تلاشي رد فعل الأسواق الروسية على إعلان استقالة حكومة ميدفيديف

موسكو – (د ب أ) – جاء رد فعل أسواق المال الروسية على قرار رئيس الوزراء ديمتري ميدفيديف الاستقالة من منصبه وحل الحكومة عابرا في الوقت الذي حول فيه المستثمرون اهتمامهم إلى هوية رئيس الوزراء المنتظر.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى تراجع سعر الروبل الروسي لفترة قصيرة بعد إعلان ميدفيديف قرار الاستقالة وحل الحكومة، حيث استرد الروبل الجزء الأكبر من خسائره، ليجري تداوله بانخفاض نسبته 2ر0% إلى 5750ر61 روبل لكل دولار مساء اليوم الأربعاء.

وفي حين يقول بعض المراقبين إن الحكومة الجديدة يمكن أن تحسن النمو الضعيف للاقتصاد، يرى آخرون أن فترة الغموض السياسي التي ستحيط بتشكيل الحكومة الجديدة يمكن أن تهدد قوة الروبل.

يأتي ذلك فيما اقترح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء أن يكون الرئيس الحالى لجهاز الضرائب الفيدرالى، ميخائيل ميشوستين، هو رئيس الوزراء القادم للبلاد، وفق ما ذكرته وكالة تاس الروسية

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here