تنسيق فلسطيني عربي لإفشال سعي إسرائيل لنيل عضوية غير دائمة بمجلس الأمن والجامعة العربية تكلف أحمد أبو الغيط بتشكيل لجنة وزارية لمتابعة الملف

almalki-nnnn

رام الله -(د ب أ)- أكد وزير الخارجية والمغتربين في السلطة الفلسطينية رياض المالكي اليوم الأربعاء بدء تنسيق فلسطيني عربي لإفشال سعي إسرائيل لنيل عضوية غير دائمة في مجلس الأمن الدولي للعامين 2019 و.2020

وقال المالكي ، لتلفزيون فلسطين الرسمي، إن مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب الذي عقد اجتماعات في القاهرة أمس، كلف أمين عام الجامعة أحمد أبو الغيط بتشكيل لجنة وزارية لمتابعة الملف.

وأكد المالكي “ضرورة عقد اجتماع للدول التي ستشارك في اللجنة من أجل وضع خطة عمل وآلية للتحرك بسرعة من أجل مواجهة هذا التحدي في مجلس الأمن، خاصة أن التصويت سيكون في شهر حزيران/ يونيو المقبل 2018”.

وذكر أن مركزية عمل اللجنة ستكون من خلال الأمانة العامة للجامعة العربية، مشيرا إلى أن فلسطين ستكون سباقة في وضع مثل تلك التصورات لتسهيل عمل الأمانة العامة وتحفيز الدول العربية على الانخراط العمل.

وأشار إلى أن هناك جهدا إضافيا سينصب بعد العودة من اجتماعات الجمعية العامة بالأمم المتحدة التي ستنطلق بعد أيام، وقال: “سنعمل خلال أشهر السنة المقبلة لإفشال الجهود الاسرائيلية، خاصة أن تلك القضية لا تهم فلسطين فقط، إنما كل الدول العربية”.

 

مشاركة

2 تعليقات

  1. هذا يشكل حافزا قويا لللإسراع بوحدة الصف الفلسطيني لمناعة السد!!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here