تقدير اردني عميق: الاحزاب المتطرفة الصغيرة سترهق نتنياهو

عمان- راي اليوم – خاص

قدرت مصادر واوساط سياسية اردنية مجددا بان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو سيحتاج لستة اسابيع على الاقل في المرحلة المقبلة حتى يتمكن من تشكيل ائتلاف حكومي وبصعوبة بالغة .

 واعربت المصادر ذاتها عن قناعتها بان مهمة نتنياهو في تشكيل حكومة ستكون صعبة ومعقدة وفقا لقناعة  خلية ازمة تم تشكيلها ضمن مجلس السياسات الاردني .

 وحسب تقدير تقرير اطلعت راي اليوم على مضمونه فان ثلاثة على الاقل من الاحزاب اليمينية المتطرفة جدا والتي حصلت على مقاعد قليلة لا تزيد عن خمسة مقاعد ستزعج نتنياهو وستجعل الاستمرار في الائتلاف لحكومته مهمة معقدة .

 ويقدر التقرير نفسه بان نتنياهو في حال تشكيل الحكومة فعلا والتمكن من تحقيق النصاب المطلوب سيواجه صعوبات في الاستمرار في الائتلاف وقد يؤدي الصدام الى سيناريو انتخابات اضافية مبكرة .

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. اعتقد اننا نحن العرب من يطيش على شبر ماء، يعني سيشكل الحكومة بصعوبة بالغة…..ما هذا التحليل؟؟؟؟ وما هذه العبقرية؟؟؟ وهل هذه الصعوبة ستجعل العدو يهرول العرب بحثا عن حل لهذه المشكلة؟؟؟
    لا يا سادة يا كرام،سيشكل حكومة قوية، تقهر ما تبقى من الشرفاء العرب، وستحصل على الأسلحة والمال والتطبيع المجاني ، ويتحقق لها كل ما تريد، في ظل خنوع عربي رسمي وشعبي، وغياب تام للسلطة التي تنسق مع حكومة العدو ، فلا تقلقوا، وزراؤهم وطموحاتهم وحكوماتهم منتمية للمشروع الصهيوني، وإخلاصهم واضح،بخلاف العرب الذين يقتلون انفسهم،ويتخلون عن ثرواتهم وقواعدهم وسيادتهم للصهاينة والأمريكان مجانا.

  2. إلى الأخ خواجة فلسطين.

    __________ الغرقان : ” مصادر سياسية أردنية ” ؛ القشة : ” صعوبة تشكيل حكومة إسرائيلية ” .

  3. حقيقة الأمر لافرق بين يسار ولايمين ومابينهما كلهّم (ضم الكاف)من ذات المستنقع يرشفون وعلى هدفهم مجتمعون ولاسبيل لهذا اوذاك ان يزوغ ومن يقع في زلة لسان على الفور عقاب شديد ؟رضعوا الإرهاب والكذب والتضليل مع حليب ضرع امهاتهم وآنغام أغنية “بكره بتكبر يافرخي وبتحمل الباروده والشرخي وبترجع جبل صهيون “؟؟؟؟؟؟؟ا وكما قال المثل ” موت ياحمار” “؟؟ الا حانت الصحوة ؟؟والأخذ بالأسباب “واعدوا لهم ما استطعتم من قوة ورباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم وآخرين من دونهم لاتعلمونهم الله يعلمهم ” صدق الله العظيم

  4. .
    — من الافضل للعرب التعامل مع نتانياهو لانهم اصبحوا يعرفونه ويعرفون كيف يفكر ويتحرك وذلك افضل من التعامل مع وجه جديد ينفذ ذات السياسه لكن بأسلوب مختلف وليس معروفا بعد كيف يعمل وكيف يفكر ويتحرك مما يعطيه فرصه اوسع للخداع والمناورة .
    .
    .
    .

  5. الى الزيودي/الأردن
    هل تقصد يا اخي
    غرقان في عبارة

  6. هذه بشرى ساره العمق يعني نعقد الامل عليهم لفركشة صفقة القرن او لحل القضية الفلسطينيه على اساس قرارات مجلس الامن

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here