تونس في حالة تأهب على الحدود بسبب معلومات عن تواجد البغدادي في ليبيا

تونس- (د ب أ): عززت تونس من احتياطاتها الأمنية على طول حدودها الشرقية ورفعت درجة التأهب الخميس، إثر تلقيها لمعلومات استخباراتية، تفيد بوجود زعيم تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” أبو بكر البغدادي في ليبيا.

وأوردت صحيفة “جون أفريك” تقريرا يفيد بوجود حالة تأهب لدى الأجهزة الأمنية في تونس اثر تلقي السلطات لمعلومات من قبل التحالف الدولي تحدد مكان تواجد البغدادي في جنوب ليبيا، إثر انحسار مناطق نفوذ تنظيم “داعش” في سوريا بشكل شبه كامل.

وأضافت الصحيفة أن السلطات التونسية تتعامل مع المعلومات بجدية كبيرة حيث اتخذت إجراءات إضافية على الحدود.

وكانت وزارة الدفاع التونسية دفعت بتعزيزات إلى الجنوب التونسي منذ بدء النزاع المسلح في ليبيا، بينما تسمى بقوات الجيش الوطني الليبي الموالية للمشير خليفة حفتر والمليشيات الموالية لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا في الرابع من نيسان/ أبريل الماضي تحسبا لتسلل متشددين من ليبيا.

ودعت وزارة الدفاع في وقت سابق العسكريين إلى المزيد من ملازمة اليقظة والحذر وتعزيز التواجد العسكري في المعبرين الحدوديين بمنطقتي الذهيبة ورأس جدير، مع تشديد المراقبة باستغلال الوسائل الجوية ومنظومات المراقبة الإلكترونية على الشريط الحدودي.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. ان هذا الإرهابي المجرم أصبح قريبا من غالبية زبائنه في تونس الذين جاؤوا إليه بمءات الآلاف ليعيثوا قتلا وتدميرها وفسادا في العراق وسوريا لثمانية أعوام سابقة والآن ربما المجرمين الارهابيين الناجين منهم يريدوا ان يفعلوا الإرهاب نفسه في بلادهم. اليست هذه هي سنة الحياة. على الباغي تدور الدواءر.!!!
    مغترب لبناني شريف من البرازيل ومحب للسوريين الشرفاء

  2. الارهاب لا ينمو الا في وجود ارهاب اخر ، وما الارهاب الذي اشتعل في مصر الا بسبب ارهاب النظام العسكري الانقلابي ، أي الغيرة من بعض ، وحال لسانه يقول اشمعنى ده يحكم واحنا دافنينه سوا .

  3. لن تخشى تونس ولا الجزائر من البغدادي ، لأنها نظم ديمقراطية مدنية ، الإرهابي دائما يستفزه إرهابي أخر من النظم العسكرية الفاشية أي فخار يكسر بعضه .

  4. بلا شك ان البغدادي و عدد من عصابته أرسلوا من تركيا لدعم الميليشيات الإرهابية في طرابلس فهم اعضاء مهمين في غرفة عمليات الارهاب التي تدعمها حكومة السراج

  5. لية تغلق الحدود خليه يشرف مع مليشيات السراج ويدخل تونس او الجزاير اللتان تدعمان السراج …. مصر استلمت العشماوي وجاري التحقيق معه وان شاء الله سيعدم قريبا

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here