تنظيم “القاعدة” يشن هجوما حادا على “الدولة الاسلامية” ويصفه بـ”المنحرف”

thawahri.jpg77

عدن ـ (أ ف ب) – وصف تنظيم القاعدة في اليمن تنظيم الدولة الاسلامية بالجماعة “المنحرفة”، مدينا في بيان الهجوم الانتحاري الذي استهدف الاسبوع الماضي قاعدة عسكرية في مدينة عدن وقتل فيه 48 جنديا يمنيا.

وقال تنظيم “انصار الشرعية” الفرع اليمني لتنظيم القاعدة في البيان انه “تبيينا للحقيقة واعذارا الى اخواننا المسلمين (…) نعلن بشكل واضح وجلي انه لا علاقة لنا بهذه العملية لا من قريب ولا من بعيد”.

وكان انتحاري فجر نفسه السبت الماضي في تجمع للجنود في معسكر الصولبان التابع للجيش اليمني في المدينة الجنوبية وتبناه تنظيم الدولة الاسلامية. وقتل في الهجوم 48 جنديا واصيب 29 جنديا اخر بجروح.

ذكر البيان انه “بما ان اعيان قبيلة باكازم التي قتل من ابنائها عدد كبير في التفجير الاخير طلبوا منا ان نوضح موقفنا فقد جاء هذا البيان قطعا للطريق على كل من يحاول استغلال هذه الاحداث لخلق فتنة بين القبائل وابنائهم المجاهدين”.

واوضح ان “تنظيم الدولة الاسلامية عندنا هو تنظيم منحرف قد بينا انحرافه في اكثر من مناسبة وقد استنكرنا اخطاءهم اكثر من مرة”.

ويشهد اليمن منذ نحو 20 شهرا نزاعا مسلحا اوقع اكثر من سبعة آلاف قتيل ونحو 37 الف جريح منذ تدخل التحالف الذي تقوده السعودية اواخر آذار/مارس 2015، بحسب الامم المتحدة.

واصبحت عدن وهي كبرى مدن الجنوب اليمني، منذ نحو عام بمثابة عاصمة موقتة للسلطات المدعومة من التحالف العربي ويقودها الرئيس عبد ربه منصور هادي، مع سيطرة المتمردين الحوثيين على صنعاء.

وصعد تنظيما الدولة الاسلامية والقاعدة في عدن في الاشهر الاخيرة من هجماتهم في المدينة على الرغم من الخطط الامنية التي تحاول القوات الحكومية تطبيقها لمنع وقوع هجمات اضافية.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

8 تعليقات

  1. وماذا تفعل القاعدة في اليمن هل هي هناك لصيد الغزلان أو صيد الأسماك!!!!

  2. فعلا يا اخي معك حق …كان على الظواهري ممارسة الطب فينفع الانسان ويكسب ثوابا كبيرا عند الله بدل الارهاب والاجرام .

  3. ولاتزال الأمة تكتوي بنار غلو وحماقات المتشددين ابتداء من ضربات 11سبتمبر،فهم كحمل يمشي نحو العشب ولايرى الحافة،أو يمشي نحو الذئب ليقاتله،فلايجني إلا على نفسه،لأنه في لمحة سيجد نفسه حتما في فمه،وينسون أن الرسول لم يبعث ليقتل الناس ويدمرهم أبدا،بل أرسل صلى الله عليه وسلم رحمة للبشر والحجر،وهذا سببه التصرف بطرق المافيا لابطرق الإسلام وتعاليمه النقية المقدسة،وكم جنواعلى أنفسهم وأمتهم من شرور تدفع الأمة بل والإنسانية ثمنها باهضا،وصلى الله وسلم على نبينا الذي بين قيمة المخلوق في حديث الهرة المعروف الرائع الباهر،والمهجور آخر هجران.

  4. فخار يكسر بعضه !
    و الطيور على اشكالها تقع
    القاعدة انتهت صلاحياتها في خراب افغانستان
    و اخترعوا داعش لخراب سوريا و العراق و الحبل على الجرار !.

  5. قاعدة و دولة إسلامية و جوع و تآخر و آُمية و تخلف و ظلم سياسي و مؤسساتي و إجتماعي مع إحتقار المرآة ، نلعن الغرب و نستعمل السلاح المصنوع أمريكياً و نركب سيارات ألهوندا ذات الدفع الرباعي منصوباً عليها رشاش مدفعي لقتل البشر و الشجر و الحجر و نقول ان هذا جهاد و ان طوابير حور العين في إنتظار قتلانا الذين نُسميهم شهداء. أهل بعد هدا الجنون جنون آشد
    نصيحتي لكل الجهاديين الذين يودون الإنتحار: إذهبوا الى منطقة برية نائية مع أحزمتكم الناسفة و فجروا انفسكم بدون ان تؤذوا الناس الأبرياء فلعل الله يغفر لكم

  6. هذا هو لب الإشكال في الإسلام السياسي، هذا ينحرف عن ذاك، و ذاك يكفر هذا، و فلان قال بما قال علان فضل و أضل……..والعالم من حولنا لا يفهم كيف مسخنا أعضم و أسمى هدي كوني، إلى فقه القماش و الشعر و الإنغماس…ألم يكن أحرى بهذا الشخص أن مارس مهنته النبيلة و علمها للمسلمين و أفادهم بها و تصدق بها عليهم فأفاد واستفاد………..وهو يعلم أن الحياة لمحة….فلينظر فيما أمضاها….هدانا الله و إياه.

  7. داعش جماعه منحرفه أما القاعده الإرهابيه فهي جماعه مستقيمه أليس ذلك؟ تباً لكم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here