تقرير أممي: لا غلبة للتحالف السعودي أو أنصار الله في الحديدة اليمنية 

عمان – “رأي اليوم” – رداد القلاب:

قالت فرق المجلس النرويجي للاجئين في اليمن ، وهو – هيئة اغاثية اممية  – ان السيطرة على مدينة الحديدة اليمنية متأرجح ، ولا غلبة لطرف على طرف  بين اطراف النزاع في اليمن ، التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة  وجماعة انصار الله الحوثية التي تسيطر على صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية من جهة اخرى.

وقالت الفرق التابعة لهيئة الاغاثة الاممية :”القتال يستمر القتال في الحديدة لافتة الى  توقف القتال بشكل نسبي ولفترات نسبية ،  مع استمرار الضربات الجوية على المناطق الجنوبية من الحديدة مشيرة الى تباطؤها هذا الاسبوع ، من اجل منح المبعوث الأمم المتحدة الخاص البريطاني مارتن غريفيث ، مزيد من الوقت للتوسط بين أطراف النزاع في محاولة لاستئناف مفاوضات السلام.

الى ذلك اكد المجلس النرويجي في بيان صحافي حصلت “رأي اليوم ” على نسخة منه :” الإشتباه  بإصابة 162,000 شخص بالكوليرا في الحديدة منذ شهر نيسان/ابريل 2017 وهو ما يعادل 15 في المئة من إجمالي حالات الكوليرا في اليمن”.

ويضيف المجلس :” ان الوضع ما زال هادئا  داخل مدينة الحديدة ، مع بعض الاشتباكات التي تحدث بشكل قليل خلال الليل، لافتا الى  أن بعض الطرق داخل المدينة مغلقة أو مسدودة جزئياً بسبب التحصينات الدفاعية.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. عشرون الف مقاتل ، مع عتاد عسكري لم تشهده حرب منذ عقود طويله ، الآف الاليات ، والدبابات والمدرعات والعشرات بل المئات من الطائرات السمتيه الحديثه من الأف ، الى التايفون الى الرافال والمروحيات الاباتشي والكوبرا والبوارج الحربيه ، كل ذلك مدعوما بتخطيط امريكي ومشاركة فرنسيه فعليه ، وجيوش مرتزقه من شتى بقاع الارض ،مع حلف مكون من أكثر من 18 دوله ، هذا الحشد الضخم يكفي لاحتلال دوله بحجم باكستان مثلا وليس مطار الحديده ، واو تيسر 10% من هذا السلاح لليمنيين فسوف يصولون في السعوديه من شمالها حتى جنوبها .
    الحرب عقيــــــــدة قتاليه ، والسلاح وحده لا يكفي لحسم الحروب !

  2. الامم المتحدة أيضاً تعلم وكذلك دول العدوان انهم لن يصلوا في اليمن الى أي حل عن طريق ألقوة وسيضطرون أخيراً الى طأطأة رؤوسهم والجلوس الى طاولة التفاوض مجبرين لا مختارين .
    ثلاثة اعوامٍ ونيف وما زالوا ينفقون ميليارات الدولارات على حرب ظالمة باغية ولم يكسبوا الى العداء والكراهية من معظم الشعوب العربيه .. تحيا اليمن حرةً أبيةً مستقله

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here