توقع مشاركة مئات الآلاف في مظاهرة للمطالبة بتغيير قانون السلاح الأمريكي .. وحظر الأسلحة شبه الأوتوماتيكية التي تطلق أعيرة عالية السرعة مثل بندقية “ايه ار- 15” الهجومية

واشنطن (د ب أ)- ينظم الطلاب الذين يطالبون بتغييرات في قانون السلاح الأمريكي للمساعدة في وضع حد لعمليات إطلاق النار في المدارس مسيرة السبت في واشنطن، في ما يمكن أن تكون أكبر مظاهرة من نوعها على الإطلاق.

ومن المنتظر أن تبدأ “مسيرة من أجل حياتنا” في الصباح في جادة بنسلفانيا بين البيت الأبيض ومبنى الكابيتول وتتوج ببرنامج من المقرر أن يبدأ عند الظهر (1600 بتوقيت جرينتش).

ويقول المنظمون إنه من المتوقع أن يشارك في المسيرة ما يصل إلى 500 ألف شخص.

وتأتي المسيرة التي ستشمل كلمات وعروض لنجوم البوب مايلي سايروس وأريانا جراندي وجينيفر هدسون وديمي لوفاتو بعد خمسة أسابيع ونصف من إطلاق النار على مدرسة مرجوري ستونمان دوجلاس الثانوية في باركلاند بولاية فلوريدا، والذي أسفر عن مقتل 14 طالبا وثلاثة معلمين.

ونظمت مجموعة من الطلاب من مدرسة فلوريدا الثانوية المسيرة بدعم من زملائهم الطلاب في جميع أنحاء البلاد والمشاهير والكنائس والمنظمات التي تدعو إلى تغييرات في قوانين السلاح.

ومن بين مطالب الطلاب حظر الأسلحة شبه الأوتوماتيكية التي تطلق أعيرة عالية السرعة مثل بندقية “ايه ار- 15” الهجومية المستخدمة من قبل مطلق النار في إطلاق النار داخل مدرستهم.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. كل خبراء العالم يؤكدون ان قبل إنهيار أمريكا بسبب الدولار ستضطر اللوبيات اليهودية إلى نزع سلاح الشعب الأمريكي حتى لا يدافع عن نفسه ضد الديكتاتورية التي سوف تسلط عليه. هذا ينبا أن نهاية أمريكا قريبة.

  2. ما قبل الحرب العالمية الثالثة كانت اكتب وأعلّق من اربع سنوات تخويف الناس للمطالبة بسحب الاسلاحة سبحان الله الطبخة أصبحت واضحة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here