تقارير متضاربة بشأن القبض على زوج نانسي عجرم بسبب وجود تزوير في فيديوهات ” القتيل ” ومفاجآت جديدة في قضية الاقتحام .. الصحفي اللبناني سعيد حريري : “الصور المتداولة مغلوطة والهدف منها التضليل

متابعات – “تقارير متضاربة بشأن القبض على زوج نانسي عجرم بسبب وجود تزوير في فيديوهات “اللص القتيل
تضاربت الأنباء حول حقيقة إلقاء السلطات اللبنانية، القبض على الطبيب فادي الهاشم، زوج الفنانة اللبنانية، نانسي عجرم، بعد وجود تزوير في فيديوهات قتله للص، الذي حاول سرقة منزلهما.

وذكرت صحيفة “عكاظ” السعودية، أنه تم إلقاء القبض مساء السبت، على فادي الهاشم، وذلك لاستجوابه مرة أخرى حول ملابسات الواقعة وتزوير مقطع فيديو تفريغ كاميرات الفيلا الخاصة به، بعد ظهور الأدلة الجديدة.
لكن، مصادر مقربة من نانسي عجرم، نفت الأنباء المتداولة صباح الأحد، حول إلقاء القبض على زوج نانسي عجرم، بعد أن أشاروا إلى وجود تزوير في فيديوهات المراقبة، بحسب صحيفة “الوطن” المصرية.
وأكدت المصادر، “أن فادي الهاشم في منزله برفقة زوجته وأولاده، وأنه لا صحة مطلقا لتلك الأخبار، وأنه استدعي مرتين للتحقيق، وتم الاستماع لأقواله وعاد لمنزله مرة أخرى”.

وأشارت المصادر إلى أنه “لو كانت هذه الأخبار صحيحة لكان محامو القتيل السوري محمد حسن الموسى، أول من أذاعوا الخبر، ولا يتم تداولها فى صحف غير لبنانية”.

وكانت فضائية “إم تي في” اللبنانية، كشفت ما حدث في منزل نانسي عجرم، لترد على كل ما أثاره أهل القتيل محمد حسن الموسى، بأن ثيابه تبدلت وأنها ليست نفسها في الفيديو والصورة المتداولة، في حين أن فريق الدفاع عن الهاشم يؤكد أن الفيديو صحيح بنسبة 100% ولا تلاعب فيه.

وأوضح باتريك عودة، مدير قسم كاميرات المراقبة لدى شركة “سامسونغ” في لبنان، خلال تقرير عرضته القناة أن الكاميرا بالمنزل تصور بالأشعة تحت الحمراء، وموضوعة في السقف، أي أنها ترى الشخص من الأعلى وينعكس الضوء من الشخص إليها، لذلك كل شيء به لمعة يظهر باللون الأبيض، وأضاف: “ممكن ملابس يكون إنسان لابسهم فيهم شوية لمعة بيعطي مثل أبيض فاقع، لذلك البنطلون بقي أسود لأنه لا لمعة فيه بحسب سبوتنك”.

وللتأكد من صحة ما قاله عودة، طبقت مراسلة القناة ما قاله على نفسها، إذ ظهرت مرتدية سترة سوداء اللون، ولكن ليس فيها أي لمعة وفوقها سترة سوداء، لكنها تلمع على الضوء، ثم تصويرها بكاميرا مراقبة بنظام “إنفراريد”، وتم إطفاء الأضواء، لتظهر في الكاميرا بملابس لونها أبيض، أما السترة فظهرت لونها أبيض ناصع أكثر، مما يؤكد أن الذي دخل منزل نانسي عجرم لم يتم استبدال ملابسه وهو نفسه الذي ظهر في الفيديو.

وفيما يتعلق بالتشكيك في الفيديو بسبب الفوارق الزمنية في التوقيت، أي أن الدقائق تتبدل فجأة بشكل غير تسلسلي، أوضح باتريك عودة أن هذا النوع من الكاميرات تعمل فقط عند الحركة، أي أنه عندما تتم أي حركة أمام الكاميرا تقوم بتسجيلها، وإذا لم توجد أي حركة فيتوقف التسجيل.

وعن إمكانية التلاعب بالفيديوهات، قال: “لا يمكن أن تحذفي أصلا مقطع من شي تسجيل، إما تحذفي كل شي أو لا شي، والفيديو شاهدوه من الكاميرا نفسها وليس على جهاز آخر، بحيث يتم أخذه ومونتاجه مثلا، في الكاميرا إما أن تحذفي كل شي أو لا شي”.

 الصحفي اللبناني سعيد حريري كشف، آخر تطورات قضية اقتحام فيلا المطربة اللبنانية نانسي عجرم.

وقال حريري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية” المذاع عبر فضائية “MBC مصر”، مساء أمس السبت: “تقرير الطب الشرعي أكد أنه تم إطلاق 17 طلقة على اللص”.

وتابع: “محامى زوج الفنانة نانسي عجرم برأ تصرف موكله فادي الهاشم بأنه تعرض لوهلة عصبية خاصة وأن السارق كان مقنع وبحوزته مسدس، أي يستخدم كل الأدوات التى تؤكد أنه لص”.

وعن حقيقة الصور المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، التي تشير إلى معرفة سابقة بين عائلة نانسي عجرم واللص، أوضح الصحفي اللبناني: “الصور المتداولة مغلوطة والهدف منها التضليل”.

وكان تقرير الطب الشرعي، ذكر يوم الخميس الماضي، أن القتيل سوري الجنسية، ويدعى محمد حسن الموسى، يبلغ من العمر 33 عاما، وأصيب بـ17 طلقة نارية في أماكن متفرقة من جسده.

وجاءت الإصابات على النحو التالي: طلقة واحدة في الساعد الأيمن، طلقتان في الكتف الأيسر، طلقة تحت الإبط الأيسر، 3 طلقات في الصدر، طلقتان في البطن، 7 طلقات في الجهة الخلفية من الجسم وعلى المؤخرة، وطلقة في الفخذ الأيسر.

وأكدت تقارير أن هناك اشتباها في وجود متورط آخر ساهم في قتل الشاب السوري بمنزل نانسي عجرم، إذ أن الرصاص أطلق من الأمام والخلف”.

وقال محامي عائلة الشاب القتيل في بيان، إنه بعد تفاوض شاق مع عائلة محمد الموسى، قررت العائلة استلام الجثة  الخميس، ودفنها في العاصمة السورية دمشق، تاركين للقضاء اللبناني أمر التحقيقات ومتابعة الدعوى عبر وكيلها القانوني، فيما تمنى محامي العائلة على الفنانة نانسي احتضان أولاد القتيل ورعايتهم.

وفي ذات السياق، أصدرت القاضية غادة عون، قرارات جديدة بشأن الحادث، حيث طالبت فيها بتوسيع التحقيقات في القضية، وذلك من خلال الاستماع مجددا إلى المدعى عليه فادي الهاشم، وتفريغ الهواتف الخلوية التابعة للقتيل والمدعى عليه والعمال في منزله، وسحب الكاميرات الموجودة في المنزل والتي توضح مكان حصول الجريمة بالتحديد، والتحقيق في موضوع إصابة نانسي عجرم، والاستماع إلى أقوالها وعرضها على الطبيب الشرعي.

وأخلى القضاء اللبناني سبيل فادي الهاشم، زوج نانسي عجرم، بعد نحو 3 أيام على احتجازه، مع منعه من السفر خارج لبنان لحين استكمال التحقيقات.

وكان نهاد الهاشم، شقيق زوج الفنانة، نانسي عجرم، قد نفى خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “القاهرة الآن”، على فضائية “الحدث” أن يكون اللص المقتول قد عمل سابقا لدى نانسي وعائلتها، قائلا: “أتاسف كثيرا عند سماعي لهذا الكلام الكاذب، وأكد أن فادي ونانسي أول مرة يشاهدان اللص… ولا يوجد سابق معرفة به”.

وكانت فيلا الفنانة اللبنانية نانسي عجرم في “نيو سهيلة” في لبنان، قد تعرضت لمحاولة سرقة، فجر الأحد الماضي، من قبل محمد حسن موسى، سوري الجنسية، انتهت بإطلاق نار ومقتل السارق على الفور على يد فادي الهاشم

Print Friendly, PDF & Email

26 تعليقات

  1. لا حول ولا قوة الا بالله والله لايحب الظلم هل يعقل ان يكون تقرير الطب الشرعي بهذه السطحية وكيف يرضى القضاء اللبناني بهذا التحقيق وكيف يقبل ان يستغبي عقول الناس ولماذا ثمانية عشرة رصاصة واي رصاصة كانت سبب الوفاة واين اثار تمزق الثياب بفعل الرصاص وكيف استلم اهل المغدور السوري الجثة وكيف كانت ثياب المغدور وهل كان يرتديها قبل خروجه من بيته ولماذا لم يعمد اهل المغدور بفحص الجثة من قبل طبيب سوري او طبيب لبناني اخر وهل توثقت النيابة اللبنانية اذا كان الطبيب الشرعي الذي كشف ع الجثة طبيب ام متمرن واي قضاء يحترم نفسه لايقبل بهذه الادلة والسخافات التي تقدمها عيلة نانسي وزوجها ولوكان فادي الهاشم قد فقد وعيه اثناء اطلاق الرصاص كان من المفترض ان يكون هناك رصاصات في جدار او لوحة وهل كانت فعلا غرفة الاولاد هي مسرح الجريمة ولماذا هذا التناقض بالاقوال والشهادات ولذا يجب ع المحامين المتطوعين مشكورين طلب سماع واستجواب نانسي والاولاد والحراس لكن الخو ف ان تلفلف القضية ويتم اجبار اهل المغدور ع سحب ادعاءهم

  2. مااعتقد ان الموضوع فيه لعبه او تزوير لو نظرنا للجريمة كشخص عادي قتل شخص اخر عادي اقتحم منزله ودخل غرفة اولاده ومعه مسدس اعتقد ممكن اضرب عليه بصاروخ ودبابه مو بس ١٨ رصاصه من مسدس صغير.
    الموضوع بسيط شخص اقتحم منزلك سواء جارك اخوك ابن عمك او معرفة سابقة ويهدد حياتك وحياة اسرتك , ياقاتل يامقتول وكمان الحالة النفسية في تلك اللحظة ممكن تخليك تطلق كل مخزون المسدس على شخص مثل هذا , اولادي اغلى من روحه بكل تاكيد ليست وحشيه بل هو رده فعل ودفاع غريزي ضد من يعتدي على اسرتي.

  3. اضافة الى كل الدلائل تؤكد ان زوج نانسي جاني وقاتل ولكن الدليل القاطع هو ان الضحية كان لايحمل السلاح والجاني كان معه السلاح اذا سبب اطلاق سراح القاتل بحجة دفاع عن النفس !!!اي دفاع عن النفس اذا كان المغدور لايحمل اي نوع من السلاح ..حتى مسدس اللعبة كذبة اخرى كبقية الاكاذيب ليبرر شروعه بالقتل على اساس انها ردفعل منه ..ولكن ياترى ردة الفعل تستمر لهذه الدرجة بحيت يواصلالمجرم بالضرب لتكمل ١٧ طلقة؟؟؟!!

  4. يعني لا المقتول بقدر يدافع عن حالو ولا القاتل بعترف شو سبب الجريمه لأنها مستحيل سرقه القصه اكبر من هيك والله اعلى واعلم.

  5. مشكله انه لو هو سارق كان أعطاه مصاري وذهب خلص مابأزيه لانه حرام قتل هم نانسي وزوجها معهم مصاري أغنياء كانو اختصرو كل اشي

  6. المهم ان لا تتم سَعوَدَة القضاء اللبناني
    لانه فقط المتسعوديين يدافعون عن فنانة برنامجهم the voice kids

  7. الفبركة والكذب تذكرنا بقضية خاشقجي مع اختلاف ظروف المغدورين لكن القاتل نفسه يملك المال ، النفوذ والسلطة والقانون

  8. الفبركة والكذب تذكرنا بقضية خاشقجي مع اختلاف ظروف المغدورين لكن القاتل نفسه يملك المال والسلطة والقانون

  9. الفيديوهات مزورة
    اذا هناك تهمة جديدة توجه للقاتل وهى التزوير وتضليل العدالة معناه التهم الموجهة لزوج نانسي هى ،،
    القتل
    التمثيل بالجثة
    تشويه سمعة القتيل
    التزوير وتضليل العدالة

  10. هل هذا يعني انه اي شخص او أشخاص معاهم فلوس وسلطة يستطيعون ان يرتكبوااي جريمة وينفذوا منها ؟
    هل تعلمون من الذي يدافع بشراسة عن نانسي وزوجها القاتل ؟
    قناة العربية وقنوات ال mbc نفس القنوات التي دافعت عن الذين قتلو خاشفجي وقطعوا جثته بالمنشار
    نأمل ان يكون القضاء اللبناني نزيه وان يحقق العدل في هذه الجريمة البشعة وان لا ينحاز لأي طرف مهما كان
    عدم وجود دماء كثيرة في مكان الجريمة تتناسب مع عدد الطلقات ال ١٨ بالاضافة لفبركة الفيديو وأدلة اخرى كثيرة منها اين كان أفراد الأمن عندما كان القتيل يلف حول الفيلا لمدة حوالي ساعة قبل الدخول وتضارب أقوال نانسي وزوجها والعاملين معهم كل هذا تثبت انه لم تكن جريمة دفاع عن النفس

  11. الأمر مبهم و غير مفهوم عندما يطلق 17 طلقة فأنت تتحدث عن حرب شعواء و الأمر ممكن ان ينتهي من 1 إلى 3 طلقات فقط .
    يجب ان يعيد الطب الشرعي النظر مرة أخرى ، كذلك النيابة العامة حتى لا يقع ظلم في النهاية على أحد الطرفين و البعد عن المحسوبية.

  12. مشكلة نانسي وزوجها انهم قتلوا شابا من عشيرة سورية لا تترك دم ابنها خاصة انه ضحية تم قتله بدم بارد وايضا اتهامه بانه لص
    ماهذا الفجور قتلوه ومثلوا بجثته والان يشوهون سمعته ويقولون انه سارق يعني الجريمة مركبة
    المغدور لم يكن لصا وعيب تشوهون سمعته بهذا الشكل
    على فناني سورية المحترمين الدفاع عن الحق والدفاع عن سمعة ابن بلدهم بِما انه راغب علامة وهيفاء وهبي واليسا دخلو على الخط

  13. مشكلة نانسي وزوجها انهم قتلوا شابا من عشيرة سورية لا تترك ابنها ضحية تم قتله بدم بارد وايضا اتهامه بانه لص
    ماهذا الفجور قتلوه ومثلوا بجثته والان يشوهون سمعته ويقولون انه سارق يعني الجريمة مركبة
    المغدور لم يكن لصا وعيب تشوهون سمعته بهذا الشكل
    على فناني سورية المحترمين الدفاع عن الحق والدفاع عن سمعة ابن بلدهم بِما انه راغب علامة وهيفاء وهبي واليسا دخلو على الخط

  14. اغلب الاثرياء في لبنان ومنهم الفنانين يكون بالاضافة للحراسة يكّوم هناك كلاب حراسة حول الفيلا وتبدا بالنباح بمجرد اقتراب لص او غريب عن المنزل خاصة ليلا
    هناك مزارع لتربية كلاب الحراسة في لبنان وهم معروفين انه فقط الاثرياء والفنانين ورجال الاعمال يقبلون على شراء كلاب الحراسة هذه
    لذاك القتيل لا يمكن ان يكون دخل الفيلا متسللا كما يدعون بل هو معروف لدى الحراس ولدى اصحاب المنزل
    لابد ان يتم التحقيق بشفافية بغض النظر عن كوّن القاتل زوج فنانة مشهورة لانه ظلم ان يتم قتله وتشويه سمعته لأسباب مجهولة

  15. بما انه مسموح اتهام القتيل بالسرقه دون دليل ودون اتمام التحقيق واطلاق عليه والاشاره اليه بالص
    سوف نقول
    المجرم القاتل فادي الغاشم يمكن ماخذ دورة قتل عند ابو منشار
    وما افشل من مسرحية القتل التي اقترفها ابو منشار الا مسرحية المجرم فادي الغاشم فهي مسرحيه مثقبه ب ١٧ ثقب
    وزوجته اصابها شضايا من جراء القاء الرصاص المتفجر والقنابل من قبل المغدور فادعاء الشريكه في الجريمه اصابتها بالشضايا دليل على انها غارقه الى اذانها بالجريمه مع سبق الاصرار والترصد والتخطيط

  16. تقرير الطب الشرعي بائس و سيئ جدا والله لا يليق بدجاجة اكلها ثعلب !!؟ كل شيئ مشكوك فيه , حتى اطلاق سراح القاتل غريب !؟ و كانه تمت تبرئته مسبقا !؟
    18 طلقة يا مفتري و تكدبون بانه كان هنالك تبادل اطلاق نار !؟ و نانسي من جرحها !؟

  17. نانسي وزوجها يكذبون بخصوص انهم لا يعرفون الضحية
    هناك سر عرفه الشاب وبالتالي اصبح يشكل خطرا على نانسي وزوجها والمحيطين بهم ومن ضمنهم اعمال نانسي الذي كذب وقال انه القتيل دخل المنزل واصحابه مشغولين مع الضيوف
    لماذا قتله اكثر من شخص حيث انه الطلقات من الأمام ومن الخلف
    ١٨ طلقة لقتل شخص واحد
    تعرفون الكذبة من كبرها ومن تغيير الرواية اكثر من مرة ومن ارتباك القاتل وزوجته سفيرة الفن والترفيه

  18. لماذا تركيز و تكرير مقولة(من قبل محمد حسن موسى، سوري الجنسية) هل الجريمة لها علاقة بالجنسية أم أشياء أخرى تتطبخ فى المطبخ كي يطلع منها اللبناني الجنسية ( شعرة من العجين)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  19. نتمنى منكم ان تلتزمون المصداقية وان تتوقفوا عن قول اللص السوري طالما التحقيق مازال مستمرا ولم يثبت بعد انه لص !
    الفيديوهات مزورة وكذلك تشريح الجثة ووجود ١٨ طلقة في أماكن مختلفة ينفي ان تكون الجريمة دفاع عن النفس
    انها اقرب لجريمة قتل عمد لماذا نصدق نانسي وزوجها الذين انكروا معرفتهم بالمغدور ولا نصدق زوجة القتيل التي قالت انه كان يعمل في فيلا نانسي براتب ٨٠٠ دولار بالشهر ؟؟
    الواضح انه الأمن لم يمنعونه من الدخول لانهم يعرفونه
    المغدور ليس لصا لانه لم يثبت انه تخطى الأمن وجاء بهدف السرقة
    لكن زوج نانسي قاتل حتي تثبت براءته

  20. زوج عجرم متهم بارتكاب جريمة قتل وحشية تستوجب محاكمته صونا لحرمة القضاء.وتصرفه الشنيع هذا يعطي انطباعا كأن القاتل يعيش في غابة متناسيا أنه يعيش في دولة ذات سيادة يفترض احترام قوانينها

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here