توحيد خطبة الجمعة بالمساجد في مصر ابتداء من الأسبوع القادم

 

mosq.jpg66

القاهرة ـ “راي اليوم”:

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية، الأحد، توحيد خطبة صلاة الجمعة في جميع المساجد بمصر، اعتبارا من الجمعة القادمة، حيث سينطبق هذا القرار على كل من المساجد التابعة للوزارة أو للجمعيات أو للأهالي.

واشارت الوزارة في البيان المنشور على موقعها الرسمي إلى أن هذا القرار يأتي على خلفية كون الوزارة “المسؤولة عن إقامة الجمعة والشعائر في جميع مساجد مصر، وبما أنها ماضية في ضم جميع مساجد مصر إليها فإن الأولوية في الضم ستكون لأي مسجد لا يلتزم بالخطة الدعوية التي تحددها والمنهج الذي تلتزمه من الدعوة إلى الله عز وجل بالحكمة والموعظة الحسنة دون أي توظيف سياسي حزبي أو مذهبي أو طائفي للمنبر أو للمسجد.”

وجاء في البيان أنه “إذا كان جمهور الفقهاء على أن الخطبة لا تنعقد إلا في المسجد الجامع وبإذن من الإمام أو نائبه ، فإن القياس والمصلحة يقتضيان الآن جمع الشمل وتوحيد الكلمة والاجتماع على كلمة سواء، ومن هنا قررت وزارة الأوقاف توحيد خطبة الجمعة على مستوى الجمهورية في جميع مساجد مصر ابتداء من الجمعة القادمة.”

Print Friendly, PDF & Email

11 تعليقات

  1. كل الى مش عاجبهم انا عارف ليش مش عاجبهم . لانهم بدهم المساجد تدعو للاخوان صح . انا لا احب النفاق .
    قرار حكيم وياريت يتم تطبيقه على العالم كله .

  2. ومن يا تُرى سيكتب نص الخطبة؟ السيسي؟
    أين أنت يا شيخ الأزهر من هذه المهازل؟ أليس من الأشرف لك أن تستقيل أو على الأقل أن تأخذ موقفا مشرّفا ولو لمرة واحدة قبل أن تواجه ربك؟؟؟

  3. بلى يااخ محمد ضامر بل نريدهاام الدنيا منها انطلقت الحضارات نعتز بها ونفتخر نريد لها الازدهار والامن والاستقرار وهذا لن ولم يكون بحكم عسكري ؛فاسأل المجرب ولا تسأل الطبيب والايام بيننا

  4. هذه هي اليمقراطية السيسية العسكرية, فأهلا وسهلا بكم في المدرسة الابتدائية للتعاليم الاسلامية حيث ان ناظر المدرسة هو الفريق(عفوا المشير) السيسي والشلة بتاعت السيسي,مصر ليست أفضل من دول الخليج العربي.

  5. ووجدنا نقطة تشابه اخرى بين المغرب ومصر .حيث ان الخطب معدة سلفا من وزارة الشؤون الاسلامية عندنا الا من رحم ربي من الائمة …واتذكر انني فى احدى الجمعات استمعت لخطبة عن ضرورة استعمال ملح اليود بااعتباره الاصح

  6. I would like to hear the same thing for the churches on sundays and to close all small churches and all priests should be hired by the government

  7. توحيد الخطب في المساجد وأراء الخطباء كل ذلك من أجل ماذا يا ترى ؟ وفي أي عهد مارس المسلمون توحيد الخطب؟ وأين حرية الكتابة والنقد الذي تكفل بهما الدستور الجديد؟؟ وهل يمكن توحيد كلمات الأغاني والشعر وقصص الأفلام والتمثيليات والمسلسلات والفوازير ونشرات الأخبار والصحف والمجلات !!!!!!! هل هذا فعلا ما يريده الشعب المصري العظيم أصحاب الفكر والمفكرين والعلماء والمثقفين ؟

  8. لاخوف فكلهم سيدعون للسيسي في العلن وعليه في السر ، كانت الخطب في عهد الرجال تناقش امور البلاد ومشاكلهم اما اليوم فانما هي فقط للحكام

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here