تويوتا ترفع حصتها في شركة سوبارو لمواجهة التحديات المستقبلية

طوكيو (د ب أ)- أعلنت شركة تويوتا اليابانية للسيارات اعتزامها رفع حصتها في شركة سوبارو إلى قرابة عشرين بالمئة لتعزيز قدرتها على مواجهة التحديات المستقبلية فيما يتعلق بالسيارات ذاتية القيادة والكهربائية فضلا عن تعزيز خدماتها في مجال النقل.

وأوردت وكالة بلومبرج للأنباء بيانا للشركتين جاء فيه أن حصة تويوتا في سوبارو التي تنتج السيارتين “فوريستر” و”اوتباك” سوف ترتفع من 17 إلى 20 بالمئة.

وتعقد كبرى شركات السيارات في العالم مثل تويوتا اليابانية وفولكسفاجن الألمانية وغيرها شراكات في الوقت الحالي في مواجهة الغموض الذي يكتنف مستقبل صناعة السيارات في العالم والتي يصل حجمها إلى 23ر2 تريليون دولار.

ونقلت بلومبرج عن خبير شؤون السيارات تاتسو يوشيدا بمؤسسة “بلومبرج إنتليجنس” قوله إن “هذه الخطوة تندرج في إطار جهود تويوتا لإيجاد حلفاء جدد.. فتويوتا تستعد للعصر المقبل الذي يتضمن تقنيات السيارات ذاتية القيادة.

وانخفضت أسهم سوبارو صباح اليوم في بورصة طوكيو بنسبة 7ر0 بالمئة بعد ارتفاعها بنسبة 32 بالمئة خلال العام الجاري، فيما انخفضت أسهم تويوتا بنسبة 8ر0 بالمئة.

وتصنع تويوتا وسوبارو سيارات بشكل مشترك منذ إبرام شراكة بينهما، وإن كانت تويوتا تظل هي الطرف الأكبر حيث أنتجت 6ر10 مليون سيارة وشاحنة العام الماضي، مقابل مليون سيارة فقط لشركة سوبارو.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here