع المذاهب و الفرق الاسلامية تجتمع في هذا الشخص و لن يكون عليه خلاف في الفرق الاسلامية و سوف يقبله الجميع الشيعه لانه يوالي علي ابن ابي طالب و السنه لانه يحب الصحابه و يؤمن بهم ….لذلك تعد مصيبه لامريكا و حلفائها و أول الراغبين في قتله صدقوني هم الامريكان و اليهود و ليس بني سعود…..

  22. ذبابة ألكترونية دخلت على الخط وأدخلت ايران في الحوار ، والهدف واضح هو خلط الأوراق ، لأن موضوع المقال حول استعداد شرفاء اليمن لتحرير اسرى لديهم اكراما لشعب فلسطين المظلوم.
    فما دخل ايران في الموضوع أيها الغيور على الباطل؟.
    ولماذا لم تذكر اسمك ولو كان مستعارا؟.
    لي الشرف في الدفاع عن ايران وأنا أراها تتحمل الحصار ومؤامرات أعراب الجزيرة دون أن تتخلى عن مبادئها في نصرة المظلومين في فلسطين واليمن.
    أما أنتم فتدافعون عن حكام تعرفون انحرافهم وعمالتهم.
    قال تعالى : ((تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى)).

  23. الى
    الشعوبالعربية المناهظة للتدخل الايراني في شؤونها الداخلية. Yesterday at 11:41 pm
    غازي الردادي سعودي يدافع عن السعودية
    ولكن كيف نفهم دفاعك انت عن ملالي ايران وانت عراقي. ولاؤكم لايران وانتم عراقيون .واخر شيء يعنيكم هو العراق .والا لما سمحتم للملالي بتحطيم العراق العظيم لينهب الملالي الفاسدون خيراته وثرواته .انتبهوا الى حالكم ودعوا السعودية لاهلها ..انتم من اعمت ابصاركم الطائفية المقيتة .

    طيب وين عقلك ما هو السعوديه هيا عائله ال سعود و اين اسم البلد و ايران و العراق اسماء بلاد

  24. غازي الردادي سعودي يدافع عن السعودية
    ولكن كيف نفهم دفاعك انت عن ملالي ايران وانت عراقي. ولاؤكم لايران وانتم عراقيون .واخر شيء يعنيكم هو العراق .والا لما سمحتم للملالي بتحطيم العراق العظيم لينهب الملالي الفاسدون خيراته وثرواته .انتبهوا الى حالكم ودعوا السعودية لاهلها ..انتم من اعمت ابصاركم الطائفية المقيتة .

  25. على قوى الحشد الشعبي الضاربة و المقاومة العراقية الوطنية الحذر التام من اي مؤامرة خبيثة من العدو الامريكي الاسرائيلي فهو ينتظر الغرصة من خلال القلة من عملاءه في الداخل ممن باعوا ضمائرهم للشياطين باستغلال فرصة وباء كورونا و الصيد في الماء العكر كالعادة .العدو لن يستطيع القيام بعدوان مباشر فهو ضعيف الان ويخاف على الانتخابات ولكن يجب الاستعداد لكل تطور فقد يقوم بضربات صغيرة باستعمال اسلحة جرثومية مثلا داخل القنابل وهذا سيؤثر على الدول المجاورة للعراق و يجب التصدي له وعندها يجب فضحه اعلاميا و دوليا في المنابر الدولية و الهيئات و مقاطعة شعوب العالم له وطرد العدو من الامم المتحدة . على الحشد الشعبي المقاومة السرية من تحت الارض و حماية مقاتليه بالحصول على ادوات الوقاية الجرثومية من ايران و الصين و روسيا و الحذر واجب . كما يجب اعتقال الهملاء و الجواسيس الذين يعملون في الخفاء و يتوهمون بان جنسيتهم الامريكية تحميهم . الجيش العراقي الوطني البطل والشعب العراقي بكامله 40 مليون بكل قوة و حزم سدا منيعا يقف مع الحشد الشعبي ضد جنود برايمر الجبناء فالكرامة الوطنية و الاستقلال الحقيقي للعراق فوق كل شيئ . اما السلاح فيجب الحصول عليه بالاتجاه شرقا نحو ايران و الصين و روسيا و ليخسأ الاعداء الخونة . وهنا يأتي دور مقتدى الصدر للتأكيد على الثوابت الوطنية العراقية بكل حزم فالرمادية لا مكان لها الان و يجب تفغيل قرار مجلس النواب بطرد المحتل الامريكي فورا وعدم تدعيم باقي قواعده الشيطانية وعلى الحكام الكرد ان يكونوا عراقيين فقط و الشعوب تراقب باستمرار .

  26. الردادي …
    قال جملة خطيرة واعتراف منه ان كل تعليقاته السابقة حول اليمن كلها كذبا ودجلا عندما قال في هذا التعليق انه لو كان مكان الحوثي لخرج من محور المقاومة لأنه لم يقدم له الا الكلام …
    اليس هذا اعتراف صحيح ان ايران وحزب الله لم يقدموا للحوثيين اي شي لا صواريخ ولا اموال ولا طائرات مسيرة …
    وكل تعليقاته السابقة تتناقض مع كلامه هذا …
    مسكين من كان يكتب ما اراد له ولي نعمة وليس وفق ما يراه من حقائق وحجج واضحة …(فأنهم لا يكذبونك ولكن الظالمين بآيات الله يجحدون)

  27. السيد غازي الردادي تصنيف حماس حركة إرهابية دعاية إسرائيلية من يؤيدها يؤيد شارون و نيتنياهو و ليبرمان و گانتس و باقي العصابة الإرهاببة.
    لم تقم حماس بأي عمل عدائي ضد السعودية حتى تظلموها مستقوين بترامب.
    لقد سقط محمد بن سلمان إلى الهاوية بتأييده إسرائيل ضد فلسطين و مقاومتها.
    لن يصل أميرك للملك لأنه تناسى أن الملك لله و ليس عند اترامب و لا نيتنياهو. هؤلاء مجرمون أعداء العرب و المسلمين.
    حماس و الجهاد الإسلامي و سرايا القدس و كتائب الشهيد أبي علي مصطفى يدافعون عن شعب نجد و الحجاز و الحرمين و عن كل البلاد الإسلامية.
    من يحارب المقاومة يورثه الله الخوف و الذل. انظر ماذا حل بالسيسي. لقد احتقر أهل غزة فها هو عاجز أمام داعش في سيناء و هو أعحز أمام إثيوبيا .

  28. هزيمة فيروس كورونا يتم من خلال العودة للجميع الى طاعة الله القهار .

  29. شكراً انصار الله… وشكراً للسيد عبدالملك الحوثي

  30. ما قرأت مقالا أو خبرا عن السعودية ، إلا تذكرت الحديث الشريف : ((ما أوذي نبي مثل ما أوذيت)).
    ساعد الله قلبك يا سيدي يارسول الله.
    فإذا كان القانون السعودي يعتبر جمع التبرعات لحركة حماس جريمة تستحق العقاب ، فما الفرق بين السعودية وإسرائيل ؟.
    أليس من حق حماس الدفاع عن شعبها المضطهد المظلوم ؟.
    أين علماء الدين في الحجاز؟.
    ومع كل ذلك يأتيك الردادي ليدافع عن حكامه وهو يعلم علم اليقين أنهم على باطل.
    أين ورعك وتقواك ياردادي ، وهل سينفعك هؤلاء يوم حشرك ونشرك؟.

  31. صاحبنا الصهيو سعودي لم يجد في جعبته للتعليق على مقال يفضح أولياء أمره حشره الله معهم الا الهلوسة وترداد أقوال حفظناها واصبحت ممجوجة وبلا معنى

  32. آل سعود دخلوا الحرب بعنجهية وكبرياء وتحالف كبير فأسقط الله كبرتهم واصبحو على مشارف الإنهيار وووو ولن يجنحوا للسلم إلا حين ينكسروا وسينكسرون وإلى الأبد على يد اليمانيين بإذنه تعالى … ولله عاقبة الأمور

  33. الى الردادي
    لا نلومك فانت تبدو مهزوم ومأزوم ، بالرغم من انك تحاول التظاهر بغير ذلك !!.
    تقول ان انصار الله ليس لها ما تقدمه للفلسطينيين !!.
    وماذا قدم حكام بلادك غير التآمر والغدر والطعن في الظهر ، اللهم إلا اذا كنت تعتقد ان دعم سلطة محمود عباس انجاز !!.
    كيف تسمي تصنيف حركات المقاومه في غزه المحاصره ارهاباً ؟!.
    ام ان نفس المعيار الامريكي الصهيوني لتصنيف الارهاب ، هو الدارج في مملكة” الخير ” !!.
    ما زلت اذكر بعض الكلمات من تعليقاتك البائسه ، حول العدوان على اليمن ، وإدعائك بأن بلادك تسيطر على اكثر من ثمانين بالمئه ، وان دخول صنعاء مسألة وقت !!.
    فعلاً انك كنت وما زلت تعيش في عالم غير واقعي !،
    أُعيد واكرر : انك في وضع لا تُحسد عليه !!.

  34. يبدو أن المقال لا يأخذ في الحسبان الإنبطاح الكامل لمحمد بن سلمان للكيان الصهيوني و رغباته، لقد تم تدشين وسم في السعودية بعنوان حماس شريكة الحوثي “لمحاولة” شيطنة حماس أو كما يعتقد “خبراء” الديوان الملكي السعودي قطع الطريق على الحوثي.
    و كالعادة سيرتد هذا سلباً على موقف السعودية في العالم بأسره، و سيبدأ الذباب الإلكتروني بمحاولة تبرير القرار و مهاجمة من يدافع عن حماس و سترى مرتزقة الإعلام السعودي يتسابقون لمهاجمة حماس و ربطها بإيران (السيناريو الذي أصبح الجميع يحفظه).
    و يبدو أن غازي الردادي قد اخذ أولى هذه الخطوات بتعليقه على هذا الخبر

  35. الی الردادی .تقول المحور الغیر مقاوم .طیب شو ورینا این مقاومتکم .الیست انفتاحکم علی الدیسکو بارض الله الطاهره او تقطیع خاشقچی تسمونه ترقی وانفتاح؟

  36. فاقد الشيئ لا يعطيه هذا حال مملكة آل سلول شكرا للحوثي والصبر للمساجين إن مع العسر يسرا

  37. السید الحوثي قائد موهوب.. السیادة في لحمه و دمه و جیناته لذالک استطاع رغم صغر سنه أن یقود شبابه و شعبه في حرب ضروسة شنها أطغی طاغیه متحالفا الأعراب و علوج العجم مستخدما جمیع ترسانته و واضعا جمیع القیم تحت رجلیه.. قاد و قاوم و هزم المعتدي و مرغ انفه و خاب کلّ جبار عنید.. کلّ هذا و یتکبر المتکبر مستنّا بسنة أبی جهل حین همّ المسلمون قتله قال إضربو رأسي من أسفل العنق لیکون رأسی أطول و أعلی و يذلّ الله من یشاء و یعز..

  38. يا متفائل في زمن الشؤم كلماتك جيدة لو خلت من الطائفية. لماذا حشرت الشيعية و محور المقاومة؟ كان الأولى الا تضيف هذه الجملة و ستكون كلمتك اجمل. محور المقاومة يشمل كل الشعوب العربية و الإسلامية و ليس بعض حكوماتها و هؤلاء غالبيتهم غير شيعة.

  39. الحل السلمي هو الأفضل لنا جميعا. وهو نصر لنا جميعا. ضد الاستعمار الصهيوامركانبيريطوفرنييروسي. المجرم بحقنا. وبحق شعوبنا واوطاننا
    نعم نحن ابنا أسره واحده. فلنتوحد. حتي نعيش بكرامة ونتخلص من جميع القواعد الاستعمارية الإجرامية

  40. مبادرة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي يحفظه الله تأكيدا على ان القضية الفلسطينية هي القضية المركزية ويلفت انتباه جميع العرب الى وحدة الصف ونبذ الخلافات والتركيز على العدو الحقيقي للأمة . واننا في اليمن رغم العدوان والحصار المفروض علينا من قبل التحالف السعودي الاماراتي المدعوم امريكيا الا اننا نحمل هم اخوتنا المظلومين من الفلسطينيين وغيرهم .

  41. اصحاب التعليقات “المتشنجة” ، هونوا على انفسكم وادخروا اعصابكم لما سيأتي في الايام القادمة

  42. الحوثي يمارس نفس ممارسات النظام السعودي و يعتقل البشر على الكلمة التي تناهضه و تفضح فساد جماعته
    و كذلك حماس جلدت قبل شهور متظاهرين في غزه خرجوا يصرخون من الجوع

    الحوثي و حماس و السعودي يشبهون بعضهم لكن العاده ان الكل لا يرى القذى الموجود في عينيه

  43. هذه المبادرة شاهد جديد على معادن الرجال وإضاءة جديدة وساطعة للتفريق بين الحق والباطل

  44. يا غازي

    الحوثي اسير في سجونكم منذ قام ابطالكم الشجعان و معهم اكثر من 20 دوله باقتحام صعده و اسره
    هل تتذكر يوم قدمت معهم و انشدت النشيد السعودي الذي تسمبه رغما عنك نشيد وطني
    هل تتذكر مئات المليارات التي انفقتموها للقبض عليه ثم بح تبخرت و لم تلمسوا شعره منه

    اخجلوا من انفسكم و استتروا

  45. يكفي اننا في الداخل اليمني نعرف الحوثي ومنحناه تفويضا لمقاومة تحالف الاحتلال ومليشياته.. ولا يهمنا ما تتقيئه ماكنة الاعلام السعوصهيوني عنه وعنا..
    الله الكبر الموت لامريكا الموت لاسرائيل اللعنة على اليهود النصر للاسلام… وبعدين ما بينه الكهف؟ الم يوحى الله لرسوله وقتما كان في الكهف او الغار… ارتقوا ايها العميان تحرروا من الكراهية واقرؤا بعيون تجيد قراءة المطر والدم المسفوك من عدوان وحصار دون ذنب الا ان الاخوة اختلفوا لياتي هذا التحالف العبري ليقصف ويحاصر اصل العرب.
    تبا لهم

  46. كلاهما بيادق .. يتبادلوا ادوار .. حماس من صنع تل أبيب .. والحوثي من صنع الرياض ..

  47. والله والله والله ،، لو رأيت الحوثي وعمائم ايران على ابواب الاقصى بقصد تحريرها لما آمنت بهم ،،
    هؤلاء ومعهم حكام العرب جميعهم مجرمون وجميعهم شركاء في الجريمة ،، جميعهم اجرموا بحق شعوبهم ، منهم من اجرم بأسم الدين ومنهم باسم فلسطين ومنهم باسم مقاتلة الارهابيون ،،
    أسأل الله العظيم ان يسلط عليهم الله فيروس كورونا وجميع الفيروسات الفتاكة حتى ترتاح الامم منهم ،،،

  48. على فكره أستاذ عبدالباري عطوان الشعب السعودي مع امريكا والصهاينة حاله حال حكومتهم تابعين لهم وملك لآل سعود هم وما على الارض وتحت الارض هذا الشعب الذي لا يفتح فمه الا عند طبيب الأسنان او ما يفرق الشعوب العربية والإسلامية لكن أمام ال سعود فهم صم بكم بمعنى من الآخر لا تعول على شعب عبيد لآل سعود

  49. ومن زاوية أخرى
    سجل الحوثي نقطة ضد السعودية على حساب حرية معتقلين فلسطينين وأردنيين.
    لماذا علنية؟
    لو أراد الحوثي حرية المعتقلين الاردنين والفلسطينين فعلا لحافظ على سرية العرض، لأنه ومن المعلوم الخروج الى العلن سيجعل السعودية تتعنت أكثر.
    صفقة الحوثي استعراضية وقضت على أي فرص لنجاح الوساطات الاخرى.

  50. اليس السكن في كهف ولسان ينطق حكمه اشرف من السكن في قصر ولسان ينطق استخراء

  51. لو أن الحوثي قام بمبادرة تبادل الطيار السعودي و ال٤ ضباط مع الاسرى الاسرائليين الذي لدى حماس لوافقت السعوديه على الفور و لرحبت و هللت و نفذت .هذا نظام لا يرتجى منه خيرا لا لمسلم و لا لعربي و لا لفلسطيني و لا جديد في الموضوع اجدادنا اعتبروه عدوا مثله مثل اسرائيل و بنفس الدرجه من العداء و كل من اعتبره غير ذلك او راهن عليه فقد خسر و انكشف بل اصابه الخزي .
    الف تحيه إكبار و إجلال لعبد الملك الحوثي على هذه المبادره الشريفه و العظيمه و المسؤوله .

  52. في أي سرداب أنت راقد يا راداري _ نعم شاهدنا السيد عبدالملك في الربوعة وجبال نجران وعسير وهو يمتطي الكلاشنيكوف بين جنوده البواسل وهم يطاردون جنود التحالف الهاربين كالقطط المذعورة
    بلاش مغالطة ودجل وتضليل ياراداري .. انت تتفاخر ان الكثير من العرب ومن حماس مسجونين في مملكة العدل بأوامر من كوشنر ونتانياهو.. هههه .. مملكة العدل.. لا يمكن أن يكون البطّاش والسجان (لسفير بلغ من الكبر عتيا وكذلك ابنه وبعض المظلومين الحاملين هم تحرير ارضهم من أخبث مستعمر) وفي الوقت نفسه يحمل خصال العدالة.. هذا يتوافق فقط مع منطق البعران

  53. نحن نقدم أفضل التبريكات بمواصلة احبائنا اليمنيين انتصاراتهم وإنشاء تكون هذه السنة سنة الانحدار والسقوط للأنظمة المرتهنة للصهاينة والأمريكان ، كان الأجدر بمملكة الرمال ان تعي ان القادم هو الأسواء وهي الان لا تقدر حتي ان تمنع الفضائح عنها ، على بني سعود ان يعوا ان هذا الذي عملوه مع الفلسطينيين واحتجازهم هو امر يدينهم أولا وسيدفعون الثمن الغالي ونشكر السيد عبد الملك الحوثي هذه المبادرة التي تنم عن وعي كبير وتلاحم مع القضية الفلسطينية وهدفهم هو تحرير الأقصى من براثن الصهيوامريكية واتباعهم العبيد ، وكما ان حماس اخطأت بتقديرها في حرب سوريا مع التكفيريين وكذلك سكوتها وعدم وقوفها مع الأشقاء اليمنيين مجاملة من بني سعود الذين لا يعتبرون للمقاومة إلا انها ارهابية مرجوا ان لا يفوتهم بعد الان إلا التلاحم مع الجمهورية الإسلامية وسوريا وحزب الله والحشد الشعبي في العراق ، هؤلاء هم اهلهم واخوانهم أما ما ينتج من غيرهم غير الأكاذيب والمماطلة والوعود الوهمية ، الان هو وقت المقاومة استعدادا للتحرير .

  54. سلام القدس لكم و عليكم،
    “مملكة العدل”!!!!؟؟؟؟ لا يسع المرء إلا أن يقول: ” عنزة و لو طارت”. يا غازي يا ردادي: بتصرف في البيت الشعري المشهور:
    لكل امرء من دهره ما تعود…و عادة ابن سلمان المنشار
    من عادتي أن لا أدخل في الجدال معك، لأنه لا فاءدة منه. فمن تهود (تشديد الواو نصبا) هواه ثم تصهين عقله، فمن المستحيل أن ينفتح قلبه للفهم…
    سلام القدس لكم و عليكم أيها المقاومون الابطال أينما كنتم وكيفما قاومتم…

  55. لن يتقدم العالم العربي الا اذا تخلص من ملوك الطوائف الخليجيين و خصوصا آل سعود الارهابيين.

  56. اتمنى على السيد عبد الملك الحوثي شمل مبادرته المباركة جميع المخطوفين الفلسطينيين في السعوديه وليس حصرها على تنظيم بذاته.. لأن حسب معلوماتنا هناك مئات الفلسطينيين محجوزين في سجون ال سعود خاصة منذ بداية التطبيع العلني مع اسرائيل بناءا على تعليمات اسرائيليه..

  57. أين يذهب بك شيطانك يا ردادي؟
    انت تسبح عكس التيار الذي لا شك سيجرفك يوما ما.
    العقل والدين والأحداث تؤكد ان الحق مع محور المقاومة والذي يحقق انتصارات مهمة بدأت من الصفر تقريبآ وتزداد وتيرتها حينا بعد حين ويراها كل ذي نظر بوضوح.
    أما السيد الحوثي فهو لا يزايد كما تقول لانه يحمل هم العرب والمسلمين إضافة إلى هم اليمن ضمن اهتماماته انه من الجيل الأصيل الذي تربى على حب القدس وحلم تحريرها كملايين العرب والمسلمين.
    وأبشرك ان السيد الحوثي ورجاله وحولهم احرار اليمن يعملون بكل جد ويسابقون الزمن للتهيئة للمعركة الكبرى لتحرير فلسطين مهما قاسوا في سبيل ذلك وان سخط الساخطون.
    كما احب ان أوضح لك ان السيد الحوثي يعيش حياته بشكل شبه طبيعي ويدخل على النت ويقرا كثيرا ويشرف على كثير من الأنشطة العسكرية وسير المعارك شخصيا حتى أنه يمارس السباحة صدق أو لا تصدق.

  58. الى غازي الردادي انت سلبي أكثر من الكورونا …هههههه,…الواقع ان السعودية وصلت للحضيض وستعلن افلاسها خلال 3 سنوات..وصاحبك ترامب كسرت الكورونا أنفه…لاول مرة في تاريخ ترامب لايجد طريقة ليلتف فيها على الكورونا …حتى حلب السعودية لن ينفع ترامب في مواجهة الكورونا…الصين انتصرت …

  59. يقول الردادي ومن الواضح أنه ناطق باسم جهة معينة في السعودية، أن ألحوثي يعيش في كهف ولا يراه أحد، وهل منكم أحد شاهد بن سلمان يتمشى بكل حرية بالسعودية، عندما ذهب إلى مكة أفرغها عن بكرة أبيها من الحجاج، ومنذ تقطيع خاشقجي وهو مختفي، وهل مملكة العدل تقتل عشرات أولوف الأطفال المسلمين في اليمن، وتيتم مئات الألاف وتجوع الملايين،
    شكرا للحوثي، شكرا للشعب اليمني وشكرا لإيران

  60. المساجين في السعوديه من كل الجنسيات افضل حالا من عبدالملك الحوثي ،،
    لان لديهم من الحركه والحريه والمكان النظيف والخدمات ما يفتقدها الحوثي نفسه
    الحوثي يعيش في كهف بمثابة سجن انفرادي او زنزانه ، لا يستطيع الحركه ،
    من فيكم شاهد الحوثي طوال ستة أعوام ، من شاهده يتحرك او يمشي حتى لو كان تسجيلا وليس مباشر ،،
    الان للحوثي اسرى كثر لدى قوات الشرعيه اليمنيه ، سيحرق قلوبهم ، عندما يَرون تجاهلهم في المبادره ،،
    انها حركه استعراضية ومزايدة على الفلسطينيين ،، حتى الحوثي اصبح يزايد ،،
    الغريب ان بعض الأصوات من حماس تجاوبت مع حركة الحوثي الاستعراضية ،،
    وللاسف لم تأخذ حماس العبره من الماضي ،، وما فعله فيهم هذا المحور الغير مقاوم عندما غضبوا عليهم
    وجعلوهم عدوا ، فقط لانها لم تشارك في قتل الشعب السوري ،،
    اما الحوثي المحاصر من ستة أعوام والذي يولول ليل نهار يطلب فك الحصار اين المحور المزعوم ،
    لماذا لم يتدخل لفك الحصار عن احد أعضائه ،
    انا لو كنت مكان الحوثي ورأيت ان هذا المحور وانا في أمس الحاجه لم يقدم لي الا الكلام
    لتبرأت منهم ،،
    عموما يوجد سجنا عرب في السعوديه وليس من حماس فقط ،، وهم في مملكة العدل ،،
    ونتمنى من حماس ان لا تورط نفسها مع الحوثي في استعراضاته حتى لا تخسر الشعب
    السعودي وشعوب الخليج العربي ،، ليس لدى الحوثي ما يقدمه لحماس ولفلسطين
    حتى بعد ان تنتهي الحرب غير شعار الموت لامريكا الموز لاسرائيل ،،
    اتمنى النشر مع جزيل الشكر ،،
    تحياتي ،،

  61. يا إلهي دخلت الحرب بين السعوديين و الحوثيين عامها السادس ! ألم يكن الأفضل صرف تلك الأموال على اجتذاب الحوثيين و إبعادهم عن إيران؟

  62. كهوف صعدة تخرج عقول آمنت بربها فزادها ايمانا.
    والله بالرغم المسافة البعيدة بيني وبين هذا القوم جغرافيا وعقائديا الا اني امنت بانتصارهم مذ اعلان “عاصفة الحزم”.
    وبالرغم من ذلك اتمنى ان تنتهي الحرب العدوانية ويجتمع كل ابناء اليمن لايجاد حل مرضي للجميع داخليا، .ويحفظ مصالح الاشقاء كل الاشقاء اللهم آمين

  63. هناك رسالة أخرى أيضًا
    وهي أنه مهما حاول المغرضون من التكفيريين فصل محور المقاومة،
    الذي هو في معظمه “شيعي” المذهب، عن مركزية المحور (قضية فلسطين العادلة) وتحرير مقدساتها العربية من براثن الاحتلال الصهيوني،
    فإن هذا المحور المقاوم لن يكل أو يمل،
    ولن ينفذ صبره،
    ولن تعييه الأفكار من إثبات أن الحق لأهله ولابد أن ينتصر
    وأن العدالة لابد أن تسود رغم أنفه كل تفكيري وحقود.
    الكرة في ملعب من يتحدى الوعد الإلهي الذي أكد على أنه سينصر من نصره،
    والأيام بيننا، كما يردد استاذنا الكبير عطوان.

  64. يا إلهي دخلت الحرب بين السعوديين و الحوثيين عامها السادس !

  65. السعودية لا تتصرف الا بإذن من الصهيوني كوشنر والصهيوني الاخر النتن ياهو وكل شئ يقول انه نهاية ال سعود على يد ابو منشار

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here