تنظيم “القاعدة” يعود إلى الساحة السورية من خلال تنظيم “حلف نصرة الإسلام” المشكل حديثا في ادلب باشراف ومباركة أيمن الظواهري

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

 عاد تتظيم القاعدة الى الساحة السورية من بوابة ادلب، حيث شكل فصيلان في محافظة إدلب جسمًا عسكريًا جديدًا تحت مسمى “حلف نصرة الإسلام”، وتقول المعلومات من هناك ان تبعية التنظيم الجديد ترجع مباشرة  لتنظيم “القاعدة” كفرع له في سوريا. وإن الإشراف على تشكيله تم بمباركة زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري .

وفي بيان نشره “تنظيم “حراس الدين” الأحد ، أعلن اندماجه مع فصيل “أنصار التوحيد” (جند الأقصى سابقًا)، وقال إن الخطوة تأتي “من باب التعاون على البر والتقوى لإقامة دين الله”.

ويضم “حراس الدين” كلًا من مجموعات “جيش الملاحم، جيش الساحل، جيش البادية، سرايا الساحل، سرية كابل، جند الشريعة”، وفلول “جند الأقصى”، ويقودهم القيادي في “هيئة تحرير الشام” سابقًا، “أبو همام الشامي”.

بالإضافة إلى قيادات “القاعدة” في مجلس الشورى الذي يضم: “أبو جليبيب طوباس” و”أبو خديجة الأردني” وسامي العريدي و”أبو القسام” و”أبو عبد الرحمن المكي”، وعددًا من القيادات السابقة في “جبهة النصرة” والتي رفضت فك الارتباط بالقاعدة.

ويتزامن الإعلان عن التشكيل الجديد مع حوادث اغتيال تشهدها محافظة إدلب، وقتل فيها على مدار الأيام الأربعة الماضية قادة عسكريين .

 

 

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

9 تعليقات

  1. نفس الحلف الذي كان يضم بني قريضة والمشركين والمنافقين …سبحان الله لم يتغير شيء…الحمد لله على نعمة الاسلام والايمان والتصديق …أما حلف الشيطان الاكبر فهو أهون من بيت العنكبوت …

  2. مادام الظواهري متعاونا ( وهو المصطلح الذي تطلقه المخابرات الامريكية على عملائها. ). فهو في امان ،،، ومادام له قدرة ابتكار المسميات الارهابية ودمغها بالاسلام والجهاد بالقدر الذي تعطي لامريكا وقوى الشر المرتبطة بها ، مسوغ التواجد العسكري بمنطقة الشرق الاوسط فهو له حضور وتواجد اعلامي ،،، ويوم تنتهي مهمته يداهمون الجحر الذي يختبئ فيه ويصفونه تصفية جسدية ويعتبرونها عملا بطوليا خارقا وعمل استخباراتي فذ !!!! ،، وعليه ،،، فمادام هناك بهذه المنطقة كائنات بشرية تسلم ادمغتها بكل سهولة لتجار الدين لتعبث بها كما شاءت ،، او كما شاء مشغلها ،، فلن يكون بها لا امن ولا امان .

  3. يسلام راح تنضيم القاعده وجاى تنضيم الدوله والان رجع تنضيم القاعده ياسيدي حلو عنا بياخات موساديه وخيانات عربيه بخوفونا بيبعبع هما عاملينو متل لما كنا صغار اسكت لجيك الغول ياخي ما تحسبونا اغبيا لهلدرجه هاتولكو اخبار ولو فيها نسبه 1% صدق. قرفنا عيد الكزب

  4. عصابات جديده واسم جديد طبعا نفس الوجوه ونفس الهدف لاستمرار نزف الدم السوري. مستر اردوغان حل عنا يا زلمه خلينا بحالنا

  5. (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعاً لست منهم في شيء..) صدق الله العظيم

  6. .
    — يعني كل عشرين شخص مشكلين خمسه وعشرين تنظيم ، أشفق على ضباط المخابرات في كل الدول المتابعه للفتنه بسوريا لان عليهم متابعه وتدوين وتحليل اخبار مجموعات مسلحه من المعتوهين تحت عشره آلاف تسميه تتغير أسبوعيا .
    .
    — بلغني بان المخابرات الفرنسيه والبريطانية كلفتا حديثا كومبيوتر بذكاء صناعي عالي جدا وقادرا على الترجمه للعربيه بحفظ وتحليل المعلومات عن الجماعات الجهاديه بسوريا وبعد أسبوعين من تزويده المكثف بالمعلومات عن كل فصيل قديم وجديد توقف فجأة ورفض تقبل اي معلومه وأرسل اشاره بانه يعد تقريرا عبر الذكاء الصناعي وجاء التقرير الذي انتظره الجميع بلهفه بسطر واحد : حلو عني إنتوا واياهم جننتوني ( طبعا نكته )
    .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here