توقيف 8 مسلحين في شمال سيناء ووضبط أسلحة ومتفجرات وتدمير آليات

sania

القاهرة ـ (يو بي أي) – ألقت عناصر الجيش والشرطة العاملة في شمال صحراء سيناء القبض على 8 من العناصر “الإرهابية”، ودمرت آليات وضبطت كميات من الأسلحة والمواد المتفجرة التي تُستخدم في شن عمليات إرهابية.

وقال المتحدث الرسمي بإسم القوات المسلحة المصرية العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) الاثنين، إن “عناصر إنفاذ القانون من القوات المسلحة والشرطة قامت الأحد، مدعومة بغطاء جوى مكثف من الهليكوبتر المسلح، تنفيذ عملياتها الأمنية بمداهمة مجموعة من البؤر الإرهابية والإجرامية بقرى (التومة)، و(الظهير)، و(المقاطعة) (بشمال سيناء) وأسفرت عن ضبط 8 من العناصر الإرهابية والإجرامية الخطرة.

وأوضح علي أن العناصر المضبوطة هم “من المتورطين في زرع العبوات الناسفة التي تستهدف مركبات الجيش والشرطة بشمال سيناء، ومن بينهم المدعو محمد سليمان سالم حسن وهو من العناصر التكفيرية الخطرة ومتهم بإخفاء المدعو عادل حبَّارة ” فى منزله لمدة 45 يوماً.

وأضاف أن العمليات التي جرت في شمال سيناء أسفرت أيضاً عن تدمير عدد 13 عشّة (كوخ بدائي) تستخدم كنقاط تمركز وإنطلاق لشن هجمات العناصر الإرهابية، وضبط 7 أجولة تحتوي جميعها على نصف طن من مادة (تي.إن.تي) شديدة الانفجار، وأسلاك كهرباء ومعدات تفجير، و4 خزانات وقود تُقدر سعتهم التخزينية بحوالي أربعة أطنان من الوقود السائل.

وتابع المتحدث الرسمي أن العمليات أسفرت كذلك عن تدمير سيارتي دفع رباعي يستخدمها العناصرالارهابية في مهاجمة الكمائن والنقاط الأمنية للجيش والشرطة في سيناء، وضبط كميات من الأسلحة والمعدات والأدوات الفنية من بينها بندقية آلية، ومسدس عيار 9 مم، و2 نظارة ميدان وذخائر أسلحة من مختلف العيارات، وأجهزة حواسب بها معلومات عن النقاط الهامة والأماكن الحيوية بسيناء.

وتقوم تشكيلات من قوات الجيش والشرطة المدنية، منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي مطلع تموز/يوليو الفائت، بمداهمة أوكار لعناصر متشددة وخارجة على القانون بشمال صحراء سيناء (أقصى شمال شرق البلاد) ونجحت في قتل عشرات من المتشددين وتوقيف نحو 400 آخرين، رداً على قيام أولئك المتشددين بشن هجمات شبه يومية على مراكز ونقاط أمنية ومصالح حيوية بشمال صحراء سيناء.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here