تويتر يُعلن أنه علّق حسابًا زائفًا مُرتبطًا بالمرشد الأعلى الإيراني خامنئي

دبي – (رويترز) – قالت تويتر إنها علقت اليوم الجمعة ما تقول إنه حساب مزيف يحمل رابطا إلى الموقع الخاص بالمرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، وذلك بعد ساعات من نشره صورة للاعب جولف يشبه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تستهدفه على ما يبدو طائرة مسيرة وبجوارها تعهد بالانتقام للقائد العسكري الإيراني قاسم سليماني الذي قتل في ضربة أمريكية بطائرة مسيرة.

وحملت التغريدة المنشورة على حساب باللغة الفارسية مرتبط بموقع خامنئي على الانترنت نص تصريحات للمرشد الإيراني في ديسمبر كانون الأول قال خلالها “الانتقام مؤكد”، في إشارة إلى مقتل الجنرال الإيراني في غارة أمريكية بطائرة مسيرة.

وذكرت متحدثة باسم تويتر أن موقع التواصل الاجتماعي علق حساب (خامنئي_سايت) المرتبط بخامنئي لانتهاكه سياسة تويتر المتعلقة بالتلاعب والرسائل غير المرغوب بها، وخاصة ما يتعلق بإنشاء حسابات مزيفة. وعند سؤالها عما إذا كان حساب (خامنئي_سايت) مزيفا، قالت المتحدثة إنه كان كذلك.

وأعيد نشر تغريدة صورة لاعب الجولف على حساب خامنئي الرئيسي باللغة الفارسية، لكنها حذفت منه فيما يبدو في وقت لاحق. كما نشر نص التغريدة والصورة على موقع خامنئي الرسمي ونشرتها وسائل الإعلام الإيرانية على نطاق واسع.

ولا يزال حساب خامنئي الرسمي باللغة الفارسية وحسابه الرئيسي باللغة الإنجليزية، الذي لم يعرض تغريدة صورة لاعب الجولف، يعملان بصورة طبيعية.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

1 تعليق

  1. بعد أن أثار الإنتقاد الشديد خصوصاً أنه رجل دين و إستعمل الكلمة “إنتقام “ بدلاً من “قصاص” قالوا أنه حساب زائف!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here