تونس تتلقى هبة مالية من قطر بقيمة 79 مليون دولار

33.jpj

تونس- (يو بي اي): تلقت الحكومة التونسية المؤقتة التي تقودها حركة النهضة الإسلامية، هبة مالية من دولة قطر، بقيمة 79 مليون دولار لتمويل مشاريع.

وقالت الإذاعة التونسية اليوم السبت، إن مذكرة التفاهم بين الحكومتين التونسية والقطرية المتعلقة بهذه الهبة المالية، وقعها مساء الجمعة، إبراهيم بن شعبان، المدير بالإدارة العامة للشؤون العربية والإسلامية بوزارة الخارجية التونسية، وعبد الله سالم الكوراي القائم بأعمال سفارة دولة قطر بتونس، وذلك خلال حفل أقيم بالمناسبة بمقر وزارة الخارجية التونسية.

وأشارت إلى أن هذه الهبة المالية التي تهدف إلى مساعدة الحكومة التونسية على تمويل مشاريع تنموية، تندرج في إطار”تعزيز التعاون الثنائي من أجل النهوض بالعمل التنموي وتوفير فرص عمل بالمناطق التونسية الداخلية”.

وستُمكن هذه الهبة المالية الحكومة التونسية من تمويل عدد من الجمعيات والمؤسسات التونسية الناشطة في مجال تمويل المشاريع الصغيرة التي من شأنها تحفيز الشباب التونسي على إطلاق مشاريع خاصة تساهم بإيجاد المزيد من فرص العمل.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here