تقرير: واشنطن تدرس تعليق العقوبات على كوريا الشمالية لفترة مقابل تفكيك منشآتها النووية الرئيسية

 

 

واشنطن ـ (د ب ا)- ذكرت تقارير اليوم الخميس أن الولايات المتحدة الأمريكية تدرس عرض تعليق عقوبات معينة على كوريا الشمالية لفترة تتراوح ما بين 12 إلى 18 شهرا مقابل تفكيك منشآتها النووية الرئيسية وتجميد برنامجها النووي بأكمله.

وقال مصدر مطلع على مشاورات البيت الأبيض بشأن كوريا الشمالية إن العرض المحتمل سوف ينص على تعليق عقوبات مجلس الأمن الدولي التي تقيد صادرات كوريا الشمالية من الفحم والمنسوجات، التي تمثل مصدرا رئيسيا للدخل لبيونج يانج.

وجاءت تصريحات المصدر لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء ووسيلتي إعلام آخريين قبل أيام من الاستئناف المتوقع للمفاوضات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية. ولم يتم بعد تحديد موعد ومكان انعقاد المفاوضات.

وأضاف المصدر ” البيت الأبيض يريد عندما تبدأ المفاوضات أن يحدد شروطا يمكنه من خلالها بدء عملية نزع السلاح النووي الكوري الشمالي” موضحا أنه يمكن تجديد تعليق العقوبات في حال تم إحراز تقدم” بوتيرة جيدة “.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. لقد أتضحت الرؤيا الان أمريكا تسيطر حتى على مجلس الامن بالأمم المتحدة ههههههههههه ّ ّ وقال مصدر مطلع على مشاورات البيت الأبيض بشأن كوريا الشمالية إن العرض المحتمل سوف ينص على تعليق عقوبات مجلس الأمن الدولي التي تقيد صادرات كوريا الشمالية من الفحم والمنسوجات، التي تمثل مصدرا رئيسيا للدخل لبيونج يانج” ولكن المشكلة هل يثق كيم أون في الاوغاد وهم من أول من يتنصل من المعاهدات الدولية ؟؟؟؟

  2. وه أمريكا ممن يمكن أن يحترم تعهداته أو ما وقعت عليه من اتفاقيات ؟؟؟؟ حتى من تعتبرهم من ضمن الحلفاء تدوسهم اذا ما تم اسقاطهم من قبل شعوبهم والشواهد كثيرة ،،،،،،،،،،

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here