تقرير: 350 ألف يورو تعويضات حتى الآن لضحايا ومصابي الهجوم على معبد يهودي بألمانيا

برلين- (د ب أ)- كشف تقرير صحفي أن ضحايا ومصابي الهجوم على المعبد اليهودي في مدينة هاله الألمانية حصلوا حتى الآن على تعويضات بقيمة 350 ألف يورو.

وأوضحت صحيفة “فيلت أم زونتاج” الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد أن وزارة العدل الألمانية أكدت هذه البيانات.

وبحسب التقرير الصحفي، تم دفع إجمالي 60 ألف يورو لاثنين من أهالي المتوفين، و15 ألف يورو لشخص آخر من ذوي المتوفين، وحصل 55 شخصا على إعانات فورية بقيمة خمسة آلاف يورو لكل منهم حتى مطلع كانون ثان/يناير الجاري.

يذكر أن رجلا حاول اقتحام معبد يهودي في مدينة هاله بقوة السلاح في تشرين أول/أكتوبر الماضي. وكان يوجد وقت محاولة الهجوم حوالي 50 شخصا داخل المعبد للاحتفال بأهم عيد يهودي، يوم كيبور (عيد الغفران). ولكن الرجل فشل في محاولته، وخلال فراره، أصاب سيدة من المارة 40/ عاما/ ورجلا 41/ عاما/ بطلقات نارية، فضلا عن وجود عدد من المصابين إثر الهجوم. واعترف المتهم شتفان ب. 27/ عاما/ بمحاولة الهجوم، وكان لديه دوافع يمينية متطرفة ومعادية للسامية، ويقبع حاليا قيد الحبس الاحتياطي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here