توكل كرمان تهاجم شيخ الازهر علي جمعة وتتهمه بـ”استغلال الدين”

tawakol.karman.twitpic.jpg5

 

 

صنعاء  ـ “راي اليوم”:

هاجمت اليمنية توكل كرمان، المقربة فكريا من جماعة الإخوان المسلمين، مفتي مصر السابق، علي جمعة، بعد تصريحاته الداعمة للدستور الجديد، والتي اعتبر فيها أن من يصوت بالموافقة عليه “سيؤيده الله”، وأبدت استغرابها من تلك التصريحات بعد اتهام الإخوان خلال فترة حكمهم بـ”استغلال الدين.”

وقال كرمان، في تعليق على صفحتها بموقع “فيسبوك”: “ظلوا يتهمون جماعة الإخوان المسلمين باستغلال الدين، وعندما سنحت لهم الفرصة قاموا باحتكار الدين عليهم وعلى أنصارهم.”

وتابعت كرمان، في تعليقها على جمعة الذي تجنبت تسميته بشكل مباشر: “أفتى كبيرهم أن الله يؤيد الدستور، هذا الدستور الذي يقوم بتحصين شخص (وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح) السيسي، ويمنح المعينين قوة أكبر من المنتخبين.”

وكان جمعة قد دعا في مؤتمر لـ”جبهة مصر بلدي” التي يتولى رئاستها الشرفية، المصريين إلى التصويت بـ”نعم” في الاستفتاء على الدستور، مضيفا: “سنقول نعم.. يعني Yes لمن لا يعرف العربية.. نريد حشدا للدستور يبهر العالم ويوقع الرعب في قلوب الإرهابيين.”

وحض جمعة – الذي يتبادل منذ أشهر التصريحات النارية مع جماعة الإخوان المسلمين وشخصياتها القيادية – المصريين على الخروج بكثافة للتصويت قائلا: “كل واحد في أسرته يذهب ويعلم أن الله يؤيده، لأنه يعمر الأرض، ولأنه ضد الفساد، وضد الإلحاد، وضد النفاق والشقاق.”

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

11 تعليقات

  1. ياسيدتى توكل اثبتت الايام ان الفاشية والاقصاء والاجرام ليس حكرا على العسكريين فى مصر ، ولكن المدعو على جمعة جمع بين الفاشية والاجرام واستغلال الدين فى اسوا صورة من خلال هذه الدعوة الفاجرة لتاييد الدستور الذى كتب بدماء الابرياء

  2. القصة مش قصة كرمان ولا غيرها القصة وكل ما فيها انو الاخوان لازالوا غشماء حتى النخاع في السياسة , كما ان اسلوب واطر التنظيم لديهم يسيره المال واصحابها من منتمين الاخوان وهنا تبدأ المشاكل .

  3. وهل يعقل ان الغرب يعطيها جائزة نوبل دون ان تكون هناك دراسة وهل اعطيت نوبل لاحد دافع عن الفلسطينيين مثلا المقرب من الاخوان مقرب من الامريكيين والصهاينة حكما وهو كامراء الخليج عبد مامور

  4. متوكل “خرمان”، الحديث معك وعنك مضية للوقت والجهد…….اقول لك كفى “اخونة”

  5. هذه السيدة اليمنية تحترم عقلها فتقول ما يمليه ضميرها الحي…. ألمسلمون يأخذ بذمتهم أدناهم وهي ليست بأدنى المسلمين على أية حال… والشيخ علي هو نفسه الذي أخذ على نفسه التطبيع مع إسرائيل بزيارة الأقصى بدون دعوة إلا بأمر ممن ينافقهم….فاتركوا السيدة تقول ما تريد! لماذا تصريحات إسرائيليين وأمريكان ليست تدخل وتصريحات مسلمة ومثقفة وحصلت على نوبل حرام ؟ عيب!

  6. كلام صحيح فعلا التلاعب بالدين من قبل علماء السلاطين صار لا يخفى على احد وبإذن الله الانقلاب العسكري إلى مزبلة التاريخ…

  7. المدعو علي جمعة :لابارك الله فيك فقد كذبت على الله وصرت دعاية رخيصة لااعداء الدين وأعداء هذه الامة

  8. من هي هذه المرأة التي تتكلم عن مفتي الديار المصرية. يجب على جريدتكم ان تتجاهل مثل هذه النساء التي لا دخل لها بأمور غيرها. عليها ان تهتم بأمور بلدها اليمن السعيد الذي اصبح تعيس.

  9. وماعلاقتك بالأمر , يعني اليمن لم يعد فيه مشاكل كي تدسي انفك في قضايا مصر .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here