تونس..”النهضة” مستعدة للمشاركة في حكومة مصغرة

تونس-الأناضول- عبّرت حركة النهضة (إسلامية 54 نائبا / 217) الخميس عن استعدادها المشاركة في حكومة مصغرة تتكون من كفاءات حزبية وسياسية.

جاء ذلك خلال مقابلة لوفد من النهضة بقيادة رئيسها راشد الغنوشي مع رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ ، بحسب بيان نشرته النهضة مساء الخميس.

وقال البيان إن وفد النهضة تبادل مع الفخفاخ ” وجهات النظر حول الحكومة المزمع تكوينها”.

وأكدت النهضة للفخفاخ “الاستعداد للمشاركة في حكومة مصغرة تتكون من كفاءات حزبية وسياسية وتتوفر على أوسع قاعدة حزبية وبرلمانية في حكومة وحدة وطنية لا تقصي إلا من أقصى نفسه وتكون مدعومة بحزام سياسي فعلي يمكنها من القيام بدورها في خدمة مصالح التونسيين وتحقيق انتظاراتهم.”، بحسب البيان.

والخميس انطلق رئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ في المشاورات الرسمية مع الأحزاب لتشكيل حكومته.

وأعلنت الرئاسة التونسية، في بلاغ لها، مساء الاثنين، عن “تكليف الرئيس التونسي قيس سعيد، “إلياس الفخفاخ” (48 سنة) وزير المالية الأسبق، القيادي في حزب “التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات”، بتشكيل حكومة جديدة، خلال شهر يبدأ الثلاثاء.

وأضافت الرئاسة أن هذا التكليف “يأتي في ختام سلسلة من المشاورات الكتابية التي أجراها رئيس الجمهورية مع الأحزاب والكتل والائتلافات بمجلس نواب الشعب”، إضافة إلى أكبر المنظمات النقابية.

وفي كلمة له اثر التكليف أكد رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ أنه سيعمل على أن تتكون حكومته من “فريق مصغر منسجم وجدي يجمع بين الكفاءة والإرادة السياسة القوية والوفاء للثوابت الوطنية واهداف ثورتنا المجيدة

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here