تَوبيخٌ تاريخيٌّ نادِرٌ لترامب مِن مجلس الشيوخ.. وإجماعٌ غير مَسبوقٍ على إدانة الأمير بن سلمان وتَحميلِه مَسؤوليّة اغتِيال خاشقجي.. ماذا تَعنِي هَذهِ التَّطوُّرات الخَطيرة؟ وهَل ستَغسِل أمريكا يَدَها كُلِّيًّا مِن حَربِ اليَمن؟ ولِماذا نَفَدَ صَبْر الجَمل الفِلسطينيّ الأصيل وبَدَأ ثَورَتَهُ في الضِّفَّة؟

 

Print Friendly, PDF & Email

45 تعليقات

  1. الى غازي الردادي
    الحج ليس فريضة بل الى من استطاع
    و هو قول الله تعالى ارجو فهم القران الكريم

  2. الى غازي الردادي
    يتبع انني قرات الى الامام علي ابن ابي طالب و الامام زين العابدين و الامام جعفر الصادق عليهم السلام و احببتهم اما عثمان ابن عفان اني اعرف أنه كان رجل كثير المال
    مثل بيل جيتس حاليا و ابو بكر و عمر ابن الخطاب لم أقرأ شئ لهم و لا اريد ان اقرأ لهم لا احبهم و لا اكرهم اني لا اعرفهم هل عندك مانع او هو فرض و الله تعالى نهى اي لقب الى غير الرسول وانا ليس حافظ القران
    اذهب و أقرأ القرآن جيد و أفهم و الفهم مهم
    احسن من الكلام ها افمت و اذا فعلت هذه الشئ اقول الله يرضى عليك
    لك التوفيق . مع تحياتي

  3. الى غازي الردادي
    يا سيد غازي في العربيه الفصحى هريره في بلاد الشام بسه في مصر اوتا في الانجليزيه cat تعني قط لا يعرفون حرف ط .و الرضى تريد مني اطلب رضي الله عنهم طيب من
    يطلب رضى الله تعالى عني لا احد اني اطلب من الله يرضى عني و إلى من يطلب الرضى عني
    يا غازي الردادي اطلب من الله تعالى ينصر المقاومة و اطلب من الله يرضى عنك يا سيد غازي تقول انهم موعودين في الجنه و اهم على مني عند الله تعالى لذى اريد ان يطلبون الرضى عني لكي ادخل الجنه معهم
    هذه المنطق و انا ليس سني او شيعي انا مسلم واخاف آلله سبحانه وتعالى واحمد الله تعالى على الحريه العقلية اني ليس عبد الى اي ماده
    مع تحياتي

  4. مصطفی صالح
    ایام مجزرة الانفال
    ===========
    لتصحيح فقط ,مذبحة الأنفال التي وقعت بواسطة طائرة حربية والذي ارتكب هذه الجريمة ، اعترف بالجريمة شو دخل المعارضة الإيرانية?
    القانون العراقي آنذاك لا يُسمح للمعارضة الايرانية في امتلاك طائرة حربية

  5. الاخ الفاضل / محمود الطحان ،، اولا احييك
    بالنسبه لتعليقي فهو ردا على الاخ خواجه ، الذي قال انه لم ولن يذهب للحج
    تحت إسم السعوديه ، ثم قال ان هو يفضّل ان يطعم مسكين خير من الحج ،
    هو يفضّل الصدقه على اداء الفريضه ،
    ثم يقول انا احب سيدنا علي بن ابي طالب رضي الله عنه وكانه يوجد مسلم
    لا يحب سيدنا علي ، وهو لم يذكر انه يحب ايضا أبي بكر او عمر او عثمان
    رضي الله عنهم جميعا ، وسبق له ان أساء لبعض الصحابه ومنهم ابو هريره
    رضي الله عنه ، بعد ان رد على تعليق لي ذكرت فيه الحديث الشريف لا تشد
    الرحال الا الى ثلاث مساجد ….. !! والذي رواه ابي هريره رضي الله عنه ،
    فرد علي الاخ خواجه قائلا هذا الحديث رواه أبو بسه ، أتمنى منك اخي
    الكريم تنبيه الاخ خواجه لعدم التعرض لصحابة النبي عليه الصلاة والسلام ،
    اخي محمود والله لا يرضيني ولا يرضي أي مواطن سعودي ان يمنع أحدا
    من اداء الحج والعمرة ، وهو قرار ان صح ، فهو جائر وحرام بكل تأكيد ،
    انا لم اجد اي معلومه عن هذا القرار وبحثت وعجزت ، وتذكر تعليقي قبل
    أسبوعين على ما اعتقد وفي مقال الاستاذ الفاضل عبدالله السليمان في
    زاوية حوار مفتوح ، وتمنيت منه ان كان لديه أي خلفيه عن القرار وما هي
    الاسباب والمبررات التي أدت لذلك القرار ، وانا لست ابحث عن المبررات
    لادافع عنها ، لا والله ولكن فعلا لم اجد اي معلومه ،
    أخي محمود قد يكون عباس نفسه هو من طلب من السعوديه لسبب ما
    وقد تكون اسبابا أخرى ، وأكرر انا ضد قرار المنع مهما كانت الاسباب
    وليست من سياسة المملكه منع أحد ولا ادل على ذلك الحجاج الايرانين
    في عدة مواسم قاموا بأعمال شغب وفوضى ومات الكثير بسبب شغبهم
    وخاصة في الثمانينات ، ورغم ذلك لم يتم منعهم ، والمره الوحيده التي
    غاب الايرانيين عن أداء الحج قبل ثلاث سنوات وكان سببه حكومتهم ،
    اما بعض الاعلاميين او الاشخاص الذين يسيئون للشعب الفلسطيني
    وبعض الاعلاميين او الاشخاص الذين يسيئون للشعب السعودي
    فانت قلتها سابقا في كل شعب يوجد اقليه حثاله ، وانا معك مليون في الميه ،،
    هم يريدون الفتنه بين الشعبين ، وهذا بعيد عن شواربهم ، لذلك علينا ان
    لا نلتفت لهم ، علينا تجاهلهم ، هذا افضل دواء لهم ،،
    تحياتي وتقديري لك ،،

  6. الأخ الفاضل غازي الردادي المحترم
    بالله عليك انا احلفك بالله ماهو شعورك ان كنت من المشمولين بعدم السماح لك بالعمره والحج وهي فريضه فرضها الله علي كل مسلم ليس بسبب جرم ارتكبته بل بسبب جنسيتك هل سترضي وتسكت وهذا من حقوق الله علينا “”” والله لو تم منع البعض لاسباب امنيه او خوفا من تفشي مرض معين فهذا حق المملكه ولا احد يعترض علي ذلك بل ليس من حق احد التدخل بامور بلد من النواحي الامنيه “”” لكن ملايين الفلسطينيين ممنوعين من إتمام الفريضه لذنب واحد انهم فلسطينيين “” يااخي انا لا انكر مساعدة السعوديه للفلسطينيين علي مدي عقود وكان الملك سلمان هو رئيس اللجنه العليا لمناصرة الشعب الفلسطيني يوم كان اميرا للرياض فماذا تغير علينا الان لكي يتم منعنا وكاننا إرهابيين كما يقول بعض الموتورين من اعلاميين سعوديين رغم معرفتي انهم لا يمثلوا الا انفسهم لكن في نفس الوقت لا يمكن ان يقوموا بذلك دون موافقة مسئول وضوء اخضر جميعنا نتمني للمملكه ولكل الدول العربيه الامن والاستقرار ولا نرضي ابدا بالمس بامن المملكه لأننا لا ننسي من ساعدنا يوما ما ولا ننسي عدونا المشترك الصهاينه

  7. غازي الردادي
    انا ليس شيعي او سني انا مسلم و اموت مسلم و احب الإمام علي بن ابي طالب عليه السلام و اهل البيت و احب اقوالهم لا احب النفاق والكذب و الشيعه مسلمين هل رأيت الرئيس الايراني او مرشد الثوره يلطم لا يوجد و الرجل الفلسطيني لا
    يلطم نفسه ابدا بل يلطم الاعداء الصهاينة
    و انت تعرف ذلك و ان لم سوف تعرف
    مع تحياتي

  8. الى غازي الردادي
    في بلادنا يقولون القانون لا يحمي المغفلين
    هذه صحيح
    و امريكا لا تحمي المغفلين بل تحمي البقر من اجل الحليب و اذا لا تحلب لا فائده منه فيه الى الذبح هذه عقلية راعي البقر وانتم اصبحتم كذلك و قالها الرئيس ترامب و هذه صحيح لا تنكر و احتفلتو به في مزرعة او قصر البقر و حصل على الحليب . ارجو الرجوع الى الصواب مع تحياتي

  9. الاخ خواجه ،، صراحه زعلتنا ،، انت لا تريد الحج الى مكه تحت مسمى السعوديه ،
    تكفى يا سيد خواجه ،، غيّر بدّل ،، ترى قطار الحرمين عمل من اجلك ،،
    تكفى يا سيد خواجه الفريضه اهم من الصدقه ، ونحن في حاجة لفلوسك
    انت تعال ونسمح لك باللطم ، والعويل والموز لامريكا ،
    وكل عام وانت بخير (وليس بخازوق) كما تمنيت لي ،
    تحياتي لك يا سيد خواجه ،،

  10. الى اخي محمود الطحان المحترم
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    و الحمدلله انك بخير و كنت اتمنى ان تكون انت و طلعت انت مع حبي لك يا اخي الكريم .
    الاخ مصطفى صالح المحترم.
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اشكرك على التوضيح
    انني اعرف مجاهد خلق السئ
    و اعرف و رأيت في عيني الاعراب الصهاينة
    ماذا فعلوا في الثوره الاسلاميه الايرانيه
    في الثمانينات حسبي الله عليهم
    مع تحياتي لكم
    أخوكم ابن فلسطين علي خواجه

  11. الآخ خواجه فلسطين المحترم!
    المعلق ابو العناوین الذی لحد الان علّق بأکثرمن أربعین عنوان !! یمکن یکون ایراني لکن مثله مثل المعارضة السوریة الذین ذبحوا مواطنیهم و اذا وجدوا جثمان شهید مزقوه و لو کان شریفا من الجیش العربی السوری. رحمة الله علی الغریب اذا کان القریب مثلهم! و أنا تأکد لی أنه من تنظیم الخلق الارهابي ..عربیته ضعیفة و رکیکة تفضحه لکنه بکل صلافة یعلق باسم مشهد و طهران و عربستان و کربلاء و بهبهان و شیراز و محمّرة و.. لیموّه ان الناس کلهم علی فکرته و بأسلوب رکیک مکرّر .. و اذا ترید تعرف من هذه الجماعة إبحث في الغوغل عن عنوان- جرائم جماعة خلق الارهابية – لتری کم قتلوا من القیادات و المواطنین و کیف کانوا یعذبون الثوار و کلّ من یعتقدون أنه من الحرس او من جمهور الثورة او حسب مصطلح إخوانهم ،الشبیحة..کم قتلوا من شبابنا العلماء بتوجیه من الموساد و کم قتلوا من الاکراد المواطنین الابریاء لجلب رضی البعث العراقی ایام مجزرة الانفال و ..و في ایران لا توجد جماعة مکروهة و منبوذه و مغضوب علیهم مثل هولاء الخونة ..

  12. الأخ خواجه فلسطين المحترم
    التعليق السابق هو تعليقي ولا اعرف لماذا جاء تحت اسم anonymous

  13. الى مظهر -عربستان
    اخي أعتذر كان المقصود المدعو كربلاء هو غازي الردادي ليس انت ارجو ان تقبل اعتذاري

  14. أخي العزيز خواجه فلسطين تحياتي ومحبتي لك ولشيخنا الغالي علينا أحمد الياسيني حفظه الله
    بصراحه تامه نحن كفلسطينيين حملة الجوازات المؤقته وكل الممنوعين من السفر إلى السعوديه لأداء فريضة الحج والعمرة كما قلت أخي الكريم افضل لنا جميعا أن نتبرع بمصاريف العمره والحج لفقراء شعبنا المحاصرين والذين أصبحوا مطاردين من البعض العربي…بحجة أن الفلسطينيين ازعجوهم بقضيتنا…
    واصبحنا أحيانا موضع سخرية البعض بسبب تصرفات السلطه العباسيه وتنسيقها الأمني المقدس كما وصفه كبير المنبطحين الفاسدين
    السعوديه علي مدي عقود طويلة لم تكن كما نراها الآن بسياسة جديده بعيده كل البعد عن الحكمه ألتي كانت توصف بها سياسة المملكه!!!!لم نشهد ابدأ هذا الكم من الأحقاد ألتي ظهرت على شعبنا الفلسطيني…لم يكن يجرؤ أي إنسان علي مهاجمتنا بهذه القسوه ليس خوفا منا ابدأ بل بسبب سياسة البلد العربي وعدم سماح حكوماتهم بأي اساءه للشعب الفلسطيني عكس ما نراه اليوم من حثالات بعض الشعوب الذين يسمون أنفسهم إعلاميين والأكاديميين عبر وسائط التواصل الاجتماعي من إساءات تدل على احقادهم…لهذا أنا أوافقك الرأي أن الحج والعمرة ليس من حقنا وذنبنا بعدم إتمام فريضة تقع على من منعنا من أداءها وليتحملوا وزر ملايين الناس فوق أوزارها
    تحياتي وتقديري لك أخي العزيز

  15. الى العم احمد الياسيني الانسان الشريف
    انت مثل عمر ابي رحمه الله انني اسف فلسطين لغية الان لم تتحرر و تراها محرره
    الحرب في هذه العصر تختلف عن الماضي الحرب في هذه العصر هيا خراب دول في الفلسطيني خراب بيوت ونحن الفلسطينيه لا نحب خراب البيوت علشان بيتا مخروب
    و هذه عاطفه لا تنفع و ليس لها نصر في الحروب و لا تنسى العين في العين و السن في السن و لا احراج في الدين و الأخ محمود الطحان المحترم انا لا و لن اذهب الى الحج و العمرة تحت اسم المملكه العربيه السعوديه افضل لي اطعم يتيم و مسكين و الصدقه عندي هيا خير من الحج
    و الباقي يرجع لك. مع احترامي للجميع

  16. الى مظهر -عربستان
    من اين انت لا اعتقد انك ايراني ارجو بأن تقوم في تحليل DNA تبعك

  17. الى غازي الردادي
    قل الى اسيادك ال سعود و جميع دول الخليج انتم نسيتم يوجد في امريكا عرب و مسلمين و عرب مسحين و خصوصا الفلسطينيه و لهم نفوذ سوف يخربون بيوتكم تذكر خصوصا الفلسطينيه
    و كل عام وانتم بخازوق . ارجو
    النشر

  18. الى كربلا
    غازي الردادي طالع في الالوان
    سيد غازي الردادي
    هل تعلم ان قرار الكونجرس الامريكي الاخير عن ابن سلمان و اليمن من كان وراءها
    الشعب الفلسطيني في امريكا و الحبل على الجرار
    و السنه القادمه ستكون بلمنشير عليكم بلا رحمه لنرى السنه القادمه .
    لانه هيك مظبطه بدها هيك ختم

  19. الأخ الكريم almugtareb تحياتي ومحبتي لك
    كنت اظن هذه الروايه حصلت مع وزير الداخليه الأردني في ذلك الوقت فلاح المدادحه ان لم اخطئ في الاسم وقد ختمها امام الجميع كنوع من الاستغراب والغضب من هكذا مطلب لا اعرف صحة المعلومه التي كانت متداوله منذ زمن طويل !!!! لكن للحقيقه فان مجلس الشيوخ للمره الاولي يجتمع فيها راي الحزبين الجمهوري والديمقراطي علي راي واحد ربما يخرج علينا المعتوه ترامب بتخريجه جديده ومبرر جديد
    سبق ان طلبت منك بان تكتب مقالاتك وليس تعليقات فقط لكمية المعلومات التي تملكها والخبره الطويله والتجارب لكي نستفيد منها كما نستفيد من مقالات الاخوه الدكتور عبد الحي زلوم والأستاذ الكبير فؤاد البطاينه وبالطبع صاحب هذا المنبر استاذنا ابوخالد “” ياريت فعلا تفكر جديا بالموضوع اخي الكريم الا ان كنت بخيلا ولا تريد احد مشاركتك معلوماتك ولا اظن ابدا انك بخيل لانك من بلد النشامي الطيبين

  20. خواجه فلسطين
    جميل جدا ومختصر التشكرات و الخا هشات لكن بدون ان تعرف المتابع ب تفاصيل الموضوع و على ايش التشكراك.
    تحياتي

  21. فوكاش
    موضوع عربي عربي مجرمين ال سعود و ال ٠٠٠ شو دخل نظامك الخميني في الموضوع ؟ و ثم إذا نظامك يحترم الحقوق اذان لماذا كل هذا الاضطهاد ضد المذاهب والقوميات الايرانية عرب كؤرد بلوش لر ؟

  22. انني في الحقيقة فرح جداً بما تناولته من تحليل شيق وأن كان وقع خبر تناوله الاعلام كون المنشار سيقدم على زيارة فلسطين المحتلة لزيارة صديقه ألنتنياهو بصفة رسمية هادا الخبر المني كثيرا . كذالك يؤلمني كثيراً بعض النقاد للجمهورية الاسلامية الإيرانية . فأولاها لضاعت كل شعوب العربية والإسلامية برمتها .

  23. الاخ الحبيب خواجة فلسطين
    تحية شذيةعطرة من ارضنا المقدسية الضرة
    هنا حكاية اخرى سمعتها منذ صغري جرت في احدى قرانا الفلسطينية حيث كانت انذاك اجتمعات تقليدية مساءمل يوم في مكان يطلقون عليه اسم ” ساحة القرية ” يتداولون فيها امور اهل القرية فيى كل سراء وضراء الى جانب قضايا وطنية عامة تهم العمل الثوري الوطني الفلسطيني ،وكانت المناوشات والثورات الفلسطينية على اشدها ضد الانجليز جند الانتداب البريطاني يرأسه عسكري اوممدني يدعى “مندوب سامي ” الذي ضاق ذرعا من احدى القرى قضاء القدس حيث كان ثوار القرية يهاجمون معسكرات او منشئات و جنود الاحتلا ل ويوقعون فيهم خسائر جسيمة وهولاء كان يتخذون المغاور والكهوف المنتشرة في جبال القرية وما حولها ،
    وفي احدى المرات وصل الى مسامع المندوب السامي البريطاني ان اهل القرية يحتفلون في ساحة القرية يسحجون في عرس لاحد شباب القرية ويغنّون في صفين متقابلين احدهما يردّد :
    الله يسهّل عليكم طالعين جبال !
    و الصف المقابل المقابل يقول
    ويردّكم بالسلامة واديين البال !
    فارسل المندوب ااسامي قوة من رجال البوليس الفلسطيني مع احد العملاء الخونة يحمل عرريضة الى مختار وعددمن مقامات ووجهاء القرية لتوقيعها تطلب منهم انيبلغوا سلطة الانتداب عن اسماء رجال القرية الثوار واماكن تواجدهم في الجبال
    فقام مختار القربة الذي عرفته بعد خروجه ما السجن لانه باختصار دخل المرحاض و “ش٠٠٠٠خَّ ” وحين سأله العميل الذي جلب العريضة قائلا كيف تفعل هذا ؟ اجابه مختار القرية بين تصفيق اوجهاء بقوله (هيك مضبطة بدها هيك ختم ) فذصار قوله هدا مثلا يترددفي انحاء فلسظين ؟
    مع اطيب تحياتي لك وللاخ الحبيب مصطفى صالح وللاخ الفاضل Al-mugtareb
    احمد الياسيني المقدسي

  24. الى الاخ Al-mugtareb
    بعد التحيه والمحبة
    الخير في القدماء و انت اقدم مني
    لك الشكر والتقدير والاحترام
    وشكرا لك على التوضيح
    انني مشتاق لكم يا خير الناس

  25. في المنطلق كانت حرب اليمن سياسية غير عقائدية إلى أن حرف مسارها السيفان :
    السعودي فوق الطاولة و الإماراتي تحت الطاولة لتصبح تدميراً ممنهجاً يقوض بلداً بأكمله و بناه التحتية و إستهدافه بالقنابل الذكية الغالية الثمن لتجمعات عزاء و شبه أسواق على الأرض ببضع خضار و مرافق صحية شحيحة الموارد و مؤسسات تعليمية لأطفال بعمر الزهور
    الدولتان راهنتا على تحديد النمو الدمغرافي في اليمن الغير سعيد بطريقة جد دموية مستعملين القوة المفرطة و الحصار الجائر و ضرب للبنى التحتية حتى إختلط الماء الفاسد بماء الشرب فقاسى الأحياء المهجرون من أمراض الماء الفتاكة
    إنها الحرب البيولوجية على الشعب اليمني زيادة على القدرة التسلحية غير المتكافئة جعلت الحرب إجتثاثية لأبناء و بنات الأرض اليمنية مشكلةً سلسلة جرائم ضد الإنسانية و محولةً دولةً فاشلةً لوطن فاشل
    علينا أن نحذر ألا يكون تسمية بلاد الحرمين جغرافياً ينحد في الحدود الشائكة الدموية للمملكة العربية السعودية و لربما شبه الجزيرة العربية بأكملها و لعل كل دول الخليج بلاد الحرمين
    أما عن الضفة الغربية فأهلها تحت طائلة الإحتلال المباشر باليد الإسرائيلية و غير المباشر بيد السلطة العميلة
    عدو خارجي و عدو داخلي

  26. .
    الفاضل خواجه فلسطين ،
    .
    — سيدي ، خروجا عن الموضوع لكنني وددت ان اذكر القصه الطريفه جدا وراء المثل ( هيك مظبطه بدها هيك ختم ) فقد رواها لي المرحوم عبد الإله الطباع لانها جرت مع والده الحاج صبري الطباع وكان من كبار تجار عمان في مطلع القرن الماضي وصاحب نكته .
    .
    — عاد شاب غير متزن ارسله اهله للدراسه بإسطنبول الى عمان دون ان يفلح بشيء وبرأسه فكره يروج لها وهي ضروره ان تسمح الاماره ( لم تكن الاردن مملكه ) باقامه بيت دعاره مرخص كما هو مسموح في اسطنبول وعده مده تركيه ، ولم يكتفي بذلك بل كتب مظبطه ليرفعها للسلطات وجال بها في عمان يطلب من الناس ان توقع عليها او تختمها وقوبل بالشتم من الجميع دون ان يكل الى ان وصل الى محل الحاج صبري الطباع واعطاه المظبطه وكان عنده دوما أصدقاء وزائرين بالمحل فقرأها الحاج صبري بتأني وقال له امام دهشه الحضور ساختمها لك ولا يهمك انتظرني لان الختم بالداخل ، فجلس الشاب سعيدا ينتظر عوده الحاج صبري فها هو قد اقنع برأيه احد اهم تجار العاصمه ، عاد الحاج صبري بعد قليل وناول الشاب المظبطه مختومه ولكن (شكل الختم غريب وغير واضح) فسأله الشاب مستغربا عن سبب اختلاف شكل الختم عن المألوف فاجابه لأني يا ابني لم اختم المظبطه بختمي التجاري بل اخذت الستامبه ودخلت الحمام وختمتها” بشيء اخر” لانه هيك مظبطه بدها هيك ختم ،،وانفجر الحضور بالضحك ، وذهب ما قاله الحاج صبري الطباع مثلا في الاردن وفلسطين يشار به لكل امر تافه يحاول احدهم إعطاؤه اكثر من قيمته .
    .
    لكم مودتي واحترامي .
    .
    .

  27. الى حضرت المعلق كربلاء
    كربلاء مدينة عراقية يسكنها بعض الأغراب
    الشيرازية والوهابية وجهان لعملة واحدة

  28. “Jafar Panahi, director and screenwriter”
    خبر مفرح سید جعفر پناهی بين مظاهرات الاحواز لدعم مطالب المتظاهرين لدفع رواتبهم

  29. الله سبحانه وتعالى أترم الإنسان
    ومن يهين الإنسان سيحاسب فى الدنيا والآخرة

  30. مظهر -عربستان- كربلاء..
    أنت لا تعلق لا من کربلاء و لا عربستان إنّما من تیمارستان!!

  31. الاخ الكبير عبد البلري عطوان
    اصدقك القول انني تمعنت في تحليلك القويم هذا الذي يدور في ذهني منذ اليوم الاول لوقوع الجريمة المنكررة التي سقط ضحيتها المغدور جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول في 2اكتربر الماضي ، فقلت في نفسي وقع محمد ابن سلمان فخ القشة التي قصمت ظهر البعير ؟
    ومنذلك الحين واناراقب احذاث وتطورات هذه القضية من جميع جوانبه وعل جميع الاصعدة داخليا وخارجيا ومحليا واقليميا ودوليا وان ثابت على رأيي الثابت الذي لم ولن يتزعزع بان للظالم يوم اجلا اوعاجلا وهذ ظهرفي جميع تعقيباتي ومداخلاتي عل ى هذه الصفحة من صحيفة رأي اليوم ان ابن سلمان “سيكون الضحية ” دون غيره مهما حاول التمويه واللف والدوران فه الجاني الاكبر الذي لن يفلت من العقاب ولو استجار بمعتوه البيت الابيض او الحية الرقطاءالدجال زعيم الكرملين بوتين او بالثعلب الماكر نتنياهو اوزعماء صهيونوكبار حاخامت اليهود الذي يتخذهم اولياء من الله ، وان الله غالب على امره ولوكره المنافقون والمشركون ولن يفلت الجاني من القصا ص في حياته والعقاب في اخرته فلابوتين ولاترامب ولاسلمان ولامال سلمان ولا مال النهيان معه ينقذ ابن سلمان ؟
    اخي عطوان
    اصقك القول مرة اخرى ان ابن سلمان قدانتهى للجنايةالكبرى التي ارتكببها في قنصليته بتركيا لامحالة وهو يعدد لياما قبل ان يسقط في الحفرة الت حفرها لنفسه وهذانتيجة الغطرسة والتبجح والغرور قد ظنَّ نفسه انه فرعون العصر “يا أرض اشتدي ،ما عليكي احد قدي ”
    وكايعتقد انه يستطيع انيفعلدمايشاء مادام ساحر البيت الابيض المعتوه ترامب في ظهره ؟
    لقد خسيئ الطالب والمطلوب !احفرة التي سقط فيها ابن سلمان قد يلحقه ترامب نفسه إذالم يسبقه اليها ؟
    ترامب يعدد أياما إن لم يكن ساعات ؟
    استطيع ان اقول ان المشاكل والمصائيالمتراكمة على راسه غيرت وجهه الذهبي اللامع الى اسود فاحم ،مرتبك ومتلعثم لايدري ماذا يفعل فهو كمن تلقى الضربة القاضية ويترنح وماهي ألا مسألة وقت حتى يصبحوراء القضبان الحديدية بتهةالخيانة العظمى او يستدر عطف المحقق الفيدرالي موللر للاستقالة مع العفو ؟ والايام بيننا ؟
    امامحمد بن سلمان فمصيره اسود كالقطران ، لأن امر الله فيه كان مفعولا لو ادرك الحكمة القائلة ” إذا دفعتك قدرتك على قتل ارظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك “!
    وما من يد إلّا يدالله فوقها / وما من ظالم إلا سيبلى بأظلم !
    فهل هو فخر لك لقب ولي العهد (ابو منشار ” فيا للخِسّةِ ويا للعار واي عار ؟
    وسوال اخي لبن الردادي هل بقي لديك مدعاء ينقذ ابومنشار ؟
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  32. هل الأنظمة التي تحكم العرب أنظمة وطنية أو يعنيها مستقبل الامة؟

  33. انا قلسطيني
    =====
    وانا ايضا اتعجب من بعض المعلقين ينكرون معاناة ٨٠ مليون إنسان إيراني من الحصار الذي سببه النظام يهدر الاموال لقتل العراقيين السوريين اليمنيين الايرانيين و المواطن الايراني يعاني من ابسط إمكانات الحياة الأولية

  34. مؤيدو نظام الخميني وتدخلهم في مشاكل الدول المجاورة ورفضهم الحديث عن معاناة الشعوب الإيراني الذي هم السبب مشاكل أصلان. عجيب أمركم يا عراقيين

  35. احسنت يا استاذ القادم اعضم فرج وتوفيق للامة أنشأألله
    سيهزم القوم ويولون الدبر الامة بخير رغم كثرة المنافقين

  36. لماذا الاعلامييون مصرون عاى نعت محمود عياس بالرءيس و قد انتهت فترة رءاسته منذ سنين؟ تصويت مجلس الشيوخ الامريكي 56 مقايل 41 و ليس بالاجماع. و عموما ما جاء في خطابكم راءع.

  37. جميل ، فيما عدا استغرابك من دعوة محمود عباس الطرفين لوقف العنف !!! انا استغرب استغرابك أستاذ عبد الباري .. اما أن لك ان تقتنع بان سلطة أوسلو الخيانية هي الوجه الآخر للاحتلال ، وانه لا بد من ازالتها بجميع رموزها لتعبيد الطريق امام استمرار المقاومة المسلحة والشعبية ضد العدو الصهيوني ….

  38. ____ متفاءلين لأن ترامب سيعيش مع الديمقراطيين كابوسا أسودا قد يدفع به إلى مغادرة البيت . بسبب الخاشوقجي و اليمن و الفضائح المتلتلة التي أثارت الإهتمام الأمريكي و الدولي معا .
    متفاءلين بآخر الإجراءات التي تمت بين اليمنيين.
    متفاءلين بصحوة الضفة الغربية و القطاع و غزة و لنا أمل في أن توحد المقاومة كامل الفلسطينيين .
    ____ عندي ملحوظة / و الله مستغرب إذ برغم كل هذا ’’ الكوم ’’ القوم ما زال عندها شهية ’’ الحلقوم !!!

  39. على راي المثل الفلسطيني يقول هيك مظبته بتريد هيك ختم و هو ترامب مبروك الى ال سعود اكبر خازوق و منشار .
    ثمن النصية بالمال و ال سعود يرفضونها بلمجان و هذه هو عمي البصيره .
    و كل عام وانتم بخازوق و بمنشار و العام القادم ملئ بلمنشير و الخاوزيق.
    التوقيع التاريخ

  40. على ما سمي ميليشيات قصد ان تنضم فورا الى الجيش العربي السوري وهذا اقل الوفاء للدولة السورية التي احتضنت الاكراد عشرات السنيين وعلى الغالبية من الكرد الشرفاء توبيخ القلة من عصابات قصد المرتبطة بالمستعمر الامريكي الذين ضلوا السبيل قبل فوات الاوان ولن ينفعهم النظام الامريكي حسب تجارب الماضي . النظام الامريكي لن يهزم داعش بل سيحميها ولن يهزمها الا الحلف السوري الدولي فلا تضيعوا اوقاتكم !!!

  41. سلام عليكم أستاذ عبد الباري انا من كتابعينك بكلامك (درر) (درر) يااستاذ رائع أن شاء الله من الموفقين بكل تحاليلك القيمة ودمت لقلمك

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here