تنظيم الدولة الإسلامية يعلن في تسجيل صوتي بدء “مرحلة جديدة” تستهدف إسرائيل ويتعهد بعمليات كبيرة في قادم الأيام

 

بيروت ـ (أ ف ب) – أعلن تنظيم الدولة الإسلامية عن بدء “مرحلة جديدة” تستهدف إسرائيل في أول تسجيل صوتي نُسب للمتحدث باسمه منذ تأكيده مقتل زعيمه السابق أبو بكر البغدادي.

ودعا المتحدث باسم التنظيم أبو حمزة القرشي في التسجيل مدته أكثر من 37 دقيقة، إلى إفشال خطة السلام الأميركية بين إسرائيل والفلسطينيين.

وقال المتحدث إن زعيم تنظيم الدولة الإسلامية الجديد أبا إبراهيم الهاشمي القرشي “عزم على نفسه واخوانه المجاهدين (…) على مرحلة جديدة ألا وهي قتال اليهود واسترداد ما سلبوه من المسلمين”.

وقال “لا زالت عيون أجناد الخلافة في كل مكان على بيت المقدس”، متعهداً بهجمات كبيرة “في قادم الأيام”.

ولم تتمكن وكالة فرانس برس من التأكد من صحة التسجيل مباشرة إلا أنه جرى نشره الإثنين على حسابات تعود للتنظيم المتطرف على تطبيق تلغرام.

وفي نهاية تشرين الأول/اكتوبر، أعلن تنظيم الدولة الإسلامية تعيين أبا ابراهيم الهاشمي القرشي ليخلف زعيمه السابق أبو بكر البغدادي الذي قتل في ليلة 26- 27 تشرين الأول/اكتوبر في عملية عسكرية أميركية في محافظة إدلب في شمال غرب سوريا.

وتحكم عناصر التنظيم المتطرف في وقت من الأوقات بمصائر سبعة ملايين شخص على مساحة تفوق 240 ألف كيلومتر مربع تمتدّ بين سوريا والعراق سيطروا عليها في العام 2014.

وبث الجهاديون الرعب في مناطق سيطرتهم، وفرضوا قواعد متشددة جداً، وقاموا بقطع الرؤوس والخطف وسبي النساء.

وفقد التنظيم المتطرف العام الماضي كافة المناطق التي سيطر عليها في سوريا والعراق.

وأعلنت قوات سوريا الديموقراطية في آذار/مارس العام 2019 هزيمته في سوريا، بعد أن كانت القوات الحكومية العراقية هزمت التنظيم في العراق. وتلقى الطرفان دعما حاسما من تحالف دولي بقيادة واشنطن.

– “صفقة القرن” –

ورغم القضاء عليه ميدانياً، إلا أن التنظيم المتطرف لا يزال قادراً على التحرّك من خلال خلايا نائمة في سوريا والعراق. كما تنشط عناصره في دول عربية وآسيوية وإفريقية عدة.

ودعا التنظيم المتطرف في التسجيل الصوتي “المسلمين في فلسطين وكافة البلدان (إلى أن يكونوا) رأس حربة في قتال اليهود وإفشال مخططاتهم كصفقة قرنهم”.

و”صفقة القرن” هي التسمية التي أطلقها الفلسطينيون على خطة السلام التي من المتوقع أن يعلن عنها الرئيس الأميركي دونالد ترامب قريبًا، لربما خلال الساعات المقبلة. وطالما أعلن الفلسطينيون رفضهم لها.

ومنذ وصوله إلى سدّة الرئاسة، اتخذ ترامب سلسلة قرارات اعتبرت أنها تصب في مصلحة إسرائيل أبرزها الاعتراف بالقدس عاصمة للدولة العبرية، كما الاعتراف بسيادتها على هضبة الجولان السورية التي احتلّتها في العام 1967 وضمّتها العام 1981 في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي. ولم تعد واشنطن أيضاً تعتبر المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة “غير قانونية”.

ويحافظ التنظيم المتطرف، الذي اتهم أيضاً حركة حماس بـ”الردة والعمالة”، على تواجده في منطقة سيناء المصرية وعادة ما يتبنى هجمات ضد الجنود المصريين. وتبنى التنظيم الذي استهدف دولاً عدة خلال السنوات الماضية، مرات قليلة هجمات في إسرائيل.

ودعا التنظيم في التسجيل الصوتي “أجناد الخلافة في كل مكان ونخص فيهم ابناء سيناء والشام المباركة” إلى استهداف المستوطنات. وقال “اجعلوها أرضاً لتجربة اسلحتكم وصواريخكم الكيماوية”.

ويعيش في الضفة الغربية والقدس الشرقية نحو 600 ألف مستوطن على أراضي الفلسطينيين الذين يبلغ تعدادهم نحو ثلاثة ملايين.

Print Friendly, PDF & Email

32 تعليقات

  1. والله لولا أمريكا ما صمدتم ساعه ببلادنا . انتم صناعتها وأداتها . شوهتم الاسلام وقتلنم العباد ودمرتم البلاد . ونعلم بأنكم تحشدون البسطاء والفقراء والجهلاء والمساكين والمجرمين والفارين . ولكن ليس في بلادنا حكم نظيف ولا صالح انتم وحكامنا على نفس المنهج ولكنكما تسيران بخطين متوازيين لا يلتقينان إلا في تدميرنا . ألا تبا لهذا الزمان .

  2. أعلنت داعش الوهابيه الجهاد ضد الشعب الفلسطيني والوقوف مع اخوتهم ومموليهم بني صهيون وال سعود . حيث لبوا النداء بالاستجابه لطلب اخوتهم وبناء جلدتهم بني صهيون بتجهيز كل إمكاناتهم وخبراتهم الارهابيه للفتك بالشعب الفلسطيني وتدمير المسجد الاقصى والكنائس من اجل بناء الهيكل . ووعدوا بان يفعلوا كل ما بوسعهم لتفجير كل من يعترض طريقهم كما فعلوا في سوريا والعراق وليبيا واليمن .

  3. لا يا شيخ؟ ما أنتم كنتم في الجولان وما طخيتو ولا رصاصة على المستعمرين الجدد (بني صهيون).
    لا وكمان بيقول لك إنه الطائرات الأمريكية كانت بتسقط الذخائر على داعش عن طريق الخطأ.

  4. اسكت يا غراب النحس، شوهتوا الاسلام لا تفقهوا سوى في القتل و اغتصاب النساء…داعش الخراب و الدمار، دمرتوا كل شيء، و لم تستطيعوا بماء سور واحد…

  5. العجيب ان المعلقين يقولون ان جماعة الدولة الإسلامية صناعة أمريكية طيب كيف كان الجيش العراقي والحشد الشعبي عم يقاتلهم بمساعدة الطيران الامريكي الذي قام بعشرات الآلاف من الطلعات الجوية للقضاء عليهم و التقرير يقول انه تم القضاء على دولتهم بمعونة التحالف الدولي يعني ارحموا عقولنا يا جماعة بامكانكم كراهية التنظيم لانه متطرف ولكن ليس بإمكانكم استخفاف عقولنا ثم البعض يقول أن ذلك سيشوه المقاومة طيب ايمتى كانت المقاومة حلوة بعيون الغرب وعيون أمريكا ؟ طيب حزب الله طول عمرهم بيقولو عنه إرهابي و متطرف و على قولة الشهيد القذافي طز بأمريكا وبما تعتقده

  6. صح النوم يا داعش لقد نمتم نومة اهل الكهف. قضيتم أوقاتكم في قتل وتشريد وتعذيب المسلمين والعرب وتشريد الملايين من سوريا والعراق والآن انتبهتم ان هناك كيان صهيوني رابع على قلب العرب. روحوا العبوا غيرها. تظنون ان الناس على مستوى من الغباء مثلكم تماما. ارجو من الله ان تطوى صفحتكم في مزبلة التاريخ. ولا تنسوا ان قواتكم الباسلة ساهمت في تشريد مئات الآلاف من مخيم اليرموك الفلسطيني خلال تخريبكم لسوريا

  7. تنظيم الدولة يعلن حربه لدولة الإحتلال الإسرائيلي وطالبان تسقط طائرة عسكرية أمريكية تجسسية مع طاقمها إنه لتطور مفاجئ فتيمم الكفاح نحوالمحتل ودعمه أمريكا هو القبلة الجهادية الحقيقية، سمعة التنظيم وطالبان في الحضيض بفعل الفساد الذي عاثوابه أرض العرب وقتلوا وسبوا وهجر وا الأبرياء لايزال ماثلا والثقة منعدمة فيهم من كل العرب في كل البلاد العربية حتى من الذين حاربوا بدعم منهم كبعض قيادات الإخوان في اليمن ومصر وليبيا والجزائر وتونس لايثقون في جهادهم حتى تكون النتائج على الميدان ظاهرة وبصدق ووضوح لا ريب فيه. . واليقين الذي لا يزال ماثل أن أن التنظيم وطالبان واشباههم الموجودين في سوريا سيرتدون على الوطن العربي بفعل سمة خصلة عرفوا بها كم تدفع وبماذا تسلح نستقدم محاربين تواقين للجنة.

  8. لغاية الآن دمرت داعش كل البلاد العربية خدمة لاسرائيل ولم تقترب من اَي إسرائيلي واحد فكيف سيعلنون الجهاد على اسراييل؟
    هؤلاء جماعة خلقتهم امريكا لتخريب العالم العربي نيابة عن اسراييل فكل ما يعلنون هراء.

  9. داعش و القاعدة و جبهة النصرة صناعة أمريكية صهيونية بامتياز يعملون ضد مصالح العرب و المسلمين خدمة لأسيادهم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته

  10. لا أشك ولا للحظه أن التسجيل صادر عن الموساد لعلمهم أن المرحله القادمه ستشهد تصعيدآ فلسطينيآ كرد على صفقتهم المشبوهه

  11. نعم الهدية لترامب ونتانياهو مباشرة قبل الإعلان عن صفقة القرن ! هل هناك أدنى شك لكل عربي ومسلم بأنكم أكبر معول للإحتلال الأمريكي والإسرائيلي؟

  12. ان الله طيب لايقبل الا الطيبون من عباده اؤلئك الدي نعتهم الله (عبادا لنا ) بعباده لكي يحرروا فلسطين من دنس الصهاينة اما الشبوهات وخدمة المخططات الصهيوامريكية فما لهم في الطيب نصيب لقد باعوا اخرتهم بدنيا زائفة عنونها العمالة والغدر وخدلان امة الاسلام لكن يمكرون ويمكر الله لهم والله خير الماكرين ..وربنا الموفق المستعان

  13. كل ذلك حتى يتم وصم المقاومة الفلسطينية المشروعة القادمة بالارهابية الداعشية كلا وكلا وكلا لن يحصل ما ارتأيتنموه ايها الملاعين !!!

  14. You stupid creatures! First fight against the traitor Arab Regimes then talk about Israel. Just leave Israel to be resisted by the Palestinian people who can eat rocks when it comes to dignity. Just stay away from Palestine and the Palestinians. You have destroyed Iraq and Syria , Libya and Yemen. If the GCC are paying you to destroy any freedom seekers do not approach Palestine. Palestine is for the Palestinians and the Jordanians ONLY

  15. داعش صناعة صهيونية و كل حديث عن محاربة الصهاينة انما هو اكاذيب من صناعة اسرائيل ليس غير.

  16. تحاول اجهزة الاستخبارات الغربية الصهيونية، بعد ان انكشف امر جهازهم الارهابي هذا، ان يلبسوه ثوب الرشاد ولكن هيهات.

  17. شكرا داعش، ما كان ناقصنا الا كل ما رمى ولد حجر على دورية اسرائيلية يقتلوه ويقولوا قتلنا ارهابي من داعش.

  18. تنظيم الدولة مجرد كذبة لإستهداف محور المقاومة …..ويبدو أنه يريد البدأ بعملية تجنيد جديدة لاستهداف المقاومة المتصاعدة في العراق ….اتمنى النشر

  19. هذا هو العمل الهمجي بعينه وليس المنهجي…… هذا التنظيم المتطرف, وبعد أن أرتكب جرائم مروعة بحق المسلمين وغير المسلمين, يريد اليوم أن “يقود الجهاد” لتحرير فلسطين…. هذا التنظيم كفر كل المجاهدين, ومن ضمنهم حماس والجهاد الاسلامي وحزب الله يريد أن يقول أنا فقط وليس غيري, هو يزعم أنه المتشرع الملتزم الصحيح بالعقيدة…. ولعله يزعم أنه الطائفة المنصورة, كما زعم لسنين “باقية وتتمدد”…….
    نقول لهذا التنظيم: فلسكين لا يحررها المتطرفون القتلة…… ومحور المقاومة ليس بحاجة الى متطرفين يشوهون صورة الجهاد والعمل لتحرير فلسطين…

  20. ليش مضلش مسلمين تقتلوهم؟؟؟ لو فلسطين ستحرر علي أياديكم لا نريدها لأنكم ارهابيين دمرتم مقدرات الأمه بأكملها

  21. إذا التحالف الدولي سوف يذهب لمساعدة إسرائيل على قتال داعش او تنفيذ صفعة القرن مرحلة جديدة من الخدمات للاسرائيلين

  22. انتم بس حرروا حالكم من معتقداتكم الفاسده والباليه ، تم استخدامكم لتدمير العراق وسوريا ومحاولات الإصلاح والتغيير في تلك الدول والآن تم تكليفكم مخطط اخر لتدمير وخربطه الأمور وإعطاء ذرائع للأعداء بحجه محاربتكم .فلسطين لا تحتاج اجرامكم ولا تخلفكم.

  23. غريب توقيت هذا الاعلان وهذه
    الوطنيه المستعجله مع موعد اعلان صفقه القرن،
    لماذا كان كل هذا السبات ونسيان فلسطين وغزه
    ومسلمي بورما ومسلمي والاوغر في الصين ؟
    السبب هو ان كبيرهم الذي علمهم السحر
    في تل اليب وواشنطن هو اللذي اوعز بذللك.
    beem me up Scotty!!

  24. هذا مو صحيح لا يمكن تصديقه ..! إلاّ إذا كما يقال : راحت السكرة .. واجت الفكرة..! يعني وجدوا ضالتهم في الدين ..! وعرفوا طريق الجهاد ..! لن نخدع من قبل قتلة أبناء. جلدتهم ..! بوعود يمكن أن يطول انتظارها ..! كم من الشباب والشيوخ والنساء والأطفال بعمر الربيع ذهبوا ضحية الشوفينية المتغطرسة والعميلة التي كانت مبرمجة للدفاع عن مصالح أمريكا والصهيونية فقتلت ونهبت وسبت ودمرت في بلادها ..! الشارع العربي والإسلامي لم يسمع يوما ً قط قيام الجماعات الإسلامية بعملية ضد العصابات المجرمة في فلسطين المحتلة وكأن غشاوة حجبت الرؤية عن أعينها وأعمت بصيرتها ..! فلعل وعسى أن يكونوا قد تذكروا انهم ضحية جهلهم و يستفيقوا على بوصلة القدس والمسجد الأقصى الذي ينادى شرفاء هذه الأمة وما أقلهم النجدة .. النجدة.

  25. طيب عفوا ليش هالحين . . بعد ما انمسحت بكرامتكم الأرض . . ليش هالحين بعد ما كنتم دولة وخلافة و جيش والحين زي الفئران تحت الأرض . . ليش هالحين مع صفقة القرن. . مشكورين عمو خليفة . . ما جى من وراكم الا الخراب . . لان اصلا ما جيتو الا للخراب . . فلسطين مش ناقصها حظ جديد يطلع على كتافها و يتاجر بقضيتها . . يمكن لو انتركنا لحالنا احنا واليهود و حلينا الموضوع بدون حد ما يدخل أحسن . . ما حد يعرفهم مثلنا و هم كمان بيعرفونا احسن من غيرنا . .

  26. كاذبون..انتم صناعه أمريكيه و لن تنطلي هذه الخدع علينا..هذا الخبر فقط للفائده الاعلاميه أو هناك غرض أمريكي صهيوني خبيث سيجري

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here