تقرير إعلامي يكشف أن كلمات خاشقجي الأخيرة كانت “لا أستطيع التنفس”.. تسجيل مُروّع يتضمّن وصفًا لمُقاومته قاتليه.. إشارات الى أصوات جسده بينما “يجري تقطيعه بمنشار”

 واشنطن- (أ ف ب) ذكرت شبكة “سي أن أن” الإخبارية الأحد أن كلمات الصحافي السعودي جمال خاشقجي الأخيرة كانت “لا أستطيع التنفس″، وذلك بالاستناد الى مصدر قرأ النص المكتوب لما تضمنه التسجيل الصوتي للحظات الأخيرة لخاشقجي قبل مقتله.

وقال المصدر للشبكة الأميركية إن النص المكتوب أظهر بشكل واضح أن القتل كان متعمدا، مشيرا الى أن عدة مكالمات هاتفية قد أجريت للإفادة حول سير تقدم العملية.

ولفتت “سي أن أن” الى أن المسؤولين الأتراك يعتقدون بأن هذه الاتصالات كانت مع مسؤولين كبار في الرياض.

وقُتل خاشقجي الذي كان يكتب لصحيفة “الواشنطن بوست” بعد وقت قصير على دخوله الى قنصلية بلاده في اسطنبول في الثاني من تشرين الاول/أكتوبر الماضي.

وأضافت أن النص المكتوب للتسجيل المروّع يتضمن وصفا لمقاومة خاشقجي لقاتليه، وإشارات الى أصوات لجسد الصحافي بينما “يجري تقطيعه بمنشار”.

وأعدت النص الأصلي أجهزة المخابرات التركية، لكن “سي أن أن” قالت إن مصدرها قرأ نسخة مترجمة واطلع على التحقيق في الجريمة.

نتيجة بحث الصور عن مقتل خاشقجي بالمنشار

والأحد أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن الرياض ترفض تسليم متورطين في جريمة قتل الصحافي جمال خاشقجي لتركيا بناء على مطالبة الرئيس رجب طيب إردوغان.

وطالب اردوغان السعودية بشكل متكرر بتسليم المتهمين بالقتل. ووفق تركيا فقد تم ارسال فريق من 15 شخصا الى اسطنبول لقتل خاشقجي.

جمال خاشقجي

لكن السعودية تقول إن العملية “مارقة” وتعرضت لخطأ غير متوقع، وهو ادعاء يتناقض مع نص التسجيل الذي نقلته الشبكة الأميركية.

من جانبه امتنع الرئيس الاميركي دونالد ترامب عن تحميل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان المسؤولية، بالرغم من أن تقريرا لوكالة الاستخبارات المركزية “سي آي إيه” توصل الى استنتاج بأن الأمير أمر بالاغتيال.

وتسببت الجريمة الإساءة الى سمعة الرياض دوليا، كما فرضت دول غربية بينها الولايات المتحدة وفرنسا وكندا عقوبات على نحو 20 مواطنا سعوديا.

نتيجة بحث الصور عن مقتل خاشقجي بالمنشار

Print Friendly, PDF & Email

13 تعليقات

  1. والله ان الأتراك هم السبب الاول والأخير في موته حسبي الله عليهم وكلام الحق الحق صحيح وانا معه في طرح فكرته الأتراك عارفين ومخططين الجريمه بكل تفاصيلها ومعهم خطيبته التي لم توافق السلطات التركيه للمدعي العام السعودي بأخذ أفادتها

  2. هذا اغبى تسريب للأتراك منذ اليوم الأول للعملية الى الان و هذا التسريب ينسف الرواية التركية و يؤكد على الرواية السعودية و يدعمها ،و سأدلل على تحليلي من خلال الآتي :
    -دعونا نتخيل ان رجل يتعرض للخنق بالأيدي من قبل أشخاص بنيتهم قتله و القضاء عليه هل يستطيع الكلام ?? و اذا استطاع هل سيقول لهم ما هو حاصل وهم يرونهم و يسعون له ” انا لا أستطيع التنفس ؟؟؟!!!” و يكررها ثلاث مرات ؟؟؟ شي طبيعي لشخص يًًًًُخنق ان لا يستطيع التنفس فمن باب أولى ان يستغيث او يسترحمهم و او يصرخ بهم بعبارة اتركوني
    – ويقول بعض الاتراك انه خنق خاشقجي عن طريق استخدام كيس بلاستيكي ،طيب لنعمل عقولنا مرة أخرى هل من الممكن لشخص يخنق عن طريق كيس ان يصدر أصوات و ان فعل هل تكون واضحة و مفهومة ؟؟
    – السعوديون ذكروا انهم عندما حقنوا خاشقجي حدثت له مضاعفات و توفى مما يدل -ان صحت التسريبات – انه اثناء حقنه شعر بالاختناق و ذكر ذلك لهم و كررها ثلاث ليبخبرهم بما يشعر و هذا منطقي اكثر و يلامس العقل
    – هذا موضوع خطير يؤكد فرضية ان خاشقجي قد يكون حقن بمادة قبل دخوله للقنصلية تحسبا لأي عملية تخدير قد تحصل له من قبل السعوديين و ان تفاعل الحقنتين قد أدت الى وفاته ،و هذا مما قد يشير ان من قتله او تسبب على الأقل بمقتله هي الجهة التي حقنته قبل دخوله و أصابع الاتهام تشير الى الاتراك بدليل زراعتهم و توثيقهم للعملية كاملة

  3. اللهم عليك بهؤلاء الكافرين الذين فقدوا الرحمة والانسانية وعثر خطاهم اكثر مما هي متعثرة لينكشف الحق وتفتح سجون ال سعود ومقابر ضحاياهم وما اكثرهم لينالوا عقاب الدنيا و خزي الاخرة فهؤلاء يا رب من الظالمين وانت تكره الظالمين فقد كرسوا كل ما وهبت لهم لاذلال الامة العربية . فهؤلاء حماة بيتك وقد خانوا الامانة وانصاعوا لاذلال بني صهيون وضحوا بكل القيم والمباديء همهم الوحيد كراسيهم التي لا حول لها ولا قوة يبعث بها اسيادهم من امريكا واسرائيل

  4. هل السى آى أيه كان يعلم بخطة قتل خاشقجى قبل حدوثها واذا كان لا يعلم فمعنى ذلك انه جهاز غير كفؤ واذا كان على علم فهل اعطى ابن سلمان الضوء الأخضر واذا كان قد أعطاه الضوء الأخضر فلماذا هذا الابتزاز كل يوم ؟ واذا كان على علم فلماذا لم يمنع ابن سلمان من ارتكاب هذه الجريمه البشعه ؟

  5. لم ترف جفون الاعراب للوحشية السعودية في اليمن و بشاعة قصفها و قتل الاطفال و تقطيع جثثهم و تمزيقها كل التمزيق بينما يستمر الاعراب في التباكي على تقطيع جثة فرد واحد كان يؤيد نظام بلاده في تقطيع اطفال اليمن و نسائه و رجاله في بيوتهم و في الاسواق و اثناء ركوبهم السيارات !!

    الحقيقة اخلاق عالية يصعب إعطاؤها حقها

  6. رحمة الله عليه ، نحسبه شهيدا عند الله…. حسبي الله ونعم الوكيل…. اللهم عليك بالظالمين فانهم لا يعجزونك….
    حكمة رب العزة ان يفضحوا( بضم الياء) في عقر سفاراتهم..
    خادم الحرمين وولي عهده والسفير السعودي ، والمخابرات الامريكية والاتراك كلهم كانوا على علم مسبق …
    اللهم عليك بالظالمين فانهم لا يعجزونك…
    مهاجر

  7. و هنا تدخل قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي منعرجها الخطير بالنسبة لبن سلمان بنشر تسجيل مُحتوى الجريمة كما حدثت و بتفاصيلها بعد أن إنتقلت القضية من دوائر التحقيق الأمني و القضائي و المخابراتي إلى دوائر النشر الصحفي العلني و إخطار الرأي العام و القُرًاء بما حدث بالظبط  أثناء ارتكاب  الجريمة الشنيعة و ما رافقها تفاصيل مرعبة حول خنق الرجل في 7 دقائق إلى غاية الموت و قطع رأسه و إرساله في حقيبة ديبلوماسية لابن سلمان و تقطيع باقي الجثة و تذويبها في حمض الكلورير و ما صاحب تلك الجريمة من تصرفات و أشياء غير إنسانية بتاتا و غير أخلاقية كسماع  الموسيقى أثناء تقطيع جثة الرجل و الضحك و تناول المشروبات الكحولية بعد الإنتهاء من الجريمة مباشرة و ارتداء أحد أعضاء الفريق لملابس الضحية (خاشقجي) و الخروج بها من  الباب الخلفي للقنصلية محاولة للمخادعة و التمويه  ثم رميها في سلة مهملات مركز تجاري و ارتداء ملابسه الشخصية و هو مرح يضحك مع أحد مرافقيه و الكل يجري تحت أنظار و رصد كاميرات المراقبة و عين الخالق سبحانه و تعالى التي لا تنام !!  إخراج تراجيدي أقل ما يُقال عليه أنه سيئ للغاية و غير احترافي .. لقد فازت قناة “السي إن إن” الأمريكية بحق السبق في النشر لتفاصيل الجريمة و هي ترتكب على المباشر و ستحدو حدوها قنوات و وسائل إعلام أخرى عبر العالم تنشر ما حدث للمرحوم خاشقجي من قتل بشع و تنكيل مرعب و غير إنساني بالجثة ينتهي في آخر المطاف بفضح الأمور على نطاق أوسع و إرغام ترامب على سحب دعمه لابن سلمان مخافة من إجراءات العزل التي قد يتخدها الكونغرس في حقه لأسباب كثيرة أولها الإستعانة بمصالح الإستخبارات الروسية للوصول إلى الحكم، إدارة مصالح شركاته الخاصة موازاة مع المصالح العمومية  للولايات المتحدة الأمريكية و بالأخص ما ورد عن تعاملات إقتصادية و مالية مشبوهة مع السعودية و  ولي عهدها بن سلمان، إضافة إلى دعم هذا الأخير للحملة الإنتخابية لترامب، ناهيك عن التسيير السيئ للحكم و آخر هذه الفضائح ضربه بتقرير السي آي آي حول مقتل خاشقجي عرض الحائط و سعيه للتستر عن جريمة ولي العهد بكل الوسائل ..

  8. قضية خاشقجي تحولت الى استهلاك اعلامي مثلها مثل قضية رفيق الحريري وقضية المليون عراقي الذين قتلوا وقضية المليون سوري الذين قتلوا وهجروا وقضية مفاوضات عباس العبثية التي اضاعت فلسطين وقضايا استبداد الحكام العرب مع شعوبهم بالقهر والتجويع والقتل والتركيع وو الخ
    الإنسان العربي يصحى على الظلم وينام على القهر والسلام ختام

  9. لسان قاله قال: لا أستطیع أتنفس و لسنان حاله یقول لن أدعکم تتنفسوا!!

  10. رحم الله الصحفي جمال خاشقجي واسكنه فسيح جناته شهيد الكلمة والرأي والنصيحة . كان محباً لوطنه وأراد له الخير والتقدم والرقي , لكن ابن سلمان كان غير ذلك عليه من الله ما يستحق قاتل الارواح ومعذبها .
    تعجب من الدول العربية “فزعت” نصرة للمجرمين سبحان يقف غير المسلمين يدافعون ويطالبون بمحاكمة ابن سلمان واتباعه القتلة
    نرى امريكا والكونجرس ورجاله يتحدثون بلغة ايقاع العقوبات على السعودية ومحاسبة الفاعلين وعلى رأسهم الذي اصدرأمر القتل والتقطيع لصاحب الكلمة الطيبة الشهيد جمال .
    سبحان سخر الله من يدافع عنك يا جمال . ولن يضيع دمك بإذن الله
    تقديم / المختار ابو محمد العطاونه / فلسطين غزة مخيم المغازي .

  11. بعد هذه الجريمة العابرة للدول اصبحت السعودية دولة مارقة هذا تصرف عصابات وليست تصرف دول وعلى اي أساس يستمر ال سعود في السيطرة على مقدسات المسلمين ؟!!!

  12. نعم كلماته الأخيرة : لا أستطيع أن أتنفس،
    لكن هل النظام السعودي يتنفس الان؟
    ومن خنق من؟

  13. هذه الجريمة أساءت إلى سمعة كل المسلمين حول العالم … اليوم كنت في زيارة شركة في المانيا وقد مزح معي صاحب الشركة عند دخولي وأحمل حقيبتي وسألني هل معك في الحقيبة منشار الخاشقجي ….

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here