تنويه

 

نشرتُ في جريدة (رأي اليوم) الخميس، الثاني من الشهر الجاري، خبرًا عن تصريحاتٍ منسوبةٍ للمُفكّر الأمريكيّ نعوم تشومسكي، تحت عنوان (السلطة الفلسطينيّة تعتمِد “استدعاء الرعب” و”إستراتيجيّة الإلهاء” وتُخاطِب شعبها كأنّهم أطفال لتمرير مشروع الضمّ الإسرائيليّ)، وقد تلقيتُ الخبر من عددٍ من المُثقفين العرب والفلسطينيين نقلا عن موقع “ديمقراسي توداي”، ولكن بعد التمحيص والتدقيق تبينّ ليّ أنّ الخبر ليس دقيقًا وليس صحيحًا، وعليه، طلبتُ من محررة الصحيفة شطب الخبر، وذلك من منطلق المسؤولية والاحترام لقرّاء الصحيفة، وفعلاً تمّ إزالة الخبر من (رأي اليوم) كليًّا، وبالتالي أُقدِّم اعتذاري من جميع القارئات والقرّاء على هذا الخطأ غيرُ المقصود.

زهير أندراوس- مُراسِل (رأي اليوم) في الداخِل الفلسطينيّ).

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

13 تعليقات

  1. سواءا ما قاله او لم يقل ما قال عن السلطة و مازن في الخبر الفائت، لكن التحليل صحيح مليون بالمئة.

  2. كذلك لا يجوز الاستمرار في تحريف اسم تشومسكي والقول انه
    ناعوم او
    نعوم
    بينما هو
    نوعام

  3. في الحقيقة راودتني شكوك حول فحوى المقال واستغربت ذلك من كاتب مثل تشومسكي ونشكركم على التنويه وسحب المقال.

  4. It is ok ! Although I believe , Mr. Andrawos that what was said mistakenly is true !! The Palestinian Authority IS treating the Palestinian people as kids and herd to pass the Israeli annexation exactly as Arabs are treating their nations as herd of cows and camels to normalize with Israel although some Arab nations are REALLY herds because they like what their governments are doing OR they are silent

  5. هناك جهات مُتأمرة و اخرى مُغرر بها تُساري المشروع الصهيوني عن دون قصد. هؤلاء يعتقدون ان تشويه السلطة الوطنية الفلسطينية و تخوينها هو الطريق لتحرير فلسطين و ان إنهيار السلطة سيؤدي الى إيذاء إسرائيل و الى نصر فلسطيني في زمن البؤس العربي. الكم الهائل من الاخبار الملفقة و الكاذبة بما فيها الڤديوهات المفبركة تدعو للتسأئل عمن يقف خلفها و ما هي مقاصدهم. ينبغي الحذر و التقصي عند قرأة و مُشاهدة هذه “الاخبار”

  6. شكرا لك على التوضيح ، وبالمناسبة الجميع وقع في هذا الخطأ لأن عشرات المواقع واشخاص محترمين وموثوقين تناولوا الخبر .

  7. الإرشاد ..ولو عن طريق الخطأ مقبول…
    نعم قيادتنا عليها الرحيل لعدم مناسبتها لقياده هذا الشعب المنكوب الذي اوصلته الي هذا الوضع المأساوي للأسف
    ويعود ذلك الي انعدام العقل واتباع الشهوات
    أي الكيس والكأس والفرج…علي هذه القياده مزبلة القيادات…
    بندقيتي شرف حياتي واستشهادي وبها فقط احرر أوطاني من كل دنس استعماري..
    ولكن ضياع حكمه العقل…وانعدام الضمير..وصلنا الي حاضر اسود..

  8. .
    — الطبيعي هو ان يقع كبار الاعلاميون خاصه كتاب الاعمده ضحيه خبر مفبرك مرر لهم بقصد او غير قصد من مصدره ،،، لكن من غير الطبيعي بل والنادر ان يملك الاعلامي الجراه ليعترف بذلك صراحه وهذا ما نكبره بالاستاذ زهير اندراوس ، له كل الاحترام والتقدير .
    .
    .
    .

  9. لا تثريب عليكم أستاذ زهير . وبارك الله فيكم على الامانة في زمن صار فيه الافتراء الإعلامي في أعرق وأكبر وسائله عالميا عين المهنية ومعيار النجاح .

  10. أشكرك على الأمانة . كان من الواضح انه ليس أسلوبه ولذلك طلبت اللينك حيث راجعت الموقع الأصلي . أتمنى الدقة والتمحيص قبل النشر حيث تم تداول الخبر على نطاق واسع

  11. السلام والتحية ،
    اعتذارك مقبول لان الخطأ داءما وارد لدى الأشخاص و هو مسألة طبيعية و لا شك أنه بدون قصد أو نية مبيتة ووحده المولى سبحانه عز وجل قابل التوبة العزيز المتعال و المنزه عن النقص …

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here