توتر في القدس.. الشرطة الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى والمستوطنون يحرقون مسجد وجيش الاحتلال يعتقل 13 فلسطينيًا

القدس- الأناضول:اقتحمت قوات الشرطة الإسرائيلية، المسجد الأقصى، في مدينة القدس المحتلة، بعد انتهاء صلاة الفجر، الجمعة، وحاولت إفراغه من المصلين.

ورد المصلون بالتكبيرات والهتافات، بحسب شهود عيان تحدثوا لوكالة الأناضول.

وتوافد مئات الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى، تلبية لحملة “فجر الأمل” التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، رفضًا للإجراءات الأمنية المشددة التي تفرضها إسرائيل على المسجد الأقصى والمسجد الإبراهيمي في الخليل، ومحاولات السيطرة الكاملة عليهما.

ويقول الفلسطينيون إن إسرائيل تقوم بإجراءات تضييقية بحق المقدسيين في عدة أحياء بالمدينة المقدسة، بما يشمل نقاط التفتيش المنتشرة في كل مكان، والتي تعيق حركة المواطنين، واقتحام عدة محلات تجارية وتفتيش مركبات المواطنين”.

إلى ذلك أضرم مستوطنون يهود، الجمعة، النار في مسجد، جنوب غرب مدينة القدس المحتلة، وخطوا شعارات عنصرية.

وقال شهود عيان لوكالة الأناضول، إن مجموعة من المستوطنين أضرموا النار في مسجد “بدرية” ببلدة بيت صفافا، جنوبي غرب القدس، مما تسبب بحرق أجزاء من المسجد.

وأضاف الشهود، إن أهالي البلدة أخمدوا النيران قبل أن تأتي على المسجد.

وخطّ المستوطنون شعارات باللغة العبرية، على جدار المسجد.

وعادة ما تتعرض البلدات الفلسطينية والمساجد تحديدا، لاعتداءات عنصرية متكررة من قبل مستوطنين.

كما اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، منذ فجر الجمعة، 13 فلسطينيًا على الأقل، في مدينة القدس.

وقال مركز معلومات وادي حلوة (مركز حقوقي غير حكومي)، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، نفذت فجر الجمعة، حملة اعتقالات واسعة في مدينة القدس.

وأشار المركز إلى أنّ المخابرات والشرطة الإسرائيلية اقتحمت منازل فلسطينية في كافة أحياء مدينة القدس، واعتقلت عددًا من الشبان، بينهم سيدة وصحفيين، كما استدعت آخرين للتحقيق.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. اين أمة المليار مسلم اهل القدس وفلسطين يريدون منكم توحيد الجيوش تحت راية جيش واحد واعلاء كلمة الله كفاكم لعبا ولهو كفاكم نوم الا يكفي ما يحصل من تدنيس للمقدسات اليس لديكم غيرة على مقدساتكم يا أمة المليار

  2. العراق وفلسطين معاناتهم واحدة
    يجب ان تتظافر الجهود للخلاص

  3. ماذا يعمل 40000 عسكري فلسطيني في الضفة يا سيادة الرئيس عباس؟ كلهم حرس على المقاطعة في رام اللة!!!
    الا يمكن طلب اذن من دايتون للسماح لعسكر فلسطين بحماية الاطفال والنسا؟؟؟ والله طفى الكيل يا سيادة الرئيس ولم يبق لشعبنا طاقة فرج او حتى كرامة تحت سلطتك. اين كبير المفاوضين وعزام الاحمد والشيخ الجليل محمود الهباش ؟؟؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here