توسك يدعو إلى قمة اوروبية حول بريكست الخميس ويرفض إعادة التفاوض مع لندن

بروكسل- (أ ف ب): أعلن رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك الاثنين الدعوة إلى قمة أوروبية الخميس في بروكسل ستخصص لملف بريكست، رافضا التفاوض مجددا حول اتفاق في هذا الصدد بين الاتحاد والمملكة المتحدة.

وكتب توسك على تويتر بعدما أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إرجاء التصويت في البرلمان على اتفاق بريكست “قررت الدعوة إلى قمة حول بريكست الخميس. لن نتفاوض مجددا حول الاتفاق ويشمل ذلك الجانب الامني، لكننا مستعدون لمناقشة كيفية تسهيل المصادقة البريطانية”.

واضاف “سنناقش حالة الاستعدادات لدينا في حال عدم الاتفاق” بشأن خروج المملكة المتحدة.

وأجرى توسك مشاورات مع قادة الدول الأوروبية الـ27 بعدما قررت تيريزا ماي تأجيل التصويت على الاتفاق الذي كان مقررا الثلاثاء.

وأوضحت أن قرارها مرده إلى معارضة النواب البريطانيين للحل الذي تم التوصل إليه لتجنب عودة الحدود الفعلية بين إقليم أيرلندا الشمالية وجمهورية أيرلندا، والمعروف بـ”شبكة الأمان”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here