تقييد الدخول إلى متحف اللوفر بسبب فيضان نهر السين

fgfhgf

باريس -(د ب أ)- تم تقييد الدخول إلى متحف اللوفر في باريس الذي يحظى بشهرة على مستوى العالم بسبب خطر فيضان نهر السين. وأعلن متحف اللوفر، اليوم الأربعاء، إغلاق جناح الفن الإسلامي جزئيا حتى يوم الأحد على الأقل.

وأدى فيضان نهر السين في صيف عام 2016 إلى نقل أعمال فنية قيمة مختلفة من أقبية متحف اللوفر إلى طوابق أعلى لحمايتها. وأغلق المتحف أمام الزوار لمدة أربعة أيام آنذاك

. وأغلقت شركة “إس إن سي إف” للسكك الحديدية عدة محطات في وسط المدينة على خط مترو الأنفاق “آر إي آر سي” المزدحم، بما في ذلك محطات سانت ميشيل ونوتردام ومتحف أورساي، والتي يستخدمها السياح لزيارة بعض المعالم الثقافية الأكثر شهرة في باريس.

وأغلقت السلطات في باريس بالفعل طرقا على طول ضفاف نهر السين في بداية الشهر بسبب ارتفاع منسوب المياه في النهر. ويبلغ ارتفاع منسوب المياه حاليا 2ر5 متر، ومن المتوقع أن يرتفع إلى 6 أمتار في نهاية الأسبوع، وفقا للشرطة.

و في حزيران /يونيو 2016، وصل منسوب النهر إلى ارتفاع 1ر6 مترا.

 

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here