تونس تقرّر تقديم مساعدات عينية لليمن

تونس/ عادل الثابتي/ الأناضول – أعلن وزير تونسي، أن بلاده قرّرت إرسال مساعدات عينية لليمن في إطار الجهود الأممية ولتأكيد التضامن مع الشعب اليمني.
جاء ذلك في كلمة للوزير المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية، محمد الفضل محفوظ، الثلاثاء، خلال الاجتماع رفيع المستوى للتعهدات حول الأزمة الإنسانية في اليمن المنعقد في إطار برنامج الدورة 40 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف، وفق ما ورد في بيان للوزارة التونسية تلقت الأناضول نسخة منه.
وقال محفوظ، إن تونس، في إطار معاضدتها للجهود الأممية، وتأكيدا منها على تضامنها مع الشعب اليمني الشقيق، قررت تونس تقديم دفعات متعددة (لم يحدّد عددها) من المساعدات العينية لليمن تحتوي الدفعة الواحدة منها على حمولة طائرة تفوق 14 طن من المواد الغذائية والأغطية والأدوية .
يذكر أن الحرب في اليمن خلفت 3.3 مليون نازح ومشرد و20 مليون شخص مهددين بانعدام الأمن الغذائي في ظل التدهور المتفاقم للخدمات الصحية. وفق تقارير دولية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here