عودة عمليات مطار دبي لطبيعتها بعد تعليق جزئي بسبب طائرة مسيرة

دبي ـ (د ب أ)- أعلنت سلطات مطار دبي الدولي عودة عمليات المطار بعد تعليق جزئي استمر نحو 32 دقيقة بسبب نشاط لطائرة دون طيار.

وقالت إدارة المطار في بيان اليوم الجمعة، إنه “تم تعليق الرحلات المغادرة فقط من مطار دبي الدولي بين الساعة 1013 و1045 صباحا بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات بسبب نشاط غير مرخص لطائرة بدون طيار”.

وأضافت ان “مؤسسة مطارات دبي عملت بشكل وثيق مع السلطات المختصة لضمان الحفاظ على سلامة عمليات المطار في جميع الأوقات وتقليل أي إزعاج للمتعاملين”.

يشار إلى أن الحادث هو الأحدث في سلسلة من الاضطرابات بالمطار في السنوات الأخيرة جراء الطائرات المسيرة غير المرخصة.

جدير بالذكر أن القواعد الحكومية في دبي واضحة تمام الوضوح بشأن تسيير طائرات مسيرة في المناطق التي يمكن أن يكون فيها حركة طيران كبيرة. والطائرات المسيرة محظورة ” بالقرب من المطارات أو حولها أو فوقها” ويجب أن يحصل المستخدمون على ترخيص من الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات.

وفي الشهور الأخيرة، دفعت التقارير عن رؤية طائرات مسيرة عدة مطارات كبيرة إلى غلق أو تقييد حركة الملاحة الجوية، بحسب وكالة أنباء بلومبرج.

وفي الحادث الأكثر خطورة ، جرى في شهر كانون أول/ديسمبر الماضي غلق مطار جاتويك، أحد المطارين الرئيسيين اللذين يخدمان لندن والمنطقة المحيطة بها، لنحو 36 ساعة، في الوقت الذي سعى فيه المحققون الذين اصابتهم الحيرة لتأكيد تقارير تفيد بأن طائرة مسيرة واحدة على الأقل دخلت مجاله الجوي.

وفي كانون ثان/يناير، اضطربت الرحلات المغادرة في مطار هيثرو، المطار الرئيسي الآخر بلندن، بعدما تواترت تقارير عن رؤية طائرات مسيرة رغم أن الخدمة العادية استؤنفت بعد نحو ساعة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here