توتنهام يتأهل لدور الثمانية لدوري أبطال أوروبا على حساب دورتموند

دورتموند ـ (د ب أ)- تأهل توتنهام الإنجليزي إلى دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني 1 / صفر اليوم الثلاثاء في اياب دور الستة عشر للبطولة.

وسجل هاري كين هدف المباراة الوحيدة في الدقيقة 48، بعد تمريرة متقنة من زميله الفرنسي موسى سيسوكو ليودعها في شباك الحارس رومان بوركي. وتمكن الفريق الإنجليزي من التأهل لدور الثمانية مستفيدًا من فوزه 4 / صفر في مجموع المباراتين، ليدخل دور الثمانية للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن سبق وتأهل لهذا الدور في موسم .2011-2010 وبدأت المباراة التي أقيمت على ملعب”سيجنال ايدونا بارك” بضغط من الفريق المضيف، حيث أرسل اللاعب الإنجليزي الشاب جادون سانشو كرة عرضية في الدقيقة الرابعة قبل أن يبعدها دفاع توتنهام.

وانقذ المدافع الدولي البلجيكي يان فيرتونخين توتنهام من الهدف الأول، بعد أن منع قائد دورتموند ماركو ريوس من تسديد الكرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة العاشرة.

ولم ييأس ريوس من تسجيل الهدف، حيث سدد كرة أخرى في الدقيقة 20 ليتصدى لها الحارس الفرنسي هوجو لوريس، قبل أن يرد الكوري الجنوبي سون هيونج مين بفرصة أخرى لتوتنهام في الدقيقة 30 لكنه سددها خارج المرمى. وانتهى الشوط الأول على نتيجة التعادل السلبي،.

ومع بداية الشوط الثاني سجل هاري كين مهاجم توتنهام التقدم لفريقه في الدقيقة 48، بعد أن تلقى تمريرة من زميله موسى سيسوكو ليودعها في شباك دورتموند . وحافظ توتنهام على تقدمه حتى نهاية المباراة، ليتأهل إلى دور الثمانية للمرة الثانية في تاريخه.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here