تنظيم القاعدة يُعلَق عملياته في الجزائر بسبب حراك فبراير

الجزائرـ “رأي اليوم” ـ ربيعة خريس:

تحدث رئيس مجلس الأعيان في قاعدة الجهاد ببلاد المغرب الإسلامي أبو عُبيدة يوسف العنابي (أحد أهم قادة تنظيم القاعدة) في حوار مع ” فرانس 24 ” عن الحراك الشعبي المُستمر في الجزائر منذ 22 فبراير / شباط الماضي.

وقال المُتحدث إن “تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي” يدعمُ الحراك لأنَ الهدفُ منه استعادة الشعب الجزائري لكرامته وسيادته.

وأشار إلى أنَ “التنظيم أوقف كل عملياته ضد مؤسسات الدولة الجزائرية في انتظار ما سيسفر عنه حراك الجزائري.

وأضاف أحد أهم قادة تنظيم القاعدة أنه “لا يوجد أي خيار غير السلاح لمواجهة النظام في الجزائر”.

وانكفأ تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي في الجزائر خلال هذا الموسم مقارنة بالمواسم الماضية التي تعود فيها على ترويع الشارع الجزائري عشية حلول شهر رمضان بعمليات “فاشلة” هدفه استقطاب الأضواء الإعلامية بعد أن تلقى التنظيم ضربة قاضمة من الجيش الجزائري الذي قضى على قياداته, وفكك المئات من شبكات الدعم والإسناد, وشلَ عمليات التموين بالأسلحة والذخيرة.

وكان نائب وزير الدفاع الوطني, وقائد هيئة أركان الجيش الجنرال قايد صالح, قد استغل زياراته التفقدية للنواحي العسكرية لتوجيه عدة رسائل للأطراف المُشككة في يقظة المؤسسة العسكرية في خُضم الحراك الشعبي الذي تشهده البلاد منذُ إعلان الرئيس الجزائري السابق عن ترشحه لولاية رئاسية خامسة, وشدد على أنَ ” أمن وسلامة التراب الوطني خط أحمر “.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. جعل جاسوس فرنسا بمعية كابراناتها من الجزائر قاعدة خلفية تمارس فيها فرنسا كل انواع النذالة والرداءة وتم زرع كذبة الارهاب ما شغل الجيش والعب عن انماء دولته التي كادت ان تندثر بتعليمات فرنسا وتنفيذ هؤلاء ولولا لطف الله ودم الشهداء لاختفت الجزائر واعظت فرنسا اتمام امانيها وتحقيق حلمها الضائع لانهم يرددون انها اندلسهم المفقود ولم يهضم ساسة فرنسا ذلك ،وهي لا تزال تكيد لنا بايدينا واسالوا توفيق ونزار ومن هم بيننا كيف تم كل ذلك والى اين تمضون بالجزائر

  2. مسكين هدا الشخص …! قالك تنظيم القاعدة علق عملياته في الجزائربسبب الحراك ..!
    اللهم اني صائم …!

  3. خبر ملغوم هدف من هذا الخبر هو إفشال الحراك الان الجيش الثورة المضادة سوف يستغلون القرار القاعدي أبشع الاستغلال اتهام الحراك الشعبي بي تطرف كما يفعل المجلس العسكري في السودان يمهد مجزرة رابعة العدوية جديدة ظهور هذا الشخص في توقيت حرج المخابرات الجزائرية عادت العمل مرة أخرى على موضوع الإرهاب كما فعلت ايام العشرية السوداء

  4. ان اردت ان تقتل حراكا مدنيا حقيقيا، ما عليك الا جعل القاعدة تتبناه.

  5. حما الله الجزائر وكل بقعة على هذه الأرض من جرائم القاعدة وأخواتها من الحركات الوهابية والخليجية المجرمة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here