تيلرسون يبدأ جولة إفريقية الثلاثاء المقبل

واشنطن/محمد بلال كنصاري/الأناضول

يعتزم وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، الخروج في جولة إفريقية، خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 13 مارس/أذار الجاري.

جاء ذلك بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية، مساء الخميس، اطلعت عليه الأناضول.

وأوضح البيان أن الوزير تيلرسون سيزور خلال هذه الجولة، دول تشاد، وجيبوتي، وإثيوبيا، وكينيا، ونيجيريا؛ لإجراء مباحثات مع قادة ومسؤولي هذه الدول.

وتابع البيان موضحًا أن تيلرسون “سيلتقي زعماء مفوضية الاتحاد الافريقى فى أديس أبابا؛ لمناقشة سبل تطوير العلاقات مع الحكومات والشعوب بإفريقيا”

واستطرد “كما سيتم تناول العديد من الموضوعات الأخرى مثل مكافحة الارهاب مع حلفائنا، وتنمية السلام والأمن، وحسن الإدارة، وتنمية التجارة المتبادلة”.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. ريكس تيلرسون هذا الصيوني القذر يقفز من بلاد الى بلاد من أجل إقناع دول العالم الثالث شراء الغاز الذي سرقته دولة الإرهاب الصهيوني….غريبة عجبة إدارة ولايات رعاة البقر فمن أصغر موظف في البيت الأسود الى العجوز التويتري الخرف كلهم في خدمة صهيون علنآ على رؤوس الأشهاد و ٤٠ مليون أمريكي تحت خط الفقر…..و كما انتخب هذا الشعب جورج الصغير بوش مرتين سينتخب عجوز تويتر -إذا لم يذهب الى الجحيم- مرتين أيضآ……

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here