تناول هذا النوع من الخضروات يكافح ارتفاع ضغط الدم

كشف باحثون من جمعية القلب الأمريكية أن هناك طريقة بسيطة لمكافحة ارتفاع ضغط الدم ، وهي تناول أحد أنواع الخضروات المنتشرة بين شرائح عريضة من المستهلكين.

ونقلت صحيفة “ديلي ستار” عن الباحثون قولهم بأن الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، مثل الملفوف أو ما يعرف في بعض الدول بالكرنب، يمكنها تقليل تأثير الصوديوم وتساعد على طرحه عبر البول، وبالتالي مكافحة ارتفاع ضغط الدم بشكل فعال.

ويجنب تناول الملفوف أعداد كبيرة من المرضى القلق من هذا المرض الذي يأتي مصاحبا لآثار سلبية كبيرة على صحة الإنسان، فضلا عن تسببه في أمراض اخرى للقلب والدماغ.

وصرح الباحثون بأن البوتاسيوم يساعد على تخفيف التوتر في جدران الأوعية الدموية ويساهم في تقليل احتمال الإصابة بانخفاض ضغط الدم، لذا ينصح العلماء بتناول كميات كبيرة من الملفوف الذي يعتبر مصدر كبير للبوتاسيوم ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية الناجمة عن ارتفاع ضغط الدم.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here