تلغراف البريطانية: اليوم يفوز نتنياهو وقريبا ربما يسجن

لندن  ـ (د ب أ)- رأت صحيفة “تلغراف” البريطانية معلقة على فوز رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مجددا في الانتخابات أن نتنياهو69/ عاما/ لن يستطيع الاستمتاع طويلا بالنجاح الذي حققه في الانتخابات البرلمانية.

وقالت الصحيفة اليوم الخميس: “النتيجة هي أنه (نتنياهو) يوجد عند حافة هاوية بين نجاح سياسي و مأساة شخصية”.

تابعت الصحيفة: “فرغم أنه فاز بفترة حكم خامسة إلا أنه ربما يتم النبش هذا الأسبوع في الأدلة في قضايا الفساد الموجهة ضده”.

وذهبت الصحيفة إلى أن نتيجة الانتخابات أبرزت انقساما بين الإسرائيليين الذين يحتاجونه كقائد، والإسرائيليين الذين يريدون رحيله”.

ورأت الصحيفة أنه “وبدلا من أن يعمل نتنياهو على تجاوز هذا الانقسام وخدمة الشعب الإسرائيلي فإنه يركز على التصدي لملاحقته الجنائية” وقالت: “يستطيع اليوم أن يحتفل بنجاحه، ولكن ربما أصبح العام المقبل في السجن”.

فالحملة الانتخابية التي انتهجها نتنياهو كانت، حسب الكاتب، عملا استراتيجيا متقنا، ولكنه استعمل فيها أساليب قذرة من بينها شيطنة أحزاب اليسار والتشكيك في شرعية الأحزاب العربية، ومحاولة إدخال عنصريين إلى البرلمان، كما اتهم وسائل الإعلام بنشر أخبار كاذبة.

ومن أجل الدفاع عن نفسه في قضايا الفساد شكك في حياد ودوافع مؤسسات الدولة.

ويتوقع جيمس أن تنشر الأسبوع المقبل أدلة ضلوعه في قضايا الفساد المتهم فيها. كما أن نتيجة الانتخابات بينت انقسام المجتمع بين من يريدونه لقيادة البلاد، ومن يطالبون برحيله.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here