تلغراف: بريطانيا تعد خططا لاستهداف إيران بعقوبات ردا على احتجاز الناقلة من بينها تجميد أصول

لندن ـ (د ب أ) – ذكرت صحيفة “تليغراف” البريطانية ، اليوم السبت، أن وزراء بالحكومة البريطانية يعدون خططا لاستهداف “النظام الإيراني” بعقوبات، بعد أن احتجزت طهران ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز.

وأضافت أن وزير الخارجية جيرمي هانت سيعلن الأحد حزمة من التدابير الدبلوماسية والاقتصادية ضد إيران ، من بينها تجميد أصول، ردا على احتجاز الناقلة البريطانية “ستينا إمبيرو”.

وتابعت أن المملكة المتحدة قد تدفع أيضا باتجاه إعادة فرض عقوبات الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة التي رفعت في 2016 على خلفية الاتفاق النووي المبرم مع طهران، والتي سمحت بإنهاء تجميد أصول بمليارات الدولارات وبيع النفط الإيراني دوليا.

وكانت إيران أوقفت ناقلة النفط التي ترفع العلم البريطاني “ستينا إمبيرو” أمس الجمعة في مضيق هرمز، وقادت السلطات البحرية الإيرانية السفينة إلى أحد الموانئ بدعوى عدم مراعاة لوائح القانون البحري.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. يمكن لحلف ايران الدولي فرض عقوبات على بريطانيا بسبب مخافتها للقانون الدولي و اطاعة النظام الامريكي لمنع حرية التجارة العالمية وفرض عقوبات احادية غير قانونية من خارج الامم المتحدة غلى ايران و سورية ومن فوضهم بذلك انها مهزلة . على دول العالم الحر 200 دولة التوقف عن الصمت واتخاذ اجراءات عملية كما يفعل الاعداء لان الدور سيصلهم .

  2. كما قلت سابقاً وأكرر ذلك مجددا..ايران تعلم منذ البداية بأن أي اتفاق مع الغرب مصيره الفشل كون هذه الدول تنظر إلى دول المنطقة على أنها توابعها الاستعمارية وأن عليها الخنوع والخضوع وأن أي اتفاق مع هذه الدول يجب أن يكون اتفاق العبد مع سيده…وعليه وسجلوها علي…ايران سوف تنسحب من الاتفاق النووي وستسلك مسلكاً جديداً تجعل الدول الأوربية تأتي راكعة على أبواب طهران ولكنها لن تقبل والسبب في ذلك أن كل تحركاتها بعد إلغاء الاتفاق النووي سيكون موجها نحو المواجهة مع إسرائيل وضرب المصالح الأمريكية في المنطقة وبشكل علني.
    الأيام حبلى فانتظروا

  3. لو فعلوها البريطانيين فهم سيقضون على القشة التي يتمسك بها الايرانيون ببقية التزاماتهم بالاتفاق النووي عذه القشة هي اوربا .
    عمليا اوربا مع امريكا يعاقبون ايران ولكن لو بادرت اوربا ايضا بفرض عقوبات فاعتقد سيعجلون كثيرا حرق الاتفاق النووي من جهة وتوتير المنطقة وتأزيمها اكثر . امممم يعني يقولك نكبر الضغط يمكن ايران تركع . يمكن . لكن للان لم ينفع الضغط . ثم فرضا انا وانت نتعارك وانا املك جواهر واموال واستثمارات بالمليارات وانت ما تملك شي من تتصورون سيخسر بأي صراع؟ من مفترض ان يتجنب التصعيد ؟ هل فعلا لايران ما تخسره اكثر مما للغرب ما يخسره بالخليج؟ انا لست سياسي ولا اقتصادي ولكن شدة الضغط يولد انفجار
    ايران لن تموت خنقا بصمت . حتى القطة لو خنقتها فستجرحك بمخالبها قبل ان تموت . ايران ليست قطة وتستطيع ان تفعل بك اكثر مما تفعله مخالب القطة .
    هذا غير الجماعات المرتبطة بايران بالمنطقة .
    غريبة كيف ينجح غبي معتوه كترامب بجر سياسيين ودول عريقة لمستنقع فشل غبي كالذي يجر اليه اوربا والعالم

  4. يظهر أن بريطانيا تعتقد أن مصالحها في المنطقة ستكون آمنة إذا إتخذت هي الأخرى عقوبات ضدنا …ستكون مصالحهم في المنطقة في خطر وستتجمد بالتدريج .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here