توقيف 15 شخصا بتهمة إثارة الفوضى وارتكاب اعمال تخريب  خلال ذكرى عاشوراء في البحرين

دبي (أ ف ب) – أعلنت شرطة البحرين توقيف 15 شخصاً بتهمة إقامة “علاقات” مع إيران وارتكاب أعمال تخريب خلال ذكرى عاشوراء الأسبوع الماضي.

وصرحت الشرطة في بيان في وقت متأخر من مساء الثلاثاء “تم القبض على 15 شخصاً من العناصر التخريبية التي قامت بارتكاب أفعال وتصرفات مسيئة … بهدف إثارة الفوضى والتخريب”.

وتابع البيان أن “أعمال البحث والتحري أكدت أن الحرس الثوري الإيراني، يقف وراء عملية التمويل من خلال العناصر الإرهابية الذين تأويهم إيران، وفي مقدمتهم عناصر تنظيم 14 فبراير الإرهابي”، في إشارة الى حركة الاحتجاج التي بدأت في البلاد قبل سبع سنوات.

وتشهد البحرين اضطرابات متقطعة منذ قمع حركة احتجاج في شباط/فبراير 2011 في خضم أحداث “الربيع العربي” قادتها الغالبية الشيعية التي يطالب قادتها بإقامة ملكية دستورية في المملكة التي تحكمها سلالة سنية.

وتنفي سلطات البحرين ممارسة أي تمييز ضد الشيعة وتتهم بانتظام إيران بتأسيس “خلايا ارهابية” و”زعزعة استقرار” المملكة الخليجية، الامر الذي تنفيه طهران.

وكانت النيابة العامة في البحرين أعلنت الثلاثاء إحالة 169 مواطنا من الشيعة للمحاكمة بتهمة تأسيس “جماعة إرهابية بما يُسمى حزب الله البحريني”.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. الى رضا الاسماعيلي …. هل تتكلم عن علم ام كلام عام ؟؟ الشيعة في البحرين لهم حرية ممارسة شعائرهم منذ الازل ولذلك يفد اليها الكثير من شيعة دول الجوار ايّام عاشوراء … اما كسر القوانين والسب العلني والشتم وتخريب الممتلكات فانه يتم التصدي له بكل حزم … هذا يسمى تطبيق للقانون وليس قمعا للحريات

  2. NO POWER CAN MUZZLING OUR FREEDOM OF PROTEST ….
    الي متي سنبقي تحت ..غطرسه الاستعمار ؟!؟
    للاسف الشديد علينا ان نعترف بالحقيقة المأساوية التي تخضع لها الوطن العربي خاصه والاسلامي عامه !..
    نعم جميع الوطن العربي غير مستقل فعليا ..سوي استعمار مباشر او غير مباشر ..ويعود ذلك الي
    الجهل المتقع الذي يسود في ابناء هذا الوطن وفي أنظمته العقيمه العجفاء ..وهذا لأمر يشجع التوسع والأطماع الاستعماريه وخاصه الاستعمار الصهيوامركانبيريطنوفرنسيروسي ..الذي يحقق سعادته علي تعاستنا جميعا ..وينمو اقتصاده علي دمار أوطاننا ..فهو المحرك الأول في وضع الشخصيات والأنظمة كما يشاء حيث يستخدم سياسه فرق تسد حتي يستطيع ان يسوق منتاجاته العسكريه التي تشكل المصدر الأساسي في دعم اقتصاده ..علي سبيل المثال هو الذي زرع بذور الفتنه بين الجمهوريه الاسلاميه الايرانيه ونظام صدام حسين واستمرت هذه الحرب مما باع الكثير من الاسلحه وتم تدمير الكثير من ممتلكات الوطن ..وكل هذه الأمور تشكل سعاده هذا المستعمر ..طبعا كانت حرب حمقي ذهب الكثير من الأرواح ..ودمرت البلاد ..وفي النهايه الاستعمار هو المستفاد ..وكذلك الوضع الحالي في ليبيا حيث دمر الوطن وزهقت الأرواح وهجرت العاءلات ..ووضع مأساوي علي الرغم استغلال وسلب البترول الطاقه الاساسيه الاقتصاديه لهذا الوطن ..حيث الاستعمار هو الذي يخطط وبجهلنا نحن ننفذ ..وبهذا داءمان الاستعمار هو المنتصر ويعود ذلك الي جهلنا الذي يشكل خطرا لنا اكثر من الاستعمار نفسه ..
    حيث جهلنا يشكل الطريق الأساسي للاستعمار لتنفيذ ما يريد من مصالحه …والتاريخ يشهد علي ذلك والأيام الحاضره ..وكذلك المستقبليه ..ويعود اليي جريمه الجهل ..
    النشاشيبي
    جهلنا يشكل الطريق السهل للاستعمار في السيطره علي وجودنا وفي اذلالنا وفي دمارنا ..وسلب خيرات وثروات بلادنا ..واستعباد أبناءنا ..وتهديد حكامنا اذا لم ينفذوا أوامره …
    نعم للعلم للعلم للعلم ..حتي نستطيع التمييز بين الصواب والخطاء وبين الصالح والطالح ..وبين الخير والشر ..وبين التقدم والتخلف وبين العدو والصديق ..
    نعم للعلم حتي نستطيع ان نبحث الأمور في ما بيننا ونجد الحوار الأخوي في أجاد الحلول الاخويه
    نعم للعلم حتي ندرك بان الوطن والمواطن والنظام واحد بدون اي تمييز عنصري جاهلي يودي الي دمارنا ..نعم للعلم الذي يخلق الشعب الواعي الذي يختار الحكومه الحريصه علي الشعب حيث تشكل الحكومه من الشعب والي الشعب وبهذا لا يستطيع الاستعمار إكراه محكومتنا التي هي جزء من حياتنا ومن أبناءنا ..
    نعم التاريخ يشهد ألي الشرفاء أيضا من ابناء هذه آلامه وهذا الوطن ..نعم لقد قدموا بأرواحهم في سيبل وطنهم وشعوبهم ورفض مطالب الاستعمار المجرم ..ومن هاولاء الشرفاء الريس محمد مصدق الجمهوريه الاسلاميه الايرانيه ..وكذلك الملك فيصل الذي رفض وحارب الإجرام الاستعماري ..وعبد الناصر .وحسن البنا ..وعمر المختار ..و و و
    نعم للعلم المجاني حتي نرتقي بكل أبناءنا عمده المستقبل ..حتي ننهي اي وجود للاستعمار من علي تراب هذا الوطن الأبي بشعوبه وبكرامته وبانسانيته وباخلاقه …
    ومن لا يحب صعود المريخ يعيش ابدي الدهر تحت نعال المذله والتشرد والماساه ًوالبوءس والحرمان …من كرامه العيش الانساني العزيز الشريف العفيف
    نعم فلسطين تتحرر بعلماءكم جميعا من ابناء الوطن الانساني والعربي والاسلامي ..فهل من مجيب ؟!اطلبوا العلم من المهد الي اللحد ..لان العلم نور الحياه ..وبالجهل هو دمارها …العلم والتربيه ..أساسيان في تطور المجتمعات البشريه وتقدمها ..

  3. لا اثاثرة فوضى ولا اعمال تخريب ولا بطيخ هؤلاء شيعة يريدون احياء عاشوراء الحسين ، والسلطة تمنع ذلك خوفا على عروشهم وكروشهم والسلام.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here