تلاسنٌ “مُرعب” بالمُناورات العسكريّة بين السيسي وأردوغان قُرب الحُدود الليبيّة.. لماذا تأجّلت معركتا سرت والجفرة وهل السّبب الخوف من الحرب البريّة؟ ومن قصف قاعدة الوطية ومن سيُغطّي تكاليف المُواجهة إذا اشتعلت.. قطر والإمارات والسعوديّة؟

 

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

54 تعليقات

  1. كلا من تركيا ومصر بقيادتهما الحالية يظهران اهتمامهم بليبيا ,,
    كلاهما مرتبطان بالصهاينة ان كان ارتباطا بالمعاهدات بينهما او بعمالة مستترة قديمة ,, فكلاهما مرتبطان بالكيان وان اظهر اي منهما مواقف تندد بالكيان من حين لآخر ,, لكن عمليا ليسوا بصدد شن اي حرب ضد الصهاينة كما يفعلان بالدول العربية ان كان بليبيا او سوريا او غير ذلك ,,وهي فرصة الهروب وخداع شعوبهما وخداع الامة العربية بظهورهم بساحة ليبيا يتلاسنان وقد يتقاتلان لكنهما لن يحاربوا الصهاينة وسيتركون الصهاينة يمارسوا اسوأ الممارسات تجاه شعب فلسطين ويحاولوا المزيد من التخطيط لصفقة القرن وهما متلهيان بليبيا واثيوبيا والنصرة وغير ذلك ..

  2. عندما نتذكر الحرب الإيرانية العراقية بحساب الربح والخسارة
    عندها وجبعلينا وعلى كل المخلصين الدعاء والعمل من أجل ان يجنب الله مصر وتركيا حربا لن يستفيد منها إلا الاستعمار الغربي

  3. The problem in Libya is bigger than Al Ssyssi and Egyptian army or the Turkish army, they are the losers. The winner either the Russians or the Americans and their gas companies.

  4. ________ على ما يتبين ، أمريكا راضية على حسن ما يجري على ليبيا .. بما يفهم أن أردوغان معاه ضمانات .
    .

  5. انا كعربي ارى ان تركيا اردغان يسيران على الخط الصحيح، فالسيناريو القادم ‏علاقات جيدة جدا مع عمان لتطويق الإمارات الصهيونية والبلاد المسعوده من أجل حل مشكلة اليمن و أما في الغرب فارى ان تركيا تريد أن تحشر السيسي في الركن المظلم وتكسر انفه لانه ديكتاتوري انقلابي فاشل وبهذه الطريقة تكون قد قطعت رؤوس الثعابين في السعودية والإمارات ‏ومصر،و ستكون بإذن الله نهضة إسلامية قوية شاملة مهما كره الكارهون الحاقدون، وانا ما قال بايدن فاوافقه من قطع الرز عن الصيصي

  6. الأخ “عبد الناصر علي ” عندما تنجب مصر .”جمال عبد الناصر ” آخر فستعود الأمة العربية لموقعها بين الأمم ….والى فإن تركيا والكيان الصهيوني سيتقاسمون الكعكة وعندما تقول انت، ان تركيا وإيران هم من سيتقاسمونا تخطئ خاطئا وحين تتساءل عن موقف دول الخليج تقع في فخ السذاجة والسطحية يأخي دويلات الخليج هم بطن الامة الرخوة وهم وجدو ليكونوا ادوات تدمير للعروبة ولإسلام هم من جذب انور السادات واغروه بلإنقلاب على مشروع عبد الناصر القومي الوحدوي . وهم من مول تدمير العراق وسوريا وليبيا وههم من شجعها على الدخول في شرنقة كامب ديفيد ومهما حاولت مصر الأستسلام والتخلي عن دورها التاريخي كما تفعل حتى الآن، فمصر تبقي مستهدفة لانها رأس الأمة ودماغها الحي بصحوته تصحو الا أمة وبغيابه تغيب .
    ولا تنسي ان اسرائيل هي الخطر الذي يقف وراء كل هاذا الإنهيار المروع اما إيران وحتى تركيا فهم يريدون ملئ الفراغ الذي تركته مصر ونامت في حضن هنري كيسنجر نوم اهل الكهف ولآن تستيقض وقد الدنيا غير الدنيا وتتصور ببلادة منقطعة النضير ان الرز يكفي للبقاء …..؟؟؟

    تقبل فائق الإحترام والتقدير

  7. المعلق راوي
    لقد تمت بشارة الرسول على يد السلطان الفاتح محمد الثاني عام ١٤٥٣ وانتهى الأمر، وبقى فتح روما في آخر الزمان… أما عن تحويل آيا صوفيا إلى مسجد فذاك ديدن ذلك الزمان حيث أن المنتصر يأخذ كل شيء ومع ذلك قام السلطان المنتصر بشرائها من الرهبان الأرثوذكس من حر ماله وأوقفها للأمة الإسلامية وهذا مااستند عليه قرار المحكمة العليا بإبطال قرار أتاتورك بتحويلها إلى متحف.
    الاستاذ عبد الباري،
    الجيش التركي في المرتبة السابعة عالمياُ وقريباً جداُ الخامسة وليس الحادية عشر والاقتصاد التركي هو الأكثر نمواً في العالم في ظل جائحة كورونا والحادي عشر حالياً وقريباً جداً التاسع… ونحن لانتمنى إطلاقاً أن تحصل أي مواجهة بين الجيش المصري البطل و الجيش التركي لأنها ليست في صالح العرب والمستفيد الأكبر هم الصهاينة وأعداء الإسلام.

  8. السيسي سيعمل على تصدير أزمة اقتصادية خانقة و سيقامر في مواجهة تركيا على الارض الليبية

  9. أشكر الجميع على ألآراء والردود, لكن هناك شيء أريد أن أسأل هل أفهم من الردود والتعليقات نحن العرب قد أنتهينا؟ أم نهايتنا أصبحت على وشك؟ والله أصبحتُ أخاف من هذا المسقبل الغامض لا أعلم هل أيران وتركيا سيتقاسموا الوطن العربي بينهم وأنتهى كل شيء؟ فما موقف حكام الخليج؟ فهل ظهرت حقيقة أمتنا العربية بوحدة مزيفة؟ فاذا أدعوا الله عز وجل لا أعرف ماذا أرجوا منهُ أن يفعل.

  10. قال الله عز وجل ” كلما اوقدوا نارا للحرب اطفاها الله” هذا ماقاله الله عز وجل عن اليهود’ لهم يد خفية في هذه الحرب اللهم اجعل تدبيرهم تدميرهم هم والمشركين والمنافقين والخونة : العزة لله ولرسوله وللمؤمنين اخت من الجزاير الحرة

  11. صدق قول الله عز وجل : “كلما اوقدو انارا للحرب اطفاها الله”. هذا ماقاله الله عز وجل عن اليهود لهم يد خفية في هذا كله اللهم اجعل تدبيرهم تدميرهم هم والمشركين والخونة والمنافقين. لا اله الا الله محمد رسول الله النصر والعزة لله ورسوله والمؤمنين. اخت من الجزاير الحرة

  12. الأخ المحترم الأشعري .
    ________ الشعب الليبي كان ضحية ما يسمى ’’ الربيع ’’ ، كما في مصر و سوريا .. ظنوها ’’ لعبة ’’ و إذا بها تنقلب إلى جد و نهب و حرب . لفائدة من ؟؟ للسكان الجدد .. ؟؟!!!
    .

  13. الأخ “taboukar “انا معك اسأل اين الشعب اليبي؟
    فبعد ان سلم قيادة “برنارد هنري ليفي “اختفي كما اختفي قائده الصهيوني الملعون ….وتلك مهزلة تصل الا درجة الفضيحة..
    تقبل فائق الإحترام

  14. الأخ Ass ما قلته في مداخلتك كله صحيح ونحن قد قلناها قبل عشر سنوات حين تكالب العالم الإمبريالي المتصهين وأعرابه المتصهينين قلناها بملئ الفم اليوم سوريا وغدا مصر؟!! فلماذا وقفت مصر مع المشروع الصهيوني و وافقت على طرد سوريا من الجامعة وتركتها للذئاب كما تركت من قبل العراق وليبيا واليمن واصطفت مع اعدئها واعداء الأمة وعملائهم و الآن جاء دورها .. ولا يحق لكم أولوم احد سوا انفسكم . اليس هاذا صحيح …
    قلوبنا مع شرفاء الشعب المصري الشقيق ولكنهم قليل للأسف ولا تأثير لهم في الحياة السياسية والثقافية ولإقتصادية ؟!!،

  15. ________ أين الليبيين .. ؟ . ليضعوا حدا للنزاع البيني _ البيني ؟؟ . مهما يكن لا أظنهم هاجروا إلى الصومال .. و تركوا وطنهم للصوملة أو العتمنة .. !!

  16. أقوى جيشين بالمنطقة

    سؤالك يا عزيزي حق ومشروع ،،
    بحجة الامن القومي لمصر يريدون تفتيت وانهاك الجيش المصري وتقليصه ،،
    ونسوا الامن القومي لمصر بحقها في مياه النيل !!
    عزيزي ،،
    انا عندي سؤال : من هي الدول التي مولت بناء سد النهضة الاثيوبي ؟ وبالاجابة على هذا السؤال ستعرف من هو السيسي !

  17. حازم محمد

    حقا وكما ذكرت ،، لعنة الله على الخونة وتجار الدين ،،
    حفظ الله اردوغان القائد المسلم المغوار وحفظ تركيا ارضا وشعبا من كيد المتآمرين ،
    حفظ الله بلادنا العربية ، والخزي والعار للخونة والعملاء ،،

  18. حديث سيدنا محمد صلي الله عليه و سلم عن فتح القسطنطينية هو من أحاديث آخر الزمان و لا ينطبق على محمد الفاتح بل يحدث مع اقتراب العلامات و بدء حرب كبري و بعض كبار المفسرين افادوا بأن فتح القسطنينية سيكون على يد جيش مسلم و قائد مسلم و سيكون من نتائجه إعادة أيا صوفيا الى وضعها السابق ككنيسة و تسليمها الى اصحابها المسيحين الارثوذكس لان الإسلام لا يقر ايذاء مشاعر اصحاب الديانات الاخري و الاستيلاء على اماكنهم المقدسة
    فكما لا يجوز تحويل الجامع الى كنيسة كذلك لا يجوز تحويل الكنيسة الى جامع

  19. شعب العربي شعب يحب التبعيه. مصر كانت ومازال صمام امن العربي ان شئتم ان ابيتم. الشعب الذي يمجد اردوغان لايفهم شي من الحاضر والماضي. ذاك السلطاني البغيض يصدر مشاكله الداخليه خارج ارضيه هو يغزو شمال العراق يغزو شمال شرق سوريا غزئ ليبيا. انخدعو ياعرب بسلطانكم العثماني. لقد حكمو العرب 400سنه زرعو التخلف والجهل بين العرب ومازال اثارها.. لاتنغدعوا من يقول انحن مسلمين اردوغان بيدق بيد الماسونيه تحركه وقت ماشئت..

  20. أنا شخصيا بدأت ألاحظ يعني معارك سرت والجفره المرتقبات أثارها بدأت بالظهور قبل أن تبدأ وها نحن نرى الإنقسامات تعصف في أوربا وها نحن نرى (فرنسا – اليونان – قبرص) يدعمون (مصر + روسيا) أما (إيطاليا – أوكرانيا) يدعمون (تركيا) طبعا بالنسبه إلى ألمانيا وإنكلترا علاقتهم جيده بالطرفين لكي يضمنوا مصالحهم بغض النظر على الطرف المنتصر والكفه الراجحه أما عن المناورات نبدأ مناورات بحريه جويه تركيه إسمها “نافتيكس” مراحلها الثلاثه بأسماء ثلاث قاده بحريين عثمانيين “بربروس – دركوت ريس – تشاكاباي” قرب السواحل الليبيه في نفس الوقت مناورات بريه جويه مصريه قرب حدود ليبيا إسمها “حسم20” هذا كلام ينذر أن أنقره والقاهره مصممتان بشده على ترسيخ خطوطهما في ليبيا ولاكن أضم صوتي لصوت الأستاذ عطوان أننا لانتمنى حرب تركيه مصريه لأن تواجد الدولتين والجيشين مهم للتوازن في إقليمي غرب أسيا وشمال أفريقيا أما عن قصف أجزاء من قاعدة عقبه بننافع والقصف لم يوقع ضحايا أن أقول أن فرنسا هي من خلفها ردا على إطلاق نار من فرقاطه تركيه تجاه سفينة مراقبه فرنسيه قبل سبوع أما عن معركة سرت والجفره أن أعتقد أن هاتين المعركتين إذا وقعتا سيكون لهما أثر ضخم على المشهد الإقليمي عموما وستكونان حرب بمعنى الكلمه وربما يغيران موازين القوى وممكن أن لاتحصل المعركه ويقضى الأمر بتفاهمات سياسيه على طريقة إدلب والشمال السوري لاكن بشكل موسع نظرا لتدخلات العديده في المشهد الليبي أما عن فتح القسطنينيه ياإخوان فتح القسطنطينيه جرى على يد السلطان محمد الفاتح وهي ماحدثنا عنها رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاه وأتم التسليم يعني إطمئنوا إسطنبول بعون الله تعالى عزوجل محميه ومصونه وتجربة الإنكليز والفرنسيين في حملة كاليبولي أو معركة جناك قلعه كانت خير دليل على أنهم لن يطئوا الدردنيل وأن الهزيمه مصير جيوشهم ومرتزقة مستعمراتهم وحتى في حرب الإستقلال التركيه الثوار الأتراك هزموا اليونانيين شر هزيمه وطردوهم منها ختاما الشعب الليبي لايستحق إلا كل خير وبلده لأنها تحوي خيرات نفط ويورانيوم وغاز وموقع إستراتيجي حيوي هو مطمع تاريخي للمستعمرين ونسأل الله تعالى أن تحقن الدماء لأن المستفيد الأوحد من هذا الوضع هو صهيون فقط الرجاء النشر وشكرا جزيلا

  21. ستكون ليبيا مقبرة للاتراك اضن ان اردوكان بلع الطعم واستدرج الى المصيدة ، ار دوكان مزهو حاليا بالدعم المطلق والمنقطع النضير للاسلاماوين في جمييع الدول العربية حتى على حساب بلدانهم الاصلية، احلامه باحياء الامبراطورية والخلافة العتمانية انسته ترقب العالم الغربي حتى يسقط في المصيدة ، سينم استنزافه عسكريا واقتصاديا.مصر وحتى ان كانت مدفوعة للدخول في الحرب فهية اولا تدافع عن امنها الاستراتجي فهية قضية حياة او موت فان انتضرت حتى يصيطر اعداءها على كامل ليبيا فعلى مصر وجميع بلدان شمال افريقيا السلام، الام اردوكان كبيرة والمنطقة قادمة على اهوال كبيرة سترك يارب.

  22. الأخ العزيز خواجه فلسطين .
    الإحتلال ما فيه طيب .. ’’ طابت أوقاتكم ’’ كما يقول أستاذنا رئيس التحرير ابو خالد المحترم .
    .

  23. أولا ليبيا دولة عربية وجارة لمصر العربية ووجود المرتزقة والإرهابيين التى جلبهم أردوغان من سوريا يهدد مصر ويهدد ليبيا أيضا وسيجعلها مثل سوريا والكل يعلم ماحدث لسوريا الشقيقة على يد مليشيات أردوغان لتحقيق أحلامه وهذا تهديد للامن القومى العربى،
    ومصر مجبرة على الوقوف بكل قوة فى وجه هذا التهديد لأمنها القومى والحادث بتصرفات تركيا
    ثانيا أقول لبعض المعلقين هل لتركيا الحق فى التدخل فى ليبيا وجلب الإرهابيين لها وليبيا دولة عربية وليست جارة لتركيا وتلومون مصر ، إن منطق الأمور الصحيح هو أن يقف كل العرب مع مصر لصيانة أمنهم وكرامتهم ، وأى عربى لايقف مع مصر العربية تنطبق عليه مقولة أحقر الناس

  24. لمصر الحق…. لماذا لا يذهب جيش تركيا ليقاتل اسراءيل…….مصر تدخلت عندما ارسدت تركيا الارهابيين فالي متي ننتطر… نحن نويد بلدنا وجيشنا

  25. مصطفى المصري اسمع وافهم علك تغنم ولا تحرف فتندم:
    قال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ( وهذه من معجزاته):
    “لتفتحن القسطنطينيه- فلنعم الامير اميرها ولنعم الجيش ذلك الجيش” رواه الامام احمد. فتحت القسطنطينيه (استنبول حاليا) في زمن السلطان العظيم محمد الفاتح الذي دك حصونها بمدفع عظيم يسمى بالمدفع العثماني او السلطاني واستطاع بتوفيق من الله ان يدخلها مع جيشه العظيم في سنة 1453.فلا حاجه لنشر الجهل واستغباء العباد على هذه الصفحه.

  26. تعقيبا على تهليق عبد الناصر العلي .ان ارض العرب للعرب
    وان العرب قادرين على حل مشاكلهم بانفسهم
    كلام هراء لا يمت للحقيقة بصلة …بل العكس هو الصحيح
    العرب عمرهم ما كانو قادرين على حل مشاكلهم بانفسهم
    ابتدا من العراق الى سوريا الى اليمن ..بل على العكس زادو من المشاكل والمصائب لتلك الدول…. اما ارض العرب للعرب فهذا مضحك اكثر من اي شي …. العربي غريب في بلد عربي آخر غير بلده …وارض العرب مستباحة من دول اجنبية غير مسلمة ..وبتاييد من دول عربية اخري …والامثلة واضحة مثل الشمس
    يكفي انكار واستهبال … هنالك اصرار من فرض انظمة دكتاتورية عسكرية على جميع الدول العربية ..بالاضافة الى البعبوع من الاسلام السياسي

  27. الى الأخ العزيز
    taboukarYesterday at 4:01 pm
    ________ كش مات .. أو كش كلبك مات !!.. لكن الطاولة الليبية في الأخير ستنقلب على رؤوس جميع المتورطين .. عرب و غير …

    اخي الحبيب انا مش فاهم مين المسلم و مين الكافر و من هو
    The Good The bad and ugly
    سكرو نفسي عن الطعام و كان الله في عون ابو خالد المحترم.

  28. أي حرب بين مصر وتركيا ستكون من مصلحة اسرائيل ثم روسيا ثم أثيوبيا واليونان ربما ستستفيد ايران أيضا

  29. من الغباء والتهور مواجهة تركيا والله اعلم هي الحلقة الأخيرة للجيش المصري إذا تدخل بالحرب.

  30. سفير القبيله ؛
    الجيش الامارتي وجيش الكيان أقوي جيشين في المنطقه !
    أوهام النقص وصلت لعباده الكذب
    والسلام علي العظمي أيضا

  31. هم أى الغرب يلعبون نفس اللعبة التي لعبوها مع صدام حسين رحمه الله طمعوه بغزو الكويت بلسان سفيرة أمريكا ورطوه ثم قضوا عليه وعلى العراق إلى يوم القيامة كذلك يفعلون الآن مع مصر أتمنى أن يتعلم المصريين الدرس حفظ الله مصر وشعبها من القادم

  32. وش يقول البني آدم الان و الله ماني عارف ماذا أقول
    ستقع حرب بين الليبيين و المصريين تستنزف الجيس المصري و تكاليف الحرب ستدفعها دول الخليج
    هل وصل الحكام العرب لهذه الدرجة من الانحطاط. ينتحرون و يفلسون لأجل سعادة بني صهيون؟
    نعم انه ليس خيال بل حقيقة
    في الماضي وقعت في أوروبا و الآن ستقع في العالم العربي
    ماتت ملايين الألمان و الروس و الفرنسيين و الامريكان لأجل مصلحة الصهاينة و ماذا استفادوا . فقط ماتوا
    الان سيتكرر السيناريو. مصر لن تقدر لا على الليبيين و لا على الأتراك. شوية و تشوف آلاف الجهاديين جايين على ليبيا

  33. نجح ارودغان ان يجعل له عبيد من العرب يدفعون عنه وعن اسيادهم الأتراك، أن شاء الله مصر هتنصر على الأتراك، قد اتو إلينا بجوار حدودنا لينشروا الإرهاب في ارضنا، لعن الله الخونه وتجار الدين

  34. مهما كان هناك اتفاقات وتعاون مع دولة الاحتلال الصهيوني الا انها لا يمكن أن تأمن جانب الجيش المصري، فيجب العمل على تفتيته، لان الجيش المصري فيه رجال اشراف وطنيون ،،،
    ومن الآخـــــــــــــر ،،، السيسي أداة لتدمير الجيش المصري ،، خلص الكلام

  35. مهلا “ياعبد الناصر “الذي قتل العرب في العراق وليبيا ،وسوريا واليمن هي الجامعة العربية وأمينها العام المصري ؟!! في القاهرة التي شرعنت لتدخل الغرب ممثلا بحلف الناتوا الصليبي الصهيوني و بشكل لايمكن نكرانه و تبريره ومن هاذا المنطلق ومادامت مصر وأعرابها ضربو بمعاهدة الدفاع العربي المشترك عرض الحائط وكلفوا الناتو بقيادة إمريكا في ضرب وتصفية اصل العرب في اليمن والعراق وليبيا وسوريا .فعليها تحمل نتائج أعمالها ولا يهمنا ماسيحدث لها لإن ماحدث لنا لم يكن يهمها على الإطلاق ،بل وساهمت هي في حدوثه لنا وكان لاشيى يهمها سوى الرز الخليجي ؟!! فدعوه ينفعكم

  36. من المعلوم أن من يدفع مصر لمواجهة تركيا في ليبيا هي الإمارات لأسباب لا تخفى على أحد، و هذا شيء مستغرب على ضوء مقال سفير الإمارات في أمريكا يوسف العتيبة مؤخراً في جريدة يديعوت احرونوت حيث أدعى أن الإمارات و الكيان الصهيونى يملكان اقوى جيشين بالمنطقة. فإذا كان الحال كذلك فلماذا لا تذهبوا و تقاتلوا تركيا بمفردكم بدلاً من الدفع بمصر إلى المواجهة؟

  37. إلى أصحاب العنتريات و البطولات الوهمية أتمنى أن تتخيلوا معي السيناريو التالي، يتدخل الجيش المصري في ليبيا لمواجهة تركيا و يتم إنهاكه، في ذات الوقت تستغل إثيوبيا الوضع لقصف السد العالي كما هددت بذلك صراحة، السؤال من سيساند مصر في ذلك الوقت؟ السعودية التي لا تستطيع أن تحمي نفسها من الحوثي؟ أم الإمارات التي جعلت السعودية مثل كيس الملاكمة الذي يتلقى ضربات الحوثي و تختبيء هي وراءه؟
    الحرب قتل و دمار و وضع مصر الحالي لا يسمح لها بأي حال من الأحوال بمواجهة تركيا و إثيوبيا، فدعوكم من بطولات مواقع التواصل الاجتماعي و التشجيع و الهتاف و فكروا بعقل و منطق فلا دخل لمصر في النزاع الليبي و من أراد الدفع بمصر لمواجهة تركيا فليذهب و يحارب بنفسه و لنرى حينها شجاعته.
    على مصر التعامل مع إثيوبيا و تحييد خطرها فهي و الله الخطر المحدق، أما ليبيا فدعوها لليبيين يقرروا مصيرهم كيفما يشاؤون

  38. خرجت قواعد اللعبة من يد الليبيين ،واصبحت بيد الخارج منذ أن تولى أمرها الفرنسيون و حاكم قطر ومن بعدهم وفى معيتهم حلف الناتو ،لقد ضيع عملاء الغرب الليبيون بلادهم فى سبيل الحكم وكراسى السلطة وشهوة الثروة وغابت الإرادة الوطنية التى هى الاساس فى بناء الدولة وحفظ سيادتها،،،المطلوب استعادة إرادة الشعب الوطنية وان يبادر كل الوطنيين الليبيين والشخصيات الوطنية المستقلة ومن كافة الاتجاهات السياسية والاجتماعية والقبلية إلى وحدة الكلمة والموقف لإنقاذ بلادهم من التمزق والتفكك ورفض التدخلات الأجنبية فى شؤونهم الداخلية وفضح الطامعين والسارقين لثرواتهم ،،،،

  39. الحرب الليبية حرب غبية مية بالمية وهي استمرار فاضح واضح لتدمير البلدان العربية لتتساقط الواحدة بعد الاخرى بالدمار والفوضى كتساقط احجار الدومينو

  40. الى المعلق مصطفى المصري..حديث الرسول صلى الله عليه وسلم (ستفتح القسطنطينية فنعم الأمير أميرها ونعم الجيش ذالك الجيش )وقد تم فتح القسطنطينية قبل قرون بالتحديد 1453 ميلادي على يد السلطان العثماني محمدالفاتح. .وانت تفسر الحديث حسب هواك وتقول.،،معنى نبواءة الرسول صلى الله عليه وسلم هي تنهزم تركيا،،..ونتمني الا تحدث الحرب بين مصر وتركيا..وسؤالي هو أين كان السيسي والجيش المصري طول سنين الحرب الليبية ولماذا وقف متفرجا ولم يتدخل لأنها الحرب لمصلحة الشعبين المصري والليبي ..ولماذا ثارت ثائرته عندما تدخلت تركيا بطلب من الحكومة الشرعية…ولمصلحة من يريد ان يحارب؟؟..لمصلحة الروس والفرنسيين ..كيف يأمن للروس والفرنسيين وابن زايد وهولاء الدول تريد تدمير الجيش المصري وكذالك الجيش التركي.للتخلص من اي تهديد لهم ثم يحتلون ليبيا بأي ذريعة وما أكثر الذرائع عند الغرب الاستعماري لا تخفى على احد ..
    ويستولوا على نفط وثروات ليبيا..وتخرج مصر وتركيا من المولد بلا حمص..باستثناء الانهاك والخسارة .هذا إذا لم يسمع السيسي لصوت العقل وضل يستمع للغرب الصليبي والاعراب …
    وايظأ لماذا في نضر السيسي حكومية ليبيا غير شرعية رغم أنه معترف بها من الأمم المتحدة وأغلب دول العالم..بينما يعترف بحكومة الفنادق اليمنية ورئيس مستقيل..موجود مع حكومته في المنفي وتحت الإقامة الجبرية في منفاه الإجباري في فنادق الرياض.
    ويدعم هذه الحكومة الفندقية بكل قوة ويشارك في الحلف الأعرابي على اليمن. ويدين أي مقاومة يمنية ضد العدوان السعودي الاماراتي وشركائهم الأمريكي والبريطاني والغربي ويصف إطلاق الصواريخ اليمنية على السعودية بالعمليات الإرهابية.؟؟؟!!!!!!ويعلن بصراحة تضامنه مع ال سعودووقوفه معها…الحال عندكم معكوسة والموازين مختلة حسب الدفع. وليس حسب المبادي …

  41. انا كمحايد وكملاحظ ارى اي حرب في المنطقة ستكون كمخلص وكمحرك للثورة الجديدة كون ان الشعب سيتخلص من ضغط الجيش القامع بالقوة الذي سيكون منشغلا بالحرب واعتقد ان اوردوغان يدري ويلعب بهذه الورقة الرابحة وانت السيد عطوان انك تدري ذلك

  42. أرض العرب للعرب (فقط) للمصر حق في التدخل لأن الشأن عربي وأقول لكل عربي أحمي وساند ألحق والأرض العربي وأنصر أخاك العربي ولا تدع أيُ غير عربي في حماية ألأرض العربي وأقول لتركيا لُعبتك مكشوفة عود ألى بلدك ونحن العرب قادرين على حل مشاكلنا بنفسنا ولانريدكم أن تحلُ لنا. وأقول لتركيا لا تتظاهر أنك تريد مصلحة وسلام للبلدان العربية وان قلبك على العرب أنظر ماذا فعلت للعراق عندما بنيت سدود على دجلة والفرات وقطعت الماء عليهم لتقتلهم عطشاً هذا هو حقيقتك.

  43. رومل السيسي يحارب مرنتجمري اردوغان ، لكن هذه المرة ليس لتحرير الأرض ، ولكن حرب بالإنابة . السيسي يحارب بالإنابة عن بوتين وماكرون وبن زايد وحفتر ، وأردوغان يحارب بالإنابة عن ترامب و الناتو والسراج . النتيجة لا يوجد منتصر ، السيسي وأردوغان خاسرين وترامب وبوتين سيتقاسمان الكعكة الليبية وسيعود السيسي مشيا على قدميه عبر الصحراء الى القاهرة ، وسيعود اردوغان على متن قارب مجداف عبر المتوسط الى إسطنبول . تحياتي

  44. ________ كش مات .. أو كش كلبك مات !!.. لكن الطاولة الليبية في الأخير ستنقلب على رؤوس جميع المتورطين .. عرب و غير …
    .

  45. ________ كش مات .. أو كش كلبك مات !!.. لكن الطاولة في الأخير ستنقلب على رؤوس جميع المتورطين .
    .

  46. للاسف الشديد ستحدث حرب عالميه بسبب تهور اردوغان وامدادقطر له وهذا معنى حديث النبي محمد صلى الله عليك وسلم بأنه ستفتح قسنطينة يعنى ستنهزم تركيا والله اعلم وهذا من رعونة اردوغان وانا مصري وأدعو الله الا تحدث الحرب والا تكون هي نبؤة الرسول محمد

  47. كلهاما بيادق في لعبة شطرنج لليد الخفية للصهيونية العالمية اتحدي اي منهما ان يقطع علاقته بالكيان الصهيوني ، !

  48. عندنا مثل بدوي في الاردن بيقول
    المذبوح منا والميدى(الديه) علينا وسلامه تسلمك ابوخالد

  49. عنتريات احمد سعيد تتكرر، والجيش المصري يريد تجربة البوابة الغربية لمصر بعد ان فشل في البوابة الشرقية، أين ذهبت أزمة النيل؟ سؤال برغم الإجابة.
    أصبحنا نحارب نيابة عن الفرنسيين، ما شاء الله، هل فعلا استقلت بلادنا عن الاستعمار البريطاني والفرنسي؟
    الرجاء ممن لديه الإجابة ان يفيقني لانني ذاهب للنوم لانني لم اعد استوعب شيئا.

  50. السيسي مستعد ان يدخل الجيش المصري في حرب لا ناقة له فيها و لا جمل و ان يضحي بشباب مصر على مذبح “الرز” السعودي و الإماراتي حتى يستطيع أن يقول بالفم المليان “آه عملت قصور و حاعمل كمان و كمان”، بينما إثيوبيا التي تهدد بتعطيش الشعب المصري بأكمله و تستعد لبدء ملء سد النهضة ضاربة عرض الحائط بالمبادرات المصرية للتفاهم لم نسمع أن حرب تسعر ضدها لأنه ليس هناك “رز” في مهاجمة إثيوبيا!
    لكي الله يا مصر

  51. الفرق بين تركيا ومصر الأول يعمل لصالح شعبه ورفاهيته والثاني يعمل لمصلحته الشخصية ولدول اجنبيه مقابل المال. والشعب المصري اخر من يعلم.

  52. نتمنى ان لا يشتبك او يحصل شيء بين مصر وتركيا لان ذالك في مصلحة اسراءيل والسعودية والإمارات. وأكبر الخاسرين المصريين. لذلك على السيسي ان يكون حذرا. الا اذا يريد ان يلهي الشعب عن مشاكله الداخلية.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here