تونس.. الغنوشي يلتقي نجل السبسي بعد عام من القطيعة

تونس / عادل الثابتي / الاناضول – التقى راشد الغنوشي، رئيس حركة النهضة التونسية، الإثنين، حافظ السبسي، رئيس الهيئة السياسية لحركة نداء تونس ، لـ تباحث الوضع السياسي بالبلاد ، بعد نحو عام من القطيعة بين الحزبين.

جاء ذلك في بيان مقتضب نشرته الصفحة الرسمية للغنوشي عبر موقع فيسبوك .

وقال البيان إن الغنوشي التقى حافظ قائد السبسي (نجل الرئيس التونسي)، و تناول اللقاء الوضع السياسي العام في البلاد ، دون ذكر أي تفاصيل إضافية.

ومنذ الربيع الماضي، شهدت العلاقات بين حزبي نداء تونس (ليبرالي/41 نائبا من أصل 217)، و النهضة  (إسلامي/ 68 نائبا)، قطيعة، على خلفية رفض الحزب الأخير إقالة حكومة يوسف الشاهد (رئيس الوزراء الحالي).

موقف يقول مراقبون إنه كان من بين الأسباب الكامنة وراء إعلان الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، في سبتمبر/أيلول الماضي، إنهاء توافق استمر 5 سنوات بينه وبين حركة  النهضة .

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. الأحداث اثبتت بما لا يدع مجالا للشك أن هؤلاء المسمون أنفسهم ليبراليين ويساريين وقومجيين عرب هم اول المجموعات التي تقف مع اَي انقلاب على الديمقراطيه ويجب عدم الثقه بهم بتاتا وتماما ،للأسف انهم يقتلوننا في الشوارع وفي السجون .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here