تونس تعلن توقيف اثنين من بيلاروسيا بتهمة “التجسس”

تونس/ عادل الثابتي/ الأناضول: أمرت النيابة التونسية بحبس مواطنين اثنين من بيلاروسيا بتهمة “التجسس”، وفق مراد التركي، الناطق باسم محاكم صفاقس.

وقال “التركي”، في تصريحات هاتفية، للأناضول، الأربعاء، إن النيابة العامة أمرت بإيقاف شخصيين أجنبيين يحملان جنسية دولة بيلاروسيا بشبهة التجسس.

وأضاف أن المواطنيْن (لم يسمهما) “كانا متواجدين بفندق في مدينة صفاقس (جنوب شرق)، ومنعا عمال النظافة من تنظيف غرفتيهما ما أثار الشكوك”.

وأشار التركي، إلى أن “إدارة الفندق أبلغت الجهات الأمنية، التي فتحت الغرفة، لتعثر على مجموعة من الأغراض والوثائق منها حاسوبين وقطع إلكترونية وهوائيات، وهواتف جوالة وشرائح هاتفية ونسخ مصورة لجوازات سفر أشخاص أجانب”.

وبيّن أنه يجرى حاليًا التحقق من محتوى مكالمات هاتفية صادرة وواردة من خارج شبكات الهاتف المحلية لمعرفة الجهات التي تم الاتصال بها ومحتوى تلك الاتصالات.

ولم يوضح المتحدث الجهة التي “يتجسس” لصالحها المواطنين.

وأوضح “التركي”، أن المواطنين دخلا البلاد في 30 مايو/ أيار الماضي، وتنقلا بين مدن المنستير (شرق) وسوسة (شرق) والمهدية (شرق)، قبل أن يصلا صفاقس، في 24 يونيو/ حزيران الماضي.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. ان اردتم ان تعرفوا لصالح ابة جهة يتجسس هؤلاء، ما عليكم الا سؤال روني طرابلسي.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here