تونس.. حشود من أنصار “الترجي” تحتفل بمئويته

تونس/علاء حمّودي/الأناضول

شاركت حشود من أنصار نادي الترجي الرياضي التونسي، مساء الثلاثاء، في احتفال بمناسبة مرور مائة عام على تأسيسه، يوم 15 يناير/ كانون ثانٍ 1919.

وبحسب مراسل الأناضول، تدفق المحتفلون من العاصمة تونس وكافة المحافظات على مقر النادي وسط العاصمة، وعلى حي “باب سويقة”، معقل الفريق.

وارتدى المشاركون قمصان النادي، وحملوا أعلامًا حمراء وصفراء (لونا النادي)، ورددوا أغانٍ عديدة، ضمن فعاليات احتفالية تتواصل لمدة سنة، بحسب اللجنة المسؤولة عن احتفالات المئوية.

وتتضمن الفعاليات أيضا: إقامة مباراة لكرة قدم مع فريق عالمي (لم يعلن عنه حتى الآن)، إضافة لأنشطة ثقافية وفنية، ومحاضرات للتعريف بتاريخ الترجي، ودوره كفاعل في الأوساط الاجتماعية والاقتصادية والرياضية والسياسية في تاريخ تونس.

وتجاوز عدد المحتفلين في مقر النادي العشرين ألف من أنصار الترجي، ورددوا أهازيج وأدوا رقصات مشتركة.

أجواء مماثلة، بل وأكثر اشتعالا، عاشت على وقعها ساحة حي “باب سويقة” في مدينة تونس العتيقة، حيث غصت بجماهير اشعلت “شماريخ” (ألعاب نارية)، بداية من الساعة السابعة و19 دقيقة مساء (السادسة و19 دقيقة بتوقيت غرينتش) وحتى الساعة الثامنة و19 دقيقة (السابعة و19 دقيقة بتوقيت غرينتش)، وهو توقيت يعكس تاريخ تأسيس النادي وسنة احتفاله بمرور مائة عام على التأسيس.

والترجي من أكثر الأندية التونسية تتويجا بالألقاب على المستويين المحلي والقاري، وتوج فريقه لكرة القدم في نوفمبر/ تشرين ثانٍ 2018 بطلًا لدوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة بتاريخه، بعد التتويج بها عامي 1994 و2011.

وشارك الترجي مرتين في كأس العالم للأندية لكرة القدم، عامي 2011 و2018.

وهو النادي الوحيد في إفريقيا الذي شارك في كأس العالم للأندية في ثلاث لعبات جماعية، هي: كرة القدم، كرة اليد والكرة الطائرة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here