توابع الإعلان عن”الصفقة المهينة”.. غياب ردة فعل الشعوب العربية.. القرضاوي: فرضٌ على الأمة الإسلامية الآن أن تُنحّي خلافاتها وتهتم بقضية الإسلام الأولى.. الأشعل: مؤامرة صهيونية توفر للفلسطينيين سلام المقابر.. عبد القادر ياسين: الأمة مغلوبة على أمرها و المُتجرّئون على الحق سيزدادون جرأة 

 

القاهرة – “رأي اليوم”- محمود القيعي:

في الوقت الذي لا يزال الصمت هو سيد الموقف في الشوارع العربية بعد الإعلان عن صفقة القرن، فإن عددا كبيرا من المعنيين بالأمر أقلقهم تصاعد الأحداث بشكل مؤسف دون وجود ردة فعل للشعوب العربية وهو الأمر الذي ينذر بعواقب وخيمة، ومآلات وبيلة.

الشيخ يوسف القرضاوي أكد في تغريدة له اليوم أن الأمة الإسلامية فرض عليها الآن أن تترك القضايا الصغرى والخلافات الجانبية، وتهتم بقضية الإسلام الأولى، وهي قضية فلسطين، وما يتعرض له المسجد الأقصى الأسير حسب قوله.

مؤامرة أمريكية صهيونية

أما السفير عبد الله الأشعل فقد أكد أن  ترامب منحاز لاسرائيل وفخور بتأكيد نتانياهو بأن ترامب هو افضل رئيس خدم اسرائيل، مشيرا إلى أن ترامب ليس مؤهلا للتوسط وصفقته توفر سلام المقابر للفلسطينيين وتمكّن اليهود من القدس وكل فلسطين وهو أكبر تهديد للأمن القومي المصري حسب قوله.

وأضاف الأشعل: ” لا أدري لماذايمتدح بيان خارجيتنا هذه المؤامرة.لن نحقق أطماع اليهود بأرض وأموال عربية لكي تحل اسرائيل محل مصر وتبيد العرق الفلسطيني.المجد لفلسطين والمقاومة وسحقا للمؤامرة الأمريكية الصهيونية”.

أمريكا عدونا الرئيسي!

أما المؤرخ الفلسطيني عبد القادر ياسين فيرى أن ما أعلن يؤكد من جديد وللمرة الألف أن الولايات المتحدة الأمريكية هي عدونا الرئيسي ،وعدو كل القضايا العربية ،وفي القلب منها قضية فلسطين.

وأضاف ياسين أن ما حدث يبرهن من جديد أن ترامب هو أشرس رئيس عرفته الولايات المتحدة، ويذكّرنا بالمرشح الرئاسي الأمريكي في الخمسينيات جولد ووتر، الذي عُرف بخروجه عن النص، مشيرا إلى أن ما جرى كان بتشجيع من النسبة الأكبر من الأنظمة العربية، خاصة أن وزير العدل السعودي قد حضر احتفال الهولوكوست وقبّل المسؤولين الاسرائيليين، وأرسلت الخارجية السعودية تقريظا لصفقة القرن، بينما أرسل العاهل السعودي رسالة إلى محمود عباس مذكّرا بمواقف السعودية من القضية الفلسطينية!

وتابع ياسين بمرارة: “لا أدري إن كان العاهل السعودي يعرف أن مؤسس المملكة العربية السعودية قد اكتفى بإرسال بضعة جنود في حرب 48 اقترضوا ملابسهم وأحذيتهم من الجيش المصري!”.

وأردف ياسين: “وعليه قس”.

وعن رد فعل السلطة الفلسطينية، قال ياسين: للأسف جاء متهافتا، صحيح أن عباس قال إنه أسرع بالاتصال باسماعيل هنية، لكنه أتبع محادثته بقوله لهنية: على أن تتركوا صغائركم!

وتابع ياسين: “من يراجع مواقف عباس لاسيما عندما كان يسعى للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي، يجد أنه كان يقدم طلبه بكل تهذيب دون أن يطالبه بوقف جرائمهم الوحشية ضد الشعب الفلسطيني”.

و تساءل ياسين مستنكرا: هل يمكن لأحد أن يطلب مصالحة مع الطرف الآخر ويذكّره بما يعتبره الطرف الأول نقائص وصغائر؟!

وردا على سؤال عن المطلوب الآن من الأمة لمواجهة ما حدث، قال ياسين: “الأمة مغلوبة على أمرها، الذي يجب أن يُساءل هم من تصدروا المشهد وأعني بهم الحكام العرب الذين وضعوا الآن أمام امتحان عسير، ونرجو أن نسمع كلمة من الأخ القابع في الجامعة العربية، وهو الذي سبق أن توعد الفلسطينيين بكسر أرجلهم إن تجاوزوا معبر رفح، حين كان وزير خارجية مصر، وهو الأمر الذي راع مبارك، وصرح بعد ذلك بقوله: أنا لا أستطيع أن أقطع رزق أبناء قطاع غزة، الآن أصيب أبو الغيط بالخرس”.

وردا على سؤال: هل تتوقع أن يغير ما حدث بالأمس من الأمر شيئا؟

أجاب ياسين: ترامب في أحد أحاديثه للأمة الأمريكية قال: حين أصدرت قراري باعتبار القدس عاصمة أبدية لإسرائيل، توقعت أن تقوم ضجة، مجرد ضجة عربية إسلامية، الأمر الذي لم يحدث، وكل ما حدث أن ملك أحد البلاد العربية استأذنني في أن يبدي معارضته لما جرى (وأتبع ترامب كلامه بضحكة عريضة)”.

وأنهى عبد القادر ياسين حديثه بقوله: “توقعي لقادم الأيام أن المتجرئين على الحق سيزدادون جرأةً!”.

Print Friendly, PDF & Email

18 تعليقات

  1. يعد القرضاوي واحد من أسباب ما صارت إليه الامه الاسلاميه والعربيه وما الت إليه من تفكك وتشرد وقتل وتفكك وهجره . كان لدينا أشباه دول وجيوش اما الان فأصبحت الامه العربيه كما تشاهدون وتقرأو ن.

  2. يا جبل ما يهزك ريح. الشيخ الفقيه العلامة الداعية يوسف القرضاوي الذي أفنى شبابه وعمره لخدمة الإسلام، أخطأ في شيخوخته فيلاحق ليبيا وسوريا لأن الذين قدموا له المعلومات عنهما كذبوا عليه وزوروا له الحقيقة. ومن كلامه نفهم أنه ندم وتاب

  3. ما الذي فعلته أنت؟ الم تقل العام الماضي أنك مع الفتنة، للإطاحة بالزعماء العرب، الذين يعادون أمريكا وإسرائيل. كما أنك بعدها افتيت بهدر ده الشيخ والعالم الجليل البوطي الذي وقف الى جانب جيش بلاده في الحرب العالمية التي شنت ضده، بأمر من أمريكا لأن الرئيس السوري رفض عرض أمريكي بالسماح لهم لإيصال أنابيب الغاز إلى أوروبا من قطر عبر تركيا. هل رأيت يا شيخ كيف تتامر الدول على الشعوب العربية من أجل مصالحها. وانت وشيوخ الوهابية اوهمتم شبابنا بأنه جهاد في سبيل الله، تحرفون الحقائق من أجل المال الحرام الذي يدخل حسابكم البنكي.
    ألم تهدر دم الراحل معمر القذافي، لأنه وقف في وجه المرتزقة الذين تامروا عليه بعدما تواطئ الفيلسوف الصهيونى ليفي مع تلك العصابات للإطاحة بالرئيس الليبي؟
    لكنك لم تهدر دم العاهل السعودي الذي اباد عسكريا واقتصاديا الشعب اليمني وافقره، الم يرتكب ولي العهد السعودي مجازر ضد الإنسانية في اليمن، فلماذا لم تهدر دمه هو الاخر؟ ام أنك لا ترى الا بعين واحدة، يا شيخ؟ الله وكيلك، الله وكيلك.
    سيحاسبك الله مع شيوخ الوهابية الذين تامروا على الأمة لصالح أمريكا وإسرائيل، يوم القيامة ستشهدوا عليكم ألسنتكم وايديكم لما اقترفتموه في حق الشعوب العربية.
    كما أنك يا شيخ لم تهدر دم السيسي الذي ارتكب هو الآخر مجازر ضد شعبه. هل لأنه ولد بلادك. ابن بلدك.
    أنظر يا أيها الأعمى كيف استعادت سوريا عافيتها وكيف دول، عملاء امريكا، السعودية والامارات، يسارعون الى اعادة العلاقات معها، لاجل مصالحهم في إعادة إعمار هذا البلد الذي خربته أسلحتهم التي دفعوا فيها الملايير لامريكا.
    فما الذي جنيته أنت؟

  4. ولماذا لا يدعو القرضاوي إلى الجهاد على الصهاينة لتحرير القدس كما دعا إلى الجهاد على الأسد و القذافي لتحرير سوريا و ليبيا ؟!

  5. الله يجازي القرضاوي بسوء أعماله ، ما أحوجنا إلى محاكمته هو أحد أهم أسباب دمار بلادي “ليبيا” و سفك دماء أبناؤها ، الله لا تسامحه

  6. ابني … أنت الشخص الذي اعتاد صنع الإرهاب وإرساله إلى سوريا لقتل الأبرياء وتجويعهم ، يا رخيص. المناضل الفلسطين هو من يحزم المعركة يا جبان.

  7. القرضاوي صاحب مقولة ( غضبة لله يا امريكا ) وكان يدعوها لتدمير سوريا عن اي اقصى يتكلم الان ليس لك الحق ان تاتي بالاقصى وفلسطين على لسانك فانت معول هدم استخدمتك امريكا واسرائيل في تدمير الدول والشعوب العربية والاسلامية سيطول وقوفك امام الله تعالى بسبب الدماء التي سفكت جراء فتاويك الماجورة .

  8. تم توزيع خطب الجمعة والفتاوى على علماء السلطان, وسمح لهم فقط بأظهار “الالم والحسرة وقليل من الغضب” على صفقة القرن, وتم منعهم من ذكر وأستعمال كلمات وفتاوى الجهاد والتحريض على الصهاينة, فهذه خطوط حمر
    شكرا للشيخ القرضاوي, كان هو اول عالم من وعاظ السلاطين نفذ تعليمات السلطان

    لو كانت روسيا أو ايران أحتلت فلسطين وتريد ضم القدس الشريف, لريأنا فتاوى الجهاد تتلى من المأذن 24 ساعة في اليوم, وطبعا بأمر السلطان, لانه يأتمر بأمر الامريكان وبني صهيون

  9. يجب على من يعتبرون انفسهم مقاومة سواء كانت عربية او إسلامية ان يبدأوا بتصفية العملاء العرب قبل الأعداء. نقطة

  10. يا شيخنا افتنا فيمن طلب من الامة ان تخرج للدعاء على الروس والصينين
    افتنا فيمن طالب امريكا بسلاح نوعي كوقفة لله
    ياشيخنا اما زلت مصرا على فتواك بحق حزب الله ورجاله
    وبحق ايران الدولة المسلمة
    انك عالم والعلماء ورثة الانبياء وحان الوقت لان تبداء بنفسك للم شمل الامة
    ويا حبذا ان تزور ايران كما زارها الامام حسن
    في الاربعينيات

  11. انا لا اعرف ماذا يريد هذا القرضاوي …. بالامس تآمر وحرض على تدمير سوريا و تدمير جيشها الذي كان يقف سدا منيعا امام العدو الصهيوني …. والان يريد ان يهتم بقضية فلسطين بعد خراب مالطا. فلا حول ولا قوة الا بالله.

  12. اخر من يتحدث عن العروبة والإسلام هذا مفتي الناتو القرضاوي الذي حرض الشبان وغرر بهم وذلك لتدمير سورية وتشريد اَهلها حسب المخطط الصهيوني دمروا سورية وليبيا بحجة الجهاد وكانت النتيجة تدمير سورية وليبيا واليمن وكل هذه الفوضى والحروب لم يستفد منها الا العدو الصهيوني
    اتحدى القرضاوي ومن يدفع له الملايين ليصدر هذه الفتاوى أتحداهم ان يقولو العدو الصهيوني عن هذا الكيان المسخ

  13. إلى الشيخ القرضاوي أقول أين هي فتاويكم الداعية إلى الجهاد في سوريا؟
    النظام الإسرائيلي يقتل شعبه الفلسطيني فلترسلوا جهادييكم إلى هناك.

  14. لقد حارب صلاح الدين عملاء الصليبيين ٢٠ عاما قبل أن يحرر فلسطين في ثلاث سنوات فقط. لا بد من تنظيف المنطقة من العملاء قبل مجرد التفكير في محاربة العدو الصهيوني.

  15. الشعوب العربية مصدومة ، وحائرة لم تعد تثق بالنخب السائدة وتحتاج الى قيادة تنضم صفوفها وتمول تحركاتها ، وبدل من التسأؤل إين الشعوب ، فلنسأل اولا ،إين الجيوش …؟!اين من اكلوا اموال الشعوب أليس هاذا الأمر يعنيهم وهم بئيديهم كل الوسائل اللذي نحتاجها لتغيير هاذا الوضع المهين
    ايتها الجيوش اليس لديكم عقيدة وشرف خلصونا من الخونة والا فعليكم اللعنة الى يوم الدين . جماهير الامة العربية مضلومة ومهجورة تعيش في العراء بلا مال بلا أمل
    المطلوب هو التنضيم والتأسيس لكتائب المقاومة الشعبية في كل قطر و……. البقية اتركها لكم فكروا وتحركوا قبل فوات الأوان

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here