توقعات بارتفاع واردات نيجيريا من السكر بفضل الطلب الصناعي

أبوجا  (د ب أ) – أشارت تقديرات وزارة الزراعة الأمريكية بشأن سوق السكر العالمية إلى احتمال زيادة واردات نيجيريا من السكر خلال العام المالي /2019 2020 بمقدار 200 ألف طن في ظل زيادة الطلب على السكر من جانب شركات صناعة المواد الغذائية والمشروبات.

وبحسب تقديرات الوزارة الأمريكية فإن واردات أكبر دولة إفريقية من حيث عدد السكان والبالغ نحو 200 مليون نسمة، من السكر ستزيد خلال العام المالي 2019 2020/ بنسبة 1% إلى 76ر1 مليون طن مقابل 74ر1 مليون طن في العام المالي 2018 .2019/

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن “فيمي سونيي” أحد مستشاري وزارة الزراعة النيجيرية القول إن “النمو السكاني في نيجيريا وبخاصة في المناطق الحضرية سيؤدي إلى زيادة الطلب على السكر خلال العام الحالي وفي العامين المقبلين”.

وبحسب مجلس تنمية السكر في نيجيريا، فإن صناعة المواد الغذائية والمشروبات تستحوذ على حوالي 60% من الاستهلاك الصناعي للسكر في نيجيريا، في حين تستحوذ صناعات الحلويات والمخبوزات والأدوية ومنتجات الألبان على النسبة المتبقية.

في الوقت نفسه تشير التقديرات إلى تراجع إنتاج نيجيريا المحلي من السكر خلال العام المالي 2019 / 2020 إلى 75 ألف طن مقابل 80 ألف طن خلال العام المالي 2018 / 2019 بسبب تأثيرات الفيضانات والاضطرابات الأمنية في الولايات النيجيرية المنتجة للسكر في شمال البلاد.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here