تقرير طبي يكشف أسباب وفاة الفلسطينية إسراء غريب

رام الله ـ متابعات: كشف تقرير طبي رسمي اليوم الأربعاء، أن سبب وفاة الفتاة الفلسطينية إسراء غريب نجم عن مضاعفات نتيجة الإصابات المتعددة التي تعرضت لها.

ووفقا للتقرير، فإن غريب توفيت بسبب قصور حاد في الجهاز التنفسي بعد تجمع الهواء في المنصف والأنسجة تحت الجلد في الصدر نتيجة لمضاعفات الإصابات المتعددة التي تعرضت لها.

وكانت وزارة العدل قد أكدت بأن اختصاصي الطب الشرعي في بيت لحم د. أشرف القاضي، قام بتسليم التقرير النهائي للطب العدلي، المتعلق بإجراء الصفة التشريحية على جثة المتوفاة إسراء ناصر يوسف غريب إلى النيابة العامة، صاحبة الاختصاص في التحقيق وتحريك الدعوى العمومية.

وأثارت قضية إسراء غريب موجة غضب كبيرة حيث توفيت، وفق معلومات تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي، إثر ضرب مبرح من أقاربها، بعد خروجها مع خطيبها في بلدة بيت ساحور قرب بيت لحم.

Print Friendly, PDF & Email

10 تعليقات

  1. هذه ليست جريمة شرف بل اظهار لمجتمع رجولي متخلف يسمح ويتفاخر بالممارسات اللااخلاقيه للرجال فحتى في مجتمعنا تنتشي عندما تعلم ان ابنها المتزوج على علاقة مع بنت اخرى
    بينما اذا علمت ان ابنتها المتزوجه تفعل اقل من ذلك بكثير
    فهنا شرف العائلةيتلبسه العار انه الجهل الذي يهدم بيوت العز والكرم يا شعب يفتخر دائما بانه يمتلك اكبر نسبة متعلمين في المنطقة ٠٠ مع الاسف

  2. التقرير يتفادى الاشاره الى النزيف الداخلي وامتلاء الرءتين بالسوائل ..

  3. ارحموا النساء اذا غلطت فانهم لا يستطيعون رداء الحى لاخفاءها

  4. طبعا انت الكثر من غلطان
    العرف والعادات تتقدم على الدين والعشائرية لها القول الفصل في مثل هكذا امور

  5. ان كان ما ذكر في الخبر دقيق فهذا السبب المذكور غير قاتل..وانا جراح قلب وصدر

  6. نعم غلطان
    الدين براااااااء منك و من هؤلاء ، لم يكن هناك شئ إسمه جريمة شرف في عهد نبينا محمد عليه الصلاة و السلام ، فقد أمر باحتضان البنات و معاملتهن معاملة حسنة و الرفق بهن و عدم تعنيفهن و لو أخطأن أو جئن بفاحش مبينة و لم يأمر أبداً بضرب أو قتل أي فتاة . و كان رؤوفا بابنته فاطمة و كانت أحب اليه من نفسه . و في خطبة الوداع قال : استوصو بالنساء خيراً، و قال : رفقاً بالقوارير ، أي عامل المرأة كما تعامل الزجاج بين يديك و أنت تخشى عليه أن ينكسر ، هذه أخلاق نبينا و ما وصى به، و ندّعي بعد هذا أننا على دين محمد !

  7. هذه الحادثة المفجعة النابعة من عمق الطرف المحافظ في مجتمعاتنا من جهة، نعم اقول محافظ بالمعنى الاعم، من الفلاح والى المفكر. و من جهة اخرى ظواهر الشذوذ والٱفات التي يحتضنها الطرف العلماني الغربستاني تعبر عن مدى صلابة وتمسك الكل بنهجه وسلوكه وفكره ورفضه للٱخر رفض العداوة والانتحار.

    لن نتعافى من هذه السلوكات المدمرة للمجتمعات حتى يدخل شيوخ الدين الحداثة، فيعيدون النظر في فقه الزواج و الانجاب والحدود وووو
    ويعترف العلمانيين بما يؤمن به غالبية الناس حب او كره ماركس و روسو.

    لا حول ولا قوة الا بالله… وقع جرائم داعش اقل اثرا من هذا.

  8. ناسف علي هذا العمل الإجرامي الوحشي الهمجي البربري..الذي يدل علي انعدام العقل الإنساني والاجتماعي
    وتغلب المرض النفسي الي درجه الجنون بهذا التصرف. العقيم. فهذا عمل ضد الانسانيه عامه. وضد المجتمع العربي والفلسطيني خاصه…
    نعم كان اجرام أو. عقاب بدون ذنب..
    وإصلاح الخطأ بالصواب النابع عن العقل الحكيم وليس عن الجنون…
    نعم المجتمعات العربيه لديها مشكله اجتماعيه. وهي ما يسمي بالشرف المرتبط بفرج المرأه…وهذا دلالة علي تخلفنا…للأسف..علينا بالتغلب علي الجهل بالعلم والتقيف والوعي. والاهتمام بالسلوك الاجتماعي الإنساني الناتج عن حكمه العقل. وليس عن اندفاع عاطفي سقيم…
    يجب معاقبة كل من كان له صله بهذا الإجرام سوا قريب أو بعيد…
    نعم الأمراض الاجتماعيه كبيره في مجتمعاتنا وهذا دلالة علي جهلنا في اداره الأمور بعقلانية…
    نحن بأشد الحاجه الي المصلحين الاجتماعيين بالاضافه الي علما النفس الطبي والاجتماعي..

  9. حتى اللحظة، لم يظهر علينا احد من المعممين ليفتي علينا بموقف الدين من جرائم الشرف التي هي طبعا بلا شرف.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here