توقيف إعلامي أردني مشهور بتُهمة الإساءة للدين المسيحي

 راي اليوم – عمان

قرر الادعاء العام الاردني ظهر الاثنين توقيف  صحفي واعلامي مشهور للتحقيق معه بتهمة الاساءة للدين المسيحي .

وتفاعلا مع حالة غضب اجتاحت الاوساط المسيحية في الاردن قرر المدعي العام توقيف الاعلامي محمد الوكيل الناشر الاساسي لشبكة الوكيل الاعلامية .

كما قرر توقيف محررة صحفية متدربة في نفس الموقع الاخباري.

وكان موقع الوكيل قد نشر او اعاد نشر صورة ملونة اثارت غضبا عارما في الاوساط المسيحية للعشاء الاخير مع طاهي تركي مشهور يرش الملح على مائدة السيد المسيح وتضمن النشر الذي اعتبر مسيئا للدين المسيحي وسما للسيد المسيح.

وحصل التوقيف بالرغم من اعتذار الوكيل عن نشر الصورة وازالتها .

وكانت الفعاليات المسيحية في مدينة الفحيص قد اعلنت مقاطعتها احتفالات الميلاد اذا لم تتخذ سلطات موقفا حازما من الاصرار على تكرار الاساءة لرموز الدين المسيحي.

Print Friendly, PDF & Email

23 تعليقات

  1. ليست اول مره يقوم الوكيل بهذاالعمل وكل مره. يتم إلصاقها بالمحرر

  2. الى بعض الإخوه المعلقين. هده ليست اول مره يقوم محمد الوكيل. بهدا العمل وكل مره يحمل المحرر المسوءليه هل هذا عن حسن تيه

  3. الكل يعرف ارتباطات الوكيل بالاجهزة الأمنية وما جرى مجرد لعبة من هذه الأجهزة للتشويش على وحدة الشارع في وجة منظومة الفساد في وقت يستعد الاردنيون لإعادة الاعتصام ضد القرارات الحكومية المجحفة

  4. لا يصحح الخطاء بخطاء.
    فاعتقال الوكيل لا يصحح خطاء الحكومة باعتقال ناهض حتر.
    لو لم يعتقل ناهض حتر وقتله لما تذمر أهل القحيص.
    مساواة المسلم والمسيحي تبدأ بقوانين مدنية موحدة بدلا من القوانين الشرعية والكنسية.

  5. قال الله تعالى في آيتين منفصلتين في سورة واحده هي سورة آل عمران ، الآيه الاولى قوله تعالى ( ان الدين عند الله الاسلام ) والايه الثانيه ( ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين) .
    خلاصة القول ان الدين المقبول عند الله والذي يدخل صاحبه الجنه هو دين التوحيد الاسلام فقط وما سواه في النار والعياذ بالله . والذكي ينقذ نفسه من النار .

  6. ان كان هناك من إساءة فهي بالدرجة للإسلام
    ان الخوض فيما انزل الله حتى وبنية سليمة مرفوض
    وأن محبة المسيح حواريه بل الإيمان بالمسيح عليه السلا جزءا من عقيدة المسلم

  7. شوف الوكيل رائع ومميز وأنا بسمع له كثير..بس زي ما قال أخي نبيل..لو كانت الدوله تقوم بواجبها تجاه المواطنين لما احتاج الأثير الإذاعي كل هذه المساحة المكلفه للتوسط المسؤولين ليقوموا بعملهم في خدمة الشعب إللي هم أصلا عمال عنده..مع الاعتذار الاخوه المسيحيين..لم أر الإساءة..لكن إذا جرحت أحدهم وجب الاعتذار..نحن بفلسطين نعتبر الأردن وأهله الطيبين امتداد لنا على الحب والخير.

  8. كل الاحترام و التقدير للأخوة المسيحين في اردننا الحبيب
    اخطات المتدربة و اعتذر الرجل و أظن بان حلم أهل الفحيص لا حدود له و سيتم الانتهاء من القضية
    أعياد مجيدة تعاد عليكم و انتم بافضل حال على الدوام
    الوكيل يقدم برنامج ليس بالسوء الذي تناوله بعض المعلقين
    و ان مان بوق لجهة أو أخرى الا انه يقدم جانب انساني جميل و قل نظيره هذه الأيام
    و انا اعتذر عن ابو هيثم لاخوتنا المسيحيين
    تصرف غير مسؤول من متدربة والعفو عند المقدرة و انتم أهل الفحص أهل لهذه المقدرة

  9. الاساءه للمسحیین هي اساءه للجمیع٠٠نحن بالتاکید نختلف مع اخواننا المسحیین بالعقیده الدینیه ولکن لا نقبل ای اساءه او اي تطاول علی معتقداتهم ورموزهم الدینیه٠ اذا سکتنا عن من یسيٸ للمسیحیه فسنعرض دیننا للاساءه وسنعرض مجتمعاتنا للفوضی والفتن والخراب٠ لکن الرجل اعتذر وازال الاساءه ویجب قبول اعتذاره لان الاعتذار یرد الاعتبار٠ المتدربه الاعلامیه لیس مٶهله لتحمل مسٶولیه بالتعریف، فهي تحت التدریب٠

  10. كلامك صحيح. ان تسامح لمن يغلط اول مره وتاني مره ولكن. فرق ان يكون المرء مسامح أو غبي

  11. إِذْ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ هَلْ يَسْتَطِيعُ رَبُّكَ أَن يُنَزِّلَ عَلَيْنَا مَائِدَةً مِّنَ السَّمَاءِ ۖ قَالَ اتَّقُوا اللَّهَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ واختلفت القرأة في قراءة قوله: ” يستطيع ربك ”
    فقرأ ذلك جماعة من الصحابة والتابعين: (هَلْ تَسْتَطِيعُ) بالتاء (رَبَّكَ) بالنصب, بمعنى: هل تستطيع أن تسأل ربك؟ أو: هل تستطيع أن تدعوَ ربَّك؟ أو: هل تستطيع وترى أن تدعوه؟ وقالوا: لم يكن الحواريون شاكِّين أن الله تعالى ذكره قادرٌ أن ينـزل عليهم ذلك, وإنما قالوا لعيسى: هل تستطيع أنت ذلك؟ (21)
    12993 – حدثنا ابن وكيع قال، حدثنا محمد بن بشر, عن نافع, عن ابن عمر, عن ابن أبي مليكة قال : قالت عائشة: كان الحواريون لا يشكّون أن الله قادر أن ينـزل عليهم مائدة, ولكن قالوا: يا عيسى هل تَسْتطيع ربَّك؟
    12994- حدثني أحمد بن يوسف التَّغْلِبيّ قال ، حدثنا القاسم بن سلام قال ، حدثنا ابن مهدي, عن جابر بن يزيد بن رفاعة, عن حسّان بن مخارق, عن سعيد بن جبير: أنه قرأها كذلك: (هَلْ تَسْتَطِيعُ رَبَّكَ)، وقال: تستطيع أن تسأل ربَّك. وقال: ألا ترى أنهم مؤمنون؟
    ۞ فَلَمَّا أَحَسَّ عِيسَىٰ مِنْهُمُ الْكُفْرَ قَالَ مَنْ أَنصَارِي إِلَى اللَّهِ ۖ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنصَارُ اللَّهِ آمَنَّا بِاللَّهِ وَاشْهَدْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ (52)
    عن اي صلف يتحدث بعضهم
    ولا اكراه في الدين ولكم دينكم ولي دين
    كل هذا يخص المشركين ومن بعد المنافقين
    اما اهل الكتاب من يهود ونصارى بل حتى الصابئة خاطبهم الله باهل الكتاب وخيرهم بين الاسلام وما بين البقاء على ملتهم بل طالبهم ان يحتكموا الى شرائعهم من التوراة والانجيل

  12. والله لو سيدنا المسيح موجود ما زعل منه،لانه المسيح علمنا ان نصلي لاجل الذين يسيئون الينا،وان نسامح مليون مره وان نبارك ولا نلعن،كما في القران الكريم والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس

  13. المعتقد الديني خط احمر ويجب عدم تجاوزه من اي كان. المذكور لا هو اعلامي ولا بطيخ بيحكي كلمتين وبيحط عشر مقاطع اغاني وسحجه. ثم كل برناجه اظهار الخلل في خدمات الدوله والواسطه في تقديمها المتصلين. ومن الاخر وبصراحه لو كانت الدوله بتقوم بالمستوى الادنى من واجباتها بتقديم خدماتها لما كانت هناك حاجه او متابعه لهذا البرنامج،

  14. تناول المقدس من المشاعر الدينية في برامج شعبية يستمع إليها على الأغلب جمهور عريض من عامة الناس في المقاهي وسيارات وباصات الأجرة ، مع اضافة شيء ونكهة لتحريك الجو فيه مس بالمشاعر الدينية بتنزيل المقدس والثابت من العقيدة للاخوة المسيحيين لمستوى تسلية الجمهور المستهدف من العوام ، هو بالتاكيد عمل مرفوض ومدان ، ويجب ان تكون هناك دائما حدود وثوابت حتى لا نصبح بمواجهة الانفلات والفوضى المجتمعية بين أبناء البلد الواحد .

  15. محمد الوكيل بشوف الصح وما بحكيه خصوصا في الفترة الاخيرة الشعب في واد وهو في واد
    ربنا جزاه

  16. سيدي الكريم لا أعتقد بان وصف صحفي واعلامي مشهور ينطبق هنا، فهو يقدم برنامج محلي ذو خط حكومي بامتياز وخطه معروف للكل، ولديه مجموعة من المتابعين ولا يصل الأمر الى وصفه باعلامي و لا مشهور، الغاية من نشر الرسم كان تحويل الانتباه عن مجريات الدوار الرابع والاحتجاجات الهامة على قانون الضريبة المثير للجدل، ومحاربة الفساد وقضايا جلب المتهمين…اتمنى على الشعب الأردني ان يكون واعيا ويبتعد عن الاساءات ويركز على الأمر الأهم الا موهو الوطن والمواطن…ودمتم

  17. .
    — لو لم يتم توقيف الشهيد ناهض حتر وصناعه ازمه أدت لقتله وخساره الاردن مفكرا متميزاً لما احتاج النظام لتوقيف محمد الوكيل الاعلامي الشعبوي .
    .
    — انا مع معاقبه المتدربة الوقحه وتحويلها للقضاء ومع وضع الضوابط لكي لا يسيء احد تحت اي مسوغ لاخوتنا المسيحيين خاصه تعمد إزعاجهم في فتره أعيادهم المجيده .
    .
    .
    .

  18. غير مقبول الاساءه للاديان السماويه ونحن مجتمع متحد ولا يمكن شق الصفوف

  19. العشاء الأخير موجود في القران الكريم ونزلت به سورة كاملة “الماءدة” وبصلف قالوا: “هل يستطيع ربك أن ينزل علينا ماءدة من السماء؟!” فأنزلها سبحانه وتعالى تكرماً وفتنة … ولكنهم مكروا ومكر الله والله خير الماكرين … عليك السلام يا رسول الله عيسى إبن مريم!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here