تونس والسعودية تجريان مناورات عسكرية للمرة الاولى

تونس ـ (أ ف ب) – أعلنت وزارة الدفاع التونسية بدء مناورات عسكرية جوية هي الاولى من نوعها مع السعودية في قاعدة عسكرية بولاية بنزرت (شمال) بهدف “رفع الجاهزية القتالية للطيارين، وتبادل الخبرات في مجال الإمداد والإسناد الفني”.

وقالت الوزارة في بيان أن التعاون العسكري مع الرياض اقتصر منذ ثمانينات القرن الفائت على الجانب اللوجستي والتدريب “وتبادل الخبرات”، بدون أن تقدم تفاصيل عن حجم القوات الجوية المشاركة في التمرين الذي يتواصل حتى الجمعة.

وتونس من بين الدول المشاركة في التحالف العسكري الاسلامي الذي اعلنته السعودية منذ نهاية العام 2015 للتصدي للارهاب والذي يضم ثلاثين دولة.

لكنها ليست نشطة في التحالف العسكري الذي تقوده الرياض ويتدخل في اليمن منذ 2015 دعما للحكومة المعترف بها في وجه المتمردين الحوثيين.

ونددت نقابة الصحافيين التونسيين الأربعاء بهذه المناورات على خلفية قضية اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي في تركيا.

واعتبر نقيب الصحافيين التونسيين ناجي البغوري ان المناورات “لا تشرف الدولة التونسية”، منددا “بالرصيد السيىء” للسلطات السعودية “في مجالات حقوق الانسان وحرية الصحافة”.

ودعت منظمات تونسية غير حكومية الأربعاء الى “اجراء تحقيق دولي مستقل وعاجل” في اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here