تناول الكثير من الألياف مرتبط بتقليل نسبة الاصابة بالسرطان والسكري

لندن ـ قالت صحيفة “آي” البريطانية في مقال لها لبول غلاغير بعنوان ” تناول الكثير من الألياف مرتبط بتقليل نسبة الاصابة بالسرطان والسكري”.

وقال كاتب المقال إن الأشخاص الذين يكثرون من تناول الأطعمة الغنية بالألياف الموجودة في الحبوب والباستا والخبز والمكسرات تقل نسبة إصابتهم بأمراض القلب تبعاً لدراسة أجرتها منظمة الصحة العالمية.

وقاد البحث البروفسور جيم مان من جامعة أوتغا في نيوزيلندا وقد أبلغ المنظمة بضرورة شطب السكر من نظامنا الغذائي وفرض ضرائب عليه في جميع أنحاء العالمـ حسب “بي بي سي”.

وقال مان إن “السكر يعتبر من الكربوهيدرات الضارة أما الألياف الموجودة في الكربوهيدرات الجيدة مثل الخبز الغني بالحبوب والشوفان”.

وأوضحت كاتب المقال إن الدراسة كشفت أنه يتوجب على المرء تناول 25 إلى 29 غراما من الألياف يومياً كما أن تناول 30 غراماً يعتبر هو الخيار الأفضل، مشيرة إلى أن أغلبية العالم يحصلون على 20 غراما فقط من الألياف.

وختمت بالقول إن الدراسة أكدت أن أولئك الذين يتناولون كميات أكبر من الألياف أيضا تقل لديهم نسبة الوفاة بنحو 15 إلى 30 في المئة.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here