تكثيف عملية البحث عن فريق كرة قدم  من الشباب مفقود في تايلاند منذ اكثر من اسبوع بعد وصول دعم دولي 

شيانج راي (تايلاند)  (د ب أ) – تم تكثيف عملية البحث عن فريق كرة قدم من الشباب يعتقد أنهم محاصرون في كهف بشمالي تايلاند منذ أكثر من أسبوع مع وصول خبراء دوليين الأحد.

ووصلت مجموعة مكونة من ستة ضباط شرطة استراليين إلى كهف ثام لوانج خون نام نانج نون فى وقت مبكر من الاحد.

وقال كاميرون نوبل، مسؤول في وزارة الخارجية والتجارة الأسترالية: “نحن هنا لدعم الحكومة التايلاندية في عملياتها”.

وتابع أن ضباط الشرطة “لديهم خبرة في عمليات البحث في الكهوف”.

وانضم الفريق الاسترالي إلى خمسة صينيين وما يصل إلى 32 فردا من القوات الأمريكية وثلاثة غواصين بريطانيين وخبير كهوف بريطاني وكذلك فرق إنقاذ من ميانمار ولاوس.

ومع مرور الوقت، تكثفت عملية البحث المستمر في الكهف وعن مداخل جديدة للكهف سيرا على الأقدام وبواسطة المروحيات والطائرات بدون طيار.

ومع دخول البحث يومه الثامن، لم تعثر فرق البحث على أي شيء يقودهم إلى مكان المجموعة المفقودة، والمكونة من 12 صبيا تتراوح أعمارهم بين 11 و 16 سنة ومدربهم البالغ من العمر 25 عاما.

وكان الفريق وهم 12 صبيا ومدربهم قد قرروا يوم السبت الماضي زيارة الكهف بعد حصة تدريبية، واختفوا عن الانظار منذ ذلك الحين، لكن عثر على دراجاتهم عند مدخل الكهف.

وأدى استمرار هطول الأمطار والفيضانات اللاحقة في الكهف إلى إعاقة جهود الإنقاذ.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here