تونس: رفض أكثر من 60 ملف ترشح للانتخابات الرئاسية حتى الآن

تونس ـ (د ب أ)-أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، اليوم السبت، رفض أكثر من 60 ملفا لمرشحين للانتخابات الرئاسية المقررة في أيلول/سبتمبر.

وأوضحت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية أن العدد قابل للارتفاع، وذلك لعدم توفر العدد الكافي من التزكيات.

وقال عضو هيئة الانتخابات، أنيس الجربوعي، في تصريح لإذاعة “موزاييك” التونسية المحلية: إن الإعلان عن القائمة المقبولة أوليًا سيكون، يوم الـ14 من آب/أغسطس الجاري، على أن يتم يوم الـ31 من نفس الشهر لإعلان عن القائمة النهائية.

وقبلت هيئة الانتخابات التونسية، حتى أمس الجمعة، 97 ملفا لمرشحين للانتخابات الرئاسية، منهم 80 مرشحًا مستقلًا، وذلك بعد أسبوع من فتح باب قبول الترشح للاستحقاق الرئاسي.

ويعد الرقم غير مسبوق في تاريخ تونس التي بدأت انتقالا ديمقراطيا منذ 2011 لكنه من المتوقع ان ينخفض بعد أن تبت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في ملفات المترشحين.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. طـبـعا …طـبـعا …طـبـعا . إنَ ثـقافة الــتـحايل إصبحت هي الأسلوب المعمول به في جميع الأوساط ، في مـجـتـمع لا يـؤمن بالنـزاهة ولا يحب النـزهـاء ، ويـرى المصلحة الشخصية أغلى بكثير من المصلحة العامة . و سوف نرى في الأيام القليلة القادمة ملفات أخرى سوف يتم رفضها ، مع الملاحظة أنها فـعـلا محـاولات فاشلة .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here