تهديد جديد بإغلاق طريق مطار عمّان الدولي وإجراءات أمنية أردنيّة احترازيّة

عمان – راي اليوم – خاص

اتخذت قوات الدرك الاردنية والسلطات الامنية اجراءات خاصة صباح الاربعاء بعد تهديد اقارب احد ابناء عشيرة الفايز بإغلاق طريق المطار الدولي الرابط بين العاصة والجنوب ومخالفة القانون احتجاجا على اعتقال وتوقيف احد ابناء العشيرة .
وتداول نشطاء على فيسبوك مضمون وثيقة امنية صدرت عن احد مدراء الامن الوقائي يبلغ فيها عن نوايا بتراكم السيارات واعاقة طريق المطار والاحتياط ايضا لاحتمال اطلاق النار على الدوريات الامنية بالقرب من اهم الطرق الدولية في المملكة .
واتخذت الاحتياطات بعدما احتج اقارب رئيس بلدية الجيزة على توقيفه مع اعضاء في مجلس البلدية بأمر من النيابة تحتن رسم التحقيق .
ووجهت السلطات لرئيس البلدية الموقوف تهمة اساءة الائتمان الوظيفي .
وتفاعل الامر بعدما نشرت صحيفة عمون الالكترونية خبرا عن شراء رئيس البلدية لسيارة جديدة بقيمة 90 الف دولار وقيامه لاحقا بتسجيلها باسمه الشخصي ،الامر الذي لم يثبت عمليا في محاضر رسمية .

Print Friendly, PDF & Email

17 تعليقات

  1. بلد فيه قانون عشائري وقانون مدني ، كيف بدها تزبط مش عارف ،بالفعل شي مقرف .

  2. هاظا سواليف حصيده و كلامك مردود عليك , لا بتقدر لا انت ولا كل عشيرتك تقلو بيظه, روح انظب بغرفتك و لاتزود حكي

  3. والله يا وليد انك جبتها … بتعرف انو الجامع اللي ورى دارنا ارضه كانت لخوالي . شو اعمل برائيك ؟!

  4. لك الله يا بلدي، في القرن الواحد والعشرون، الى الخف در!

  5. بالله عليكم هذا شعب يريد مكافحه الفساد
    فعلا شعب من ايام الديناصورات

  6. اغلاق طريق دولي هو اعتداء على الدولة وعلى كل مواطن حر شريف. والحل سهل: استعمال السلاح لاستئصال الفساد من جذوره، مرة وللابد.

  7. أين القانون يا أهل الفايز .. أنتم أهل كرم و نخوة تحمون الضعيف و تعطون الحق .. ماذا جرى لكم ؟ لا أريد اصالتكم تتغير مع العولمة.. أريد أصالة البداوة فيكم ..لا أصدق ما قرأت بأنكم تغلقون طريق عام ؟

  8. الى المعلق وليد لا لاحق لعشيرة الفايز اغلاق الطريق . كانت اراضي لهم واسملكتها الحكومة لقاء دفع ملايين لهم. عل الدرك استعمال كل سلوب لمعاقبتهم. هكذا عشائر ستدمر المملكة.

  9. وليد.. شو رايك نبدل اسم الاردن الى دوله الفايز.!! ال فايز عندهم مشكله مع الدوله .. هي قصر رغدان والدوراء الرابع موجودين.
    انا اذا مسافر ليش اعاني من تصرفات ال فايز .
    احكي كلام معقول

  10. إلى وليد
    أرض المطار تم بيعها واشترتها الدوله وأقيم عليها المطار وبهذا فليس من حق البائع إغلاق الطرق لأرض باعها وقبض ثمنها نقدا .

  11. هذا بالضبط ما كنت اردده في كل ما كتبت عن محاربة الفساد فكل عشيرة تحمي ابنائها وبعد ذاك يخرجون علينا ليطالبو بمحاربة الفساد ومحاكمة عوض الله والياسين (وانا مع محاكمتهم بل ايقاع اقصى العقوبات ان كانو مذنبين ) اما ان يتم وضع هؤلاء شماعة للافلات من العقاب ومن النهب واللصوصية والاستقواء على المال العام فهذا امر مرفوض ويتكرر ويتكرر ولنا في اكبر قضية اختلاس في تاريخ امانة عمان اكبر مثال حينما ثبتت تهم الاختلاس بمئات الملايين على امينها انذاك وماذا كانت النتيجة حبس المتهم لعدة ايام ثم استغلت عشيرته الاوضاع التي كانت سائدة وقامو باعمال شغب واضطرت الحكومة وياللاسف ان تفرج عن المتهم وها هو يتمتع في قصره المحصلة …… لا توجد محاربة فساد بهذا الشكل تكون انتقائية تطبق القوانين فقط على من لا ظهر او عشيرة قوية وراءه وهذا بجد وبكل المقاييس والسنن الكونية والتجارب السابقة سيكون سببا في هدم اي دولة لا قدر الله دعو القانون ياخذ مجراه ان كان بريئ فسيخرج واذا كان مختلس فلا يحق لكم او لغيركم تنصيب انفسكم قضاه وتشريع نهب المال العام وخصوصا في ظل هذه الاوضاع التي لم يمر على الاردنيين مثلها طيلة حياتهم هذا مرفووووووووووووووووووووووووووووض

  12. من يعرف الأردن ويعرف عمان يعرف أن طريق المطار اقيمت على أراضي مملوكه لعشيره الفايز تاريخيا ، وبموجب القانون العشائري والقبلي المعمول به في الأردن على جميع الأصعده السياسيه والاجتماعيه والوظيفيه وتعترف بها الحكومه فأن عشيره الفايز تملك كل ألحق بأغلاق طريق المطار لأنه من ملكيتهم .

  13. غريب و عجيب ان هناك من يدافع عن اللصوص الفاسدين و ينتصر لهم في الوقت الذي يسعى فيه عامة الشعب الأردني لملاحقة و محاسبة الفاسدين . يجب تشديد القانون و تطبيقه ضد هذه الفئة الباغية التي لا تجيد إلا السلب و النهب .

  14. العشائر زودتها … رئيس البلدية محبوس في قضية فساد وليس معتقل رأي.
    يطالبون بمحاربة الفساد وهم الفاسدون… يطالبون بدولة قوية وهم من يهدمها

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here