تقارير تؤكد ان السعودية وعدد من دول مجلس التعاون الخليجي توافق على إعادة انتشار القوات الأمريكية لردع إيران عن أي اعتداءات محتملة

لندن ـ القاهرة ـ (د ب أ)- وافقت السعودية على طلب من الولايات المتحدة لإعادة انتشار قواتها العسكرية في مياه الخليج العربي، وعلى أراضي دول خليجية، حسبما كشفت مصادر خليجية مطلعة لصحيفة “الشرق الأوسط”.

وقالت المصادر للصحيفة في عددها الصادر اليوم السبت إن الموافقة جاءت بناء على اتفاقات ثنائية بين الولايات المتحدة من جهة، ودول خليجية من جهة أخرى؛ حيث يهدف الاتفاق الخليجي- الأمريكي إلى ردع إيران عن أي اعتداءات محتملة قد تصدر منها، بفعل سلوكياتها المزعزعة لأمن المنطقة واستقرارها.

وأكدت المصادر ذاتها أن الدافع الأول لإعادة انتشار القوات الأمريكية في دول الخليج هو القيام بعمل مشترك بين واشنطن والعواصم الخليجية، لردع إيران عن أي محاولة لتصعيد الموقف عسكرياً ومهاجمة دول الخليج أو مصالح الولايات المتحدة في المنطقة، وليس الدخول في حرب معها.

كما كشفت مصادر دبلوماسية عربية عن “اتصالات مكثفة تجري حالياً بين عدد من العواصم العربية من أجل التجهيز لعقد قمة عربية محدودة على هامش القمة الإسلامية التي تشهدها مكة المكرمة في العشر الأواخر من شهر رمضان”.

وأضافت المصادر التي تحدثت إلى “الشرق الأوسط” بشرط عدم الإفصاح عنها، إن “هذه القمة في حال عقدها ستضم عدداً من الدول العربية التي سيحضر قادتها القمة الإسلامية، والتي تجمعها مبادئ ورؤى منسجمة حيال التطورات الإقليمية والدولية”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

23 تعليقات

  1. الی الردادی وباقی شاکلته الاموال لا تدافع عن الاوطان ،والاسلحه الخرده التی اشتریتموها ودفعتم ملیارات الدولارات ،لن تحمیکم من الیمنیین الابطال ،نحن الایرانیین نصنع اسلحتنا بایدینا وندافع عن ارضنا وعرضنا بکل ما اوتینا من قوه ولا نخاف الا من الله ،واذا نشبت حرب ستکون کل حروب امریکا من الحروب العالمیه لحد الان نزهه لها مقابل حربها مع ایران اما انتم ستنقشعون من الصافره الاولی ولا تصل الی الحرب معکم

  2. وهل امريكا تحتاج لموافقة دول الخليج لإعادة انتشار قواتها وهي تملك اكبر القواعد العسكرية في دول الخليج التي تمثل مستعمرة أمريكية وبالتالي فهي تدفع الجزية وتخضع للهيمنة الاقتصادية والسياسية . دول الخليج ليس لها سيادة ولا باستطاعتها اتخاذ القرارات بل تنفذ كل التعليمات التي تصدر من الصهاينة الأمريكان ولا تجرء على عصيانهم . اما ايران فدولة عظمى دات سيادة ولا تخضع للهيمنة ولا يجرء احد ان يصدر تعليماته عليها وتحمي نفسها بنفسها. فهل يستوي الدين يعلمون والدين لا يعلمون؟ .

  3. الاخ سلمان ،، الضرب ثم الضرب ثم الضرب امس وصل العداد الى 226 ضربه
    دون اي رد يتيم او مسكين ،،
    تحياتي ،،

  4. وما هذا الكذب ياهذا التي تنتحل اسم رحيم الموسوي؟ والله انت لا رحيم ولا موسوي . انت واحد تتمنى ان تعود داعش مره اخرى الى منطقتك لن قاتلك الحقد على الموسويين .

  5. الغريب أن “إعادة انتشار دونكيشوطات أمريكا” يتوقف على “موافقة وإرادة ومزاج إيران” وهي موافقة منعدمة عندما ألحت إيران “على مغادرة تيوس أمريكا للمنطقة “فورا” !!!

  6. نحن لسنا بحاجت من يحمينا ولكن السياسة التي تتبعها السعودية نجحت كثيرا وهي المحافظة على الجنود السعوديون وعدم التفريط فيهم لان السعودية دولة تحافظ على شعبها نعم مادام المال سياتي بمن يدافع عني لابأس في ذلك تعالي يامريكا ولكي ماتريدين المال موجود والتعاون أيضا مع القوات الامريكية ومساعدتهم وتقديم المساعدة لكي نتفرغ لضرب المعتدي الحوثي وتطهير اليمن من الإيرانيين واعادت الرىءيس الشرعي لليمن المال موجود ناخذ منه مانريد وندفع شي يسير لامريكا لوقف التهور الإيراني وحفظ الله دول الخليج لدفاع عن الأمة ألعربيه

  7. إلى Mohammed Jasim ورحيم الموسوي

    تقول في تعليقك ما يلي: (( في عام ١٩٩٠ وفي عام ٢٠٠٣ جاءت القوات الامريكية بمئات الآلاف ولم نسمع اي تذمر من ايران واتباعها بل على العكس عاونت الأمريكان في مهماتهم)). لماذا تتذمر إيران من أمريكا عما فعلته في العراق سنة 1990 و2003؟ لقد قامت أمريكا ببلادتها المعهودة فيها، بتخليص إيران من صدام حسين الذي كان يشكل عائقا أمام توسيع نفوذها في المنطقة، دون أن تخسر إيران دولارا واحدا، لكنها بعد سنة 2003 ساهمت في دحر أمريكا بالعراق عبر تمويلها وتدريبها رفقة سورية للمقاومة العراقية الباسلة التي أرغمت القوات الأمريكية على الفرار من العراق سنة 2011، وهي تجر وراءها ذيول الخيبة والهزيمة، ولذلك تتعرض سورية للتدمير وإيران للحصار والتهديد، ولكنهما ستخرجان كالعادة معززتان مكرمرتان بانتصار هام واستراتيجي على الأمريكان ومعهم الصهاينة المجرمون.

  8. رائع هذا القرار.
    الحرب الشاملة مع إيران حتمية عاجلا أم آجلا. نفضل أن تكون عاجلا قبل ان تتمكن هذه الجمهورية الرجعية من امتلاك القنبلة النووية.
    أدعو أن يركز الجيش الأمريكي قصفه على “قم” ففيها رأس الثعبان وهتلر الشرق الأوسط.

  9. في عام ١٩٩٠ وفي عام ٢٠٠٣ جاءت القوات الامريكية بمئات الآلاف ولم نسمع اي تذمر من ايران واتباعها بل على العكس عاونت الأمريكان في مهماتهم.
    ما هذا النفاق من قبل المعلقين الاشاوس؟

  10. ما فائدة المال اذا لم يوفر لي الحمايه
    كسعودي بخشم الريال اجيب اقوى دوله تحميني
    من كل من يطمع في ارضي ومالي وشعبي
    والكل يكرر حلب وحلب وادفع

    اوك بندقع من فلوسنا
    احد طلب منكم او من حكوماتكم اللي عايشه ع ودائع الخليج دولار واحد!!

    اذا صارت بلدي مثل بلادكم ضايعه وتتحكم فيها ميلشيات
    وقتها بقول ليتني دفعت كل شي مقابل امن شعبي ووطني

  11. و هل خرجت القوات الامريكية من أراضي دول الخليج حتي تعيد انتشارها ؟؟؟

  12. بمعنى آخر، قمة حصرية للجواسيس فقط. ومن غيرهم يتفقون مع ال سعود على التفريط بفلسطين والبصم على صفقة قرن الشيطان، وهدم كل دولة عربية تهدد أمن ومستقبل الكيان اللقيط في فلسطين.

    ان شاء الله أن لا يكون الاردن من ضمن هذا الجمع البائس، الذي ذكرنا بتجميع رؤوس أنظمة ما يسمى بالدول الإسلامية ترحيبا بطرامب الاهوج وابنته وجوزها ثم ظهور طرامب وسلمان والسيسي وهم يضعون أيديهم على كرة تذكرنا بالكرة التي يحملها الشخص المرسوم في اللوحة التي اشتراها محمد سلمان بنص مليار من ثروة الأمة.

    هذا اجتماع يذكرنا باجتماعات ما يسمى بجامعة “مش عارف شو” التي سبقت تدمير العراق وسوريا وليبيا واليمن. لكن هذه المرة ستنتهي مؤامراتهم بتسليم شرق جزيرة العرب لإيران.

  13. الهدف الترامبي بدأ يعطي ثماره في دول الخليج :المزيد من الابتزاز المالي بدون الحاجة إلى الحرب التي خسائرها أكثر من منافعها.
    التصريحات المتداولة لاحرب مع إيران،والآن بداية الحديث عن إعادة الانتشار للقواعد الأمريكية (المزيد من تغلغل العنصر البشري الأجنبي والمزيد من التكاليف المالية)
    لماذا تلجأ دول الخليج إلى أمريكا طلبا للحماية؟هل هذا اعتراف بأنها غير مؤهلة لحماية نفسها ؟لماذا لا تدخل في حوار مباشر مع إيران وتطرح الشروط التي ترى فيها مستلزمات حسن الجوار لكلا الطرفين؟

  14. الحلب ثم الحلب ثم الحلب …

  15. هل ستقوم امريكا بتلبية طلبات دول الخليج بالمجان لا حول ولا قوة الا بالله كم ستدفع دول الخليج فقط مقابل تحريك الأسطول الأمريكي الف دولار او الفين هل هذه الأموال التي ستمنح لامريكا* انها لعبة أمريكية لاستنزاف أموال السعودية والإمارات وسيقوموا بدفع مئات المليارات اليس هذا بجنون وان اندلعت حرب وهذا مستبعد فستوجه إيران صواريخها لهذه الدول وكم ستخسر السعودية والإمارات اليس من الافضل ان حافظوا على أموال شعوبهم بالتفاهم مع إيران ولكن ما هي حجة امريكا لسرقة أموال الخليج انها بعبع السعودية ايران حتى أن امريكا منعت السعودية من الدفاع عن نفسها واستعدت هي للدفاع عنها لتبقى تبتز السعودية كما صرح الوقح ترامب عدة مرات ولكن اليس من الافضل ان تقوم السعودية والإمارات بالمحافظة على أموال شعوبهما امريكا تطلب من السعودية حسب كلام ترامب 450مليار$ وان قامت السعودية بتحويلها لامريكا مباشرة ستقع ضجه كبيره بالسعودية فقد اتفق الطرفان على دفع هذا المبلغ بهذه الطريقة تحريك الأساطيل لا عزاء للأمة العربية.

  16. الحرب ستكون مدمره لجميع الأطراف. وعلى الباغي تدور الدوائر ومهما كانت جنسيه وهويته هذا الباغي.
    نحن في غنى عن كل هذا الدمار المتوقع .
    شعوبنا العربية بحاجه للحياه الحره الكريمه للتقدم العلمي والتكنولوجي والرفاهية التي تتمتع بها الشعوب الاخري
    لإيجاد أسواق لمصانع الأسلحة الأمريكيه يجب علينا أن نكون بحاله عداء دائم مع جيراننا. لنشتري اسلحه نقتل بها أنفسنا.
    وحسبنا ألله ونعم الوكيل.

  17. طريقة جديدة لجعل السعودية و الامارات يتكفلان بنفقات القوات الأمريكية في المنطقة، بمعنى آخر وسيلة أخرى لحلب المزيد من الأموال. إن مثل هذه الأخبار تؤكد قول ترامب أن السعودية و دول الخليج لن تستطيع أن تقضي اسبوعاً واحداً دون الحماية الأمريكية، كما يعزز قوله بأن دول الخليج ليس لديها شيء آخر سوى الأموال! فلنرى الآن كيف سيحاول الذباب الإلكتروني تبرير هذا العمل و بيان انه من حكمة و حنكة أولوا الأمر ! يا امة ضحكت من جهلها الأمم (و ترامب بالذات) بالمعنى الحرفي لها

  18. كم مرة سمعتم تصريحات حكومة بغداد وجماعة الحشد يقولون ان الحشد جزء من المنضومة الامنية العراقية ويستلم اوامره من رئيس الوزراء العراقي ، هل عرفتم الآن ان هذا كذب وتدليس وافتراء ، نعم الحشد اداريا منضوي تحت المنضومة الامنية العراقية لكن لاجل التمويل والتسليح من خزينة العراق وبعشرات المليارات التي تذهب لطهران ، اما تعبويا وعملياتيا فيستلم الحشد اوامره من الحرس الايراني ، انه تدليس وكذب من حكومة طهران ببغداد ومليشياتها وهذا يؤكد ماقلناه وحذرنا منه الف مرة

  19. الا تخجلون ماذا بقي لكم تبيعونه لاسرائيل وامريكا فهي تخلق المشكلة وتستثمر فيها وانتم كالعير تركضون لرضاها مهما كان الثمن حتى انكم بعتم فلسطين في صفقة القرن او صفعة القرن علها ترضى عنكم وطبعتم مع حبيبتكم اسرائيل لكسب الود يا من الحق بنا العار ولكن يبدو ان الجهل المتفشي بيكم يزيد الامة انحلالا فانتم لو مات كل العرب في سبيل كرسي واحد من كراسيكم لفرحتم ورقصتم كالدببة

  20. قمم عربية إسلامية رمضانية.!!! العروبة و الإسلام براء منكم.
    منبتكم العمالة و ديدنكم الإجرام.

  21. اذا جهزوا انفسكم لجولة جديدة من الحلب والعصر احتمال عوائد حج المسلمين مع اموال النفط لا تكفي ترامبو ويضطر بن سلمان الى بيع لوحة مخلص العالم لكن ياترى من سيشتري لوحة سعرها ٤٥٠ مليون دولار ؟؟؟ هل هناك من يدفع هذا المبلغ في لوحة فنية ام فقط الذي لا يتعب في جمع الأموال هو الذي يدفع هذا المبلغ في لوحة مخلص العالم ؟؟؟

  22. قريبا سنسمع الرئيس الأميركي ترمب يطالب الحكومات الخليجية بالدفع تعويضا لأميركا عن هذه الحماية،
    ملاحظة:
    التسعيرة الآن أعلى.
    طبعا حركة رجل اعمال يبحث عن الربح قبل التحرك.
    فكر مليا في أن التحرك الأميركي ضد إيران الذي بدأ به مكلف سياسيا واقتصاديا
    فخرج بهذه الفكرة لتتحمل الدول الخليجية التكلفة ولا يخسر هو شيئا لا سياسي ولا اقتصادي
    لأن القوات ستبقى في حالة استعداد فقط بدون خوض معارك بعد أن كسب الرأي العام أن البعبع الإيراني سيهاجمهم.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here