تقرير حكومي: مخزونات الخام الأمريكية تقفز بأعلى من المتوقع الأسبوع الماضي

واشنطن- متابعات: قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأربعاء إن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام ارتفعت بأعلى من المتوقع الأسبوع الماضي، بينما انخفض مخزون البنزين ونواتج التقطير.

وزادت مخزونات الخام 7.5 مليون برميل على مدار الأسبوع المنتهي في السابع من فبراير شباط لتصل إلى 435 مليون برميل. وكان محللون توقعوا في استطلاع لرويترز أن ترتفع المخزونات ثلاثة ملايين برميل، وفق ” رويترز”.

ونمت مخزونات الخام في نقطة التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما 1.7 مليون برميل الأسبوع الماضي، بحسب ما ذكرته إدارة معلومات الطاقة.

وأظهرت البيانات ارتفاع استهلاك الخام في مصافي التكرير 48 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي. وزادت معدلات تشغيل المصافي 0.6 نقطة مئوية.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات البنزين انخفضت 95 ألف برميل إلى 261.1 مليون برميل، في حين توقع المحللون في استطلاع رويترز أن ترتفع 546 ألف برميل.

ونزلت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، مليوني برميل إلى 143.2 مليون برميل، مقابل توقعات لانخفاض قدره 557 ألف برميل.

وارتفع صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام 806 آلاف برميل يوميا إلى 4.01 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here